محتوي غير ذي قيمة ، مشكلة رفض جوجل ادسنس ، حل عم القبول في أدسنس

مشكلة محتوى غير ذي قيمة في ادسنس


محتوي غير ذي قيمة، يعاني اصحاب المواقع من مشكلة المحتوي غير كافي أو غير ذي قيمة ووجدنا الكثير من الاشخاص يبحثون عن حلول لهذة المشكلة، عندما يقوم جوجل ادسنس google adsense بمراجعة موقعك يجب ان يكون موقعك متوافق مع شروط جوجل ادسنس حتى يتم قبولك في جوجل ادسنس.


واذا موقعك لا يحتوى على شروط القبول في ادسنس ويقوم جوجل ادسنس برفض موقعك مرارا وتكرارا ويرسل لك رسالة علي الجيميل المربوط في حساب جوجل ادسنس، ويقول لك موقعك غير جاهز لعرض الإعلانات في الوقت الراهن ويعطيك السبب وهو انتهاكات سياسة محتوى غير ذي قيمة.


ما معنى محتوى غير ذي قيمة


محتوي غير ذي قيمة يعني ان مدونتك او موقعك لا يوجد به محتوي مفيد او غني بالمعلومات المفيدة ويعتبر محتوك غير عالي الجودة في كتابة المقال أو في التنسيق او في الموقع او المدونة او الكلمات.


ويعتبر جوجل ادسنس google adsense محتواك سيئ وغير مهم وغير مطابق مواصفات وجوجل وغير مناسب لهم لعرض عليه الاعلانات والكسب منها، وجوجل ادسنس تنظر الي المحتوي انه غير مفيد لزوار موقعك او مدونتك ولا يقدم محتوى مناسب للزائر.


سوف نعرض الآن أسباب الرفض التي يرسلها لك جوجل ادسنس يقول لك جوجل ادسنس أن موقعك لا يستوعب متطلبات وشروط جوجل للناشرين.


  • الحد الأدنى من متطلبات المحتوى.
  • ويجب أن تأكد من أن يحتوي موقعك على محتوى عالي الجودة ويقدم تجربة مستخدم جيدة له.
  • إرشادات جودة مشرفي المواقع للمحتوى قليل قيمة.
  • إرشادات الجودة لمشرفي المواقع.


جوجل ادسنس يريد محتوى فريد من نوعه بمعنى يكون المقال مكتوب بطريقتك وعدم النسخ من المواقع الأخرى ويكون عندك عدد كثير من المقالات الحصرية، و المفيدة والغير منسوخة ويركز جوجل ادسنس علي المحتوي الموجود في موقعك او مدونتك والان سوف نتحدث عن اسباب الرفض بالتفصيل.



أسباب الرفض موقعك محتوى غير ذي قيمة


اسباب رفض ادسنس يوجد أسباب لرفض موقعك من طرف جوجل ادسنس والكثير من الأشخاص زهقانين من مشكلة الرفض، وتوجه بعض الاشخاص الى البحث عن بديل لجوجل ادسنس والبعض الآخر توجه إلى البحث ومعرفة الأسباب التي يأتي رفض موقعهم او مدونتهم بسبابها.



وكما قولنا ماهو محتوي غير ذي قيمة أو محتوى غير كافي ويعتبر أن محتواك منسوخ وغير حصري ويكون طريقة كتابتك للمواضيع والمحتوى بشكل عشوائي، دون النظر من منظور الزائر الذي سوف يدخل موقعك والان سوف نتعرف على الاسباب التي تسبب رفض موقعك او مدونتك, وسوف اشرح بالتفصيل ويجب عليك تعديل موقعك ثم تقوم بتقديم موقعك او مدونتك لجوجل ادسنس مرة اخرى.


يجب عليك التحقق من موقعك ان يقوم الموقع بعمل اعادة توجية بدون www لان هذة المشكلة سبب من اسباب رفض جوجل ادسنس موقعك.


السبب الأول : طلب الاشتراك بحساب جوجل ادسنس


يجب ان يكون عندك حساب جوجل ادسنس خاص بك واذا تريد تعرف كيفية انشاء حساب ادسنس لقد قمت بعمل مقال من قبل ويجب عليك رابط موقعك او مدونتك بالحساب ووضع شفرة ادسنس لكي يتم المراجعة بشكلك.



السبب الثاني : تحتاج الى دومين مدفوع لموقعك


يجب عليك ان يكون موقعك او مدونتك تحتوي علي دومين مدفوع او نطاق ويفضل ان يكون الدومين بـ (.com او .net او .de). هذه نطاقات مميزة ويجب ان يكون موقعك يحتوي على دومين مدفوع حتي يتم قبول مدونتك أو موقعك حتى يتم ارشفة موقعك او مدونتك بسهولة ايضا.



السبب الثالث : محتوى كثير ولها زيارات كثيرة في اليوم


يجب ان يكون موقعك يحتوي على مقالات كثيرة يجب ان تكون المقالات مناسبة مع متطلبات جوجل, ويكون محتوي مفيد للزائر ويجب ان يحتوي موقعك او مدونتك علي 30 الي 50 مقال حتي يتم قبولك ويعتبر ايضا 50، مقال قليل ولكن يجب ان يكون موقعك يحتوي على مقالات ويجب أن يكون الزيارات على أقل تقدير من 50 الى 100 زيارة مختلفة, ومتنوعة من محرك البحث جوجل او من مواقع التواصل الاجتماعي او محركات بحث أخرى.



السبب الرابع : محتوى غير مخالف لسياسة جوجل ادسنس


يجب ان يكون موقعك يحتوي على محتوى مفيد ومناسب للزوار ويحب أن يكون مقالات موقعك لا تحتوي على شئ مخالف لسياسات جوجل ادسنس, مثل المحتوي الباحية بكل انواعة محتوي الذي عليه حقوق طبع ونشر و المحتوي المنسوخ والمحتوي البرامج الضارة يوجد محتويات كثير مخالفة لجوجل ادسنس يجب الابتعاد عن هذه المحتويات.



السبب الخامس : موقع سهل التنقل والتصفح ولايوجد فيه فيديوهات او صور فقط


يجب ان يكون موقعك سلس أثناء التنقل من صفحة الى الاخرى ان يكون موقعك سهل التصفح كل شئ في مكانه يسهل علي زائر موقعك التصفح، دخل موقعك فيجب استخدام قالب منسق وسريع حتى يسهل العملية على الزائر اذا تستخدم منصة بلوجر تحتاج قالب بلوجر، سهل الاستخدام ثانيا يجب ان لا يحتوي موقعك على صور كثيرة ومزعجة وفيديوهات كثيرة في الموقع حاول تقليل من الفيديوهات والصور فقط.



السبب السادس : تقليل الأقسام والروابط علي الصفحة


يجب أن يكون في موقعك علي الاقل 4 اقسام يكون يوجد فيهم مقالات عالية الجودة وبهم زيارات ومن ناحية الروابط يجب ان يوجد في موقعك او مدونتك, روابط صفحاتك علي مواقع التواصل الاجتماعي ويجب عليك تقيل الأقسام اذا كان عندك اكثر من 6 أقسام لايوجد بهم يحتوي على أقل تقدير.


السبب السابع : يجب ان يتوفر محتوى نصي كافي وعالي الجودة


يجب أن يكون مقالات التي تكون في موقعك او مدونتك تحتوي علي عدد كلمات كثيرة يجب أن تكون مقالاتك بها محتوي نصي كثير وكافي، والاهم يكون مكتوب بطريقة صحيحة ومفهومة للزائر مش خبط لصق ويجب ان يكون المقال به 500 كلمة على الاقل ويفضل أن يكون المقالات اكثر من 1000 كلمة.


السبب الثامن : يجب أن يتوفر موقعك على الصفحات الثابتة


يجب ان يكون موقعك يوجد به صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الاستخدام وايضا صفحة اتصل بنا هذة الصفحات اساسية, يجب ان تكون موجودة في موقعك او مدونتك يجب ان يكون في موقعك الثلاث صفحات هذه واي صفحة اخرى تعتبر ثانوية ويفضل اضافة من نحن، ايضا صفحة الأرشيف صفحات مهمة جدا ممكن أن تقوم هذه الصفحات بتعطيل قبول موقعك في ادسنس يجب ان تقوم باضافة هذه الصفحات.


السبب التاسع : ابعد عن المحتوى المنسوخ والمنقول


يجب عليك تجنب المحتوى المنسوخ من مواقع اخرى او مدونات يجب عليك كتابة المحتوي بيدك وعدم نسخ فقرات ومقالات, من مواقع اخرى ويجب عليك ان يكون محتواك حصري المحتوي هو الاساس اذا كنت تريد أن تتصدر نتائج بحث جوجل.


السبب العاشر : الصور التي لها حقوق طبع ونشر


يجب ان تستعمل في موقعك او مدونتك صور ليس عليها حقوق لان من قوانين جوجل ادسنس تحذر من استخدام الصور التي عليها حقوق، يجب ان تكون الصورة التي تستخدمها يجب أن تكون ليس عليها حقوق وان تضيف عليها حقوقك انت ويجب انت تعدل علي الصور من حيث الالوان واضافة الكتابات عليها.


كيفية حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة


حل مشكلة عدم قبول المدونة في جوجل ادسنس محتوى غير ذي قيمة أو محتوى غير كافي يجب عليك اصلاح موقعك من المشاكل التي توجد به، ولقد قلنا الأسباب التي تجعل جوجل ادسنس تعطيك رفض لموقعك بسبب انتهاكات سياسة محتوى غير ذي قيمة يجب علي الذهاب الي موقعك او مدونتك وقراءة، اسباب الرفض واصلاح موقعك.


من ناحية إصلاح المقالات اذا كانت منسوخة او اذا كنت معاد صياغته المقال تعديل الصور المخالفة، والتي عليها حقوق.


يجب عليك التأكد من ان يحتوي موقعك او مدونتك علي صفحة سياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام وصفحة اتصل بنا.


يجب عليك وضع قالب سهل التنقل يجب عليك كتابة محتوى كثير ويكون مؤرشف في محرك بحث جوجل، ويأتي عليه زيارات هذه المشاكل لو انت قمت بإصلاحها وقمت بالتقديم لجوجل ادسنس اضمن لك القبول في جوجل ادسنس.


مقال مهم : مشكلة رفض جوجل ادسنس محتوي غير ذي قيمة

مقال يهمك : إنشاء حساب جوجل ادورد

مقالات ذات صلة : الصفحات الثابتة لمدونة بلوجر

مقالات ذات صلة : طرق تصدر محركات البحث


Yousef Mahmmoud

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Yousef Mahmmoud

تدوينات ذات صلة