في الطفولة كنا ننتظر المرحلة الجامعية بفارغ الصبر، ولقد اختلف شعورنا عندما أصبحت واقعًا، وسأشارككم بعض الأفكار التي راودتني عن رحلتي في الجامعة.


اخترت التخصص الجامعي بعد أن صليت صلاة الاستخارة وبعد أن أخذت مشورة ورأي عائلتي كما بحثت عن أفضل تخصص يتناسب معي ومع ميولي، أتذكر اليوم الاول لي في الجامعة كنت متوترة، أشعر بالتوهان والوحدة، فلم أتوقع أن يكون يومي في الجامعة مملاً وروتينيًا جدًا إلى هذا الحد، في الحقيقة لم أكون صداقات كثيرة، حتى الذين اعتقدتُّ أنهم أصدقائي لم أشعر بالراحة معهم، فاخترت أن أمضي في سبيلي لوحدي، كان الأمر شاقاً في البداية ولكني بدأتُ أستمتع بكوني وحيدة في الجامعة، وسأظل هكذا إلى أن أعثر على أصدقاء يستحقون مجاورتي لهم.

من أهم النصائح التي أود قولها لمن هم مقبلين على الجامعة يجب عليكم الاستمتاع بالحياة كثيراً، وألا يكون تركيزكم منصَّب على الدراسة فقط حاولوا التعرف على من هم أكبر منكم سناً لاكتساب الخبرة، اتركوا العنان لمشاعركم وهواياتكم واستكشفوا أماكن جديدة، واصنعوا ذكرياتٍ رائعة.


من أكثر الجمل التي بقيت عالقة في ذهني خلال رحلتي الجامعية والتي ساعدتني كثيرًا هو ما قاله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه: "وإذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله."

أتمنى أن يحظى كل فرد برحلة جامعية مثيرة محققًا أحلامه، وجميع ما يتمنى.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

طريقتك فى التعبير حلوه اوووووى🥺♥️♥️
لحد دلوقتى لسه بحس أن ده مش مكانى

إقرأ المزيد من تدوينات عائشة شكري

تدوينات ذات صلة