تصدر نتائج البحث يعد محرك بحث جوجل افضل محرك بحث في العالم ومن الرائع ان تكون في الصفحة الاولي في محرك البحث

تصدر نتائج البحث


تصدر نتائج بحث جوجل ، يعد محرك بحث جوجل افضل محرك بحث في العالم ، ومن الرائع ان تكون في الصفحة الاولي في نتائج البحث العديد من الاشخاص يبحثون ، عن كيفية تصدر مقالاتهم نتائج جوجل.


عندما تكون في محرك بحث جوجل سوف تحصل علي زيارات كثيرة ، وايضا تكون في الصفحة الاولي في جوجل ويزداد تصنيف موقعك في جوجل.


ويأخذ الثقة الكاملة من محرك البحث في هذا المقال ، سوف نشرح احسن الطرق حتي يتصدر مقالاتك في محرك بحث جوجل لو عايز تعرف كيف تابعنا هيا بنا.



افضل 8 طرق لتصدر محرك بحث جوجل


حتى تصدر نتائج البحث يجب ان تكون تعرف أساسيات السيو SEO ، حيث تكون المنافسة صعبة للغاية ضد المواقع الكبيرة والقديمة في محركات البحث. يجب أن تحسن موقعك من ناحية السيو حتي تتصدر وتستهدف الزوار صح وتتصدر كان صح.


الان سوف نشرح لك أفضل الطرق لتحسين محركات البحث ، حتي تتصدر مع المواقع الاخرى و ان شاء الله في الصفحة الاولي .


كل الطرق اللي هنشرحها الان كلها طرق مجربة وعن خبرة سابقة ، وكل الاشخاص الذين يعملو في مجال كتابة المحتوي يستخدمونها ، هي العامل الرئيسي لتصدر بحث جوجل ها بنا نتعرف علي هذه الطرق.



مقال مهم : مشكلة رفض جوجل ادسنس محتوي غير ذي قيمة


مقالات ذات صلة : الصفحات الثابتة لمدونة بلوجر



اكتب الكلمة المفتاحية في عنوان المقال و الرابط


رغم سهولة الأمر لكن بيعمل فرق كبير اوي في التصدر فى النتائج الأولى لمحركات البحث ، يجب عليك اضافة الكلمة المفتاحية في عنوان المقال.


ويفضل في أول العنوان لان عندما يبحث الأشخاص بالكلمة المفتاحية تكون فرصة ظهور موقعك كبيرة للزوار ، فيجب عليك أيضا تضمين الكلمة المفتاحية أيضا في الرابط آل URL.


إذا كنت ووردبريس اكتب الكلمة المفتاحية في الرابط لانه فعلا يؤثر على المقال واذا كنت مدون علي بلوجر اكتب الكلمة المفتاحية في الرابط باللغة الانجليزية.


حيث منصة بلوجر لا يسمح بكتابة الرابط بالعربية و الأمر نفس الشئ يمكن ان يكون الموضوع بنسبة لك تافه لكن الموضوع يستاهل.


ان تكون الكلمة المستهدفة في الرابط المقال وفي ايضا عنوان المقال ويفضل ان يكون عدد الكلمات في عنوان المقال لا يزداد عن تسعة كلمات .


رابط المقال يجب ان يكون قصير


تعد الروابط القصير مفضلة لمحركات البحث ، حيث قالو خبراء في مجال السيو ان محركات البحث تفضل الروابط القصير.


حيث تكون سهلة الحفظ على الزائر وايضا لها فرصة كبيرة في الظهور في نتائج البحث ، عن الروابط الكبير تقريبا.


قبل نشر المقال تأكد من انك عمل الرابط بشكل حلو ويكون قصير وسهل القراءة علي زوار الموقع ونصيحة عن خبراء في المجال لا تزيد عن اربعة كلمات.


يفضل، حتي تكون سريعة في الارشفة اذا قم الزائر بالعودة إلى المقال يكون من السهل علية حفظ الرابط بكل سهولة وحتي كيف تتصدر نتائج البحث في قوقل.


كلمات مفتاحية مرادفة


عند كتابة المقال يجب عليك استخدام الكلمات المفتاحية المرادفة ، لكلمة التي المستهدفة قم بالبحث في جوجل على الكلمة المفتاحية ، التي تريدها وانزال الى الاخر هتشاهد كلمات مرادفة للكلمة الأساسية.


جوجل ادورد ، يساعدك للحصول على نتائج أفضل أو يمكنك الدخول لمواقع الكلمات المفتاحية ، والحصول على كلمات سعرها عالي وكمان نسبة البحث الشهرية عالية كمان.


ويفضل استخدام الكلمات المفتاحية ، في العناوين وايضا في العناوين الفرعين وفي الفقرات و الجمل هذا يعطي قويه لمقالاتك ، وحيث يقوي ظهور مقالاتك في الصفحة الأولى وتصدر نتائج البحث جوجل.


كتابة محتوي طويل باستمرار


كلما ازداد طول المقال وازداد عدد الكلمات يضمن فرصة ظهورك في محركات البحث ، كبيرة حيث يرشح خبراء السيو المقال الطويل عن المقال القصير .


لأنه جوجل يحب المقال الطويل من ناحية عدد الكلمات ، ويكون المقال القصير يكون فرصة ظهوره في نتائج بحث جوجل ضعيفة.


  • عليك بجعل المقال لا يقلل عن 1000 كلمة.
  • ضع كلمات مفتاحية من 3 الي 5 كلمات مستهدفة.
  • ضع الكلمة المستهدفة في العنوان ورابط المقال.


وايضا عندما يزداد طول المقال تزداد فرصتك في زياده الكلمات المفتاحية المستهدفة حتى يتأرشف في محرك البحث.


بسرعة وكما قلنا جوجل تعطي اولوية التصدر صاحب المقال الطويل والغني بالكلمات المفتاحية الغالية ، والتي عليها نسبة بحث عالية شهريا عكس تماما المقال القصير.


زيادة معدل النقر إلى الظهور على عنوان المقال


حتى تقدر لزيادة معدل النقر على العنوان سوف اشرح لك اهم عوامل التصدر لمحركات البحث التي تجعل معدل النقر عندك مرتفع بطريقة شرعية ، و من أهم الأشياء هو معدل النقر إلى الظهور يجعل ظهورك في الصفحات الاولي كبير.


وله فائدة كبيرة في ترتيب مدونتك على جوجل ، ما هو معدل النقر إلى الظهور هو عدد النقرات على عنوان المقال في محرك البحث جوجل. كلما ازداد فرصت ظهورك في الصفحة الأولي من نتائج البحث كبيرة جدا وعن تجربة شخصية.


كما قلت في اكتب الكلمة المفتاحية في عنوان المقال او الكلمة الاساسية للموضوع لكن لتحسين وزيادة معدل النقر بصورة كبيرة.


يجب اضافة عناوين ملفتا لنظر الزائر وجذابة لكي يضغط على المقال ، حتى تجذب نظر الزائر وتحسين معدل النقر حتى يحصل موقعك على ترتيب كويس في جوجل.


يجب اضافة ارقام وكلمات جذابة مثل افضل ، احسن اقوى و كمان يمكنك اضافة ارقام والارقام تعد من الأشياء جاذبة للعين.


مثل 5 طرق ، او افضل 10 طرق مثلا يجب عليك جعل العنوان ملفت للعين حتى يزداد معدل النقر ويجب ان يكون العنوان في سياق المقال.


الروابط الداخلية والروابط الخارجية


رابط موقعك بمواقع اخرى يعطي لموقعك الثقة لجوجل معنى الروابط الخارجية ، هي توجيه الزوار إلى رابط خارج موقعك دومين مختلف يكون نفس نيتش موقعك.


وتعد الروابط الخارجية من أهم الأشياء في موقعك و ربط موقعك بمواقع اخرى ومختلفة تزيد تصنيف موقعك و جوجل.


يجب ذلك بعض المواقع التي تربطها في موقعك دومينها عنده اثورتي ، مما يحسن موقعك في التصنيف وفي تصدر نتائج البحث.


كيفية زيادة سرعة المدونة او الموقع


تعتبر سرعة المدونة من أهم الأشياء في المدونة ، التي تساعدك في التصدر يوجد مواقع كثيرة تكون في نتائج البحث الاولى وبسبب بطء سرعة المدونة.


حتى تحسن من سرعة مدونتك اذا كنت ووردبريس ، اشتري استضافة سريعة وقوية حتى يكون موقعك سريع وايضا.


اذا كان موقعك مدونة ووردبريس اضغط الصور حتى يتم تقليل حجمها ، واجعل صيغة الصوره webp الصور من العوامل التي من الممكن ان تؤثر علي سرعة موقعك بشكل رهيب.


وايضا من العوامل المؤثرة على سرعة المدونة اعلانات جوجل ادسنس ، حاول أن تقلل من اعلانات جوجل في المدونة علشان سرعتها. وأيضا اضغط اكواد CSS و JS لان هذة الاكواد تقلل من سرعة المدونة نوعا ما.


الصور والفيديوهات في المقال


يجب عليك في المقال انك تعمل تصمين لصور و فيديوهات خاصة بك او فيديوهات على اليوتيوب ، اهمية اضافة الصور و الفيديوهات تقلل من معدل الارتداد ، وهو المسؤول عن الوقت التي قداه الزائر في المقال أو في الموقع.


جوجل لا تحب المواقع التي يخرج منها الزائر بسرعة لذلك جوجل ترجع هذة المواقع في الصفحات الثانية والثالثة، يجب عليه اضافة صورة جذابة وايضا فيديوهات تكون مدتها 10 دقائق ، او اكثر حتى يقعد الزوار فترة طويلة في الموقع ويقل معدل الارتداد لموقعك.


ولما قمت بأضافة فيديو او صورة جذابة للزائر سيقوم ب البقاء في الموقع وجوجل سوف تصدر موقعك في محرك البحث ويؤثر ذلك في ترتيب موقعك في جوجل.


نصائح تصدر نتائج البحث


أساسيات تصدر نتائج البحث يجب عليك اضافة كلمات مفتاحية في العنوان ورابط المقال وايضا في المقال نفسة.


ويجب عليك ان تضمن فيديوهات وصور تكون في نفس محتواك ، وايضا اهتم بالسيو موقعك ويجب عليك ان ان تكتب مقال يعجب الزائر.


حتى يقعد فترة في المقال وايضا يجب ان يكون المقال لا يقل عن 1000 كلمة ، حتى يتصدر في نتائج بحث جوجل ضع روابط خارجية في موقعك ربط المواضيع مع بعضها البعض.


حتى تطول فترة الزائر في الموقع وقم بتطبيق كل الطرق التي شرحتها و انشاء الله سوف تصدر في محرك بحث جوجل.

Yousef Mahmmoud

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Yousef Mahmmoud

تدوينات ذات صلة