نسرد لكم في هذا المقال أكثر 7 أنواع طلبًا في مجال كتابة المحتوى والتي يمكنك تعلمها واستغلالها لتحقيق النجاح

في ظل الانتشار الكبير للتحول الرقمي لدى الشركات في مختلف الدول حول العالم، فإنه ليس هناك وقت أفضل من هذه الفترة لبدء التوسع في حياتك المهنية ككاتب محتوى مستقل. حيث إنه فيما قبل أن يصاب العالم بفايروس كورونا، كان العمل الحر مرفوضًا لأنه يفتقر إلى الاستقرار المالي الذي يمكن أن توفره الوظائف العادية، إلا أنه في هذه الأيام لم يعد الحال كما كان.


وعلى الرغم من أنه لا يوجد مساواة في مجالات كتابة المحتوى عن بعد، وبعد أن شهد كتاب المحتوى وحتى الأشخاص المبدعون الآخرون في جميع أنحاء العالم ازدياد في الطلب على المحتوى، إلّا أن هنالك دائمًا أنواع أخرى من المحتوى التي تجلب عائدات أكثر.


في هذه المقال سوف نسرد لكم أكثر 7 أنواع طلبًا في مجال كتابة المحتوى والتي يمكنك تعلمها واستغلالها لتحقيق النجاح.


1. كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث SEO

نشهد في هذه الفترة طلب متزايد لكتابة المحتوى من قبل جميع الشركات خلال سعيهم نحو التحول إلى العالم الرقمي. ونتيجة لذلك، يبذل جميع أصحاب الأعمال حتى الشركات الصغيرة منها قصارى جهدهم للتأكد من أن جمهورهم المستهدف يمكنه بسهولة العثور عليهم عبر محركات بحث الإنترنت.


وبكل تأكيد فإن الجميع يسعى جاهدًا من أجل الظهور والتصدر في الصفحة الأولى لمحرك البحث. وهنا يأتي دور ما يسمى التسويق بالمحتوى وتحسين محركات البحث SEO، حيث إنهما يعتبران ذي أهمية بالغة إذا كنت ترغب في جذب القراء والاحتفاظ بهم.


وفي ظل هذا الإقبال والطلب الكبير فإنه لا يوجد مجال للتعجب من أن اعتبار كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث أحد أكثر أنواع المحتوى ربحية. كما أن امتلاكك المعرفة في كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث يعني أن الشركات سوف تدفع لك مبالغ أكثر من أجل تحقيق هدفهم بالتصدر في محركات البحث.


2. كتابة البيان الصحفي Press Release Writing

غالباً ما تريد الشركات التأكد من استمرار الترويج لجميع الأحداث التي تطلقها ومشاركتها مع الجمهور. ويمكننا تعريف البيان الصحفي على أنه بيان رسمي نصي يوضح التفاصيل الأساسية حول المشاريع، ويعد هذا مفيدًا خلال المحاولة في الوصول إلى جمهور مستهدف كما أنه يسمح لأسواق أكبر بسهولة الوصول إلى مثل هذه المعلومات.


كما أن كل المشاريع والشركات التي تطمح للحفاظ على حضورها على الإنترنت يستخدمون البيان الصحفي لاطلاع جمهورهم المستهدف بشكل منتظم حول المنتجات الجديدة والمشاريع وإجراء تغطية إعلامية من خلال استخدام مختلف القنوات النشر.


3. المحتوى الطويل Long-Form Content

يعتبر المحتوى الطويل عمل مربح للغاية بالنسبة إلى كتاب المحتوى المستقلين. ويتراوح هذا النوع من المحتوى المكتوب بشكل عام بين 2000 كلمة أو أكثر. ويتألف هذا النوع من المحتوى بشكل أساسي من إرشادات تفصيلية تلقى إعجاب جمهور معين. ولكن لسوء الحظ ليس كل مالكي مواقع الويب لديهم الوقت والمهارة لكتابة مثل هذه المقالات الطويلة بشكل مستمر. لذلك، في كثير من الأحيان يتم اللجوء إلى كتاب محتوى مستقلين متخصصين في كتابة المدونات الطويلة.


لذلك إذا كنت تمتلك المهارة والقدرة على كتابة مقالات إبداعية وفريدة وجذابة فستجد نفسك تكسب أكثر من معظم كتّاب المحتوى.


4. الكتب الإلكترونية Ebooks

في الآونة الأخيرة، أصبحت الكتب الإلكترونية واحدة من استراتيجيات تسويق المحتوى المفضلة لأصحاب الشركات الذين يرغبون في زيادة عدد مشتركي البريد الإلكتروني لديهم. وفي الوقت الراهن، يتم إنشاء الكتب الإلكترونية بهدف تحويل زوار الموقع إلى عملاء محتملين. وبالاعتماد على الجمهور، كلما كان الكتاب الإلكتروني أكثر شيوعًا، وكلما كان تقنيًا، ارتفع معدل الدفع لكاتب الكتاب الإلكتروني المستقل.


ولقد أصبح هذه النوع من المحتوى أحد الأنواع ذات الأجر العالي بسبب استخدام مالكي مواقع الويب والمسوقين حاليًا الكتب الإلكترونية للحصول على عملاء متوقعين وبيعها للحصول على دخل سلبي. ونود التنويه هنا إلى أن بعض الكتّاب قد يتقاضى 2000 دولار مقابلة كتابة كتاب إلكتروني قصير.


5. الأوراق البيضاء Whitepapers

في البداية يجب الإشارة هنا إلى أن تقريرك النموذجي المكتوب لا يُعد من المستندات التقنية، وعادةً ما تكون أكثر تعقيدًا من معظم أنواع المحتوى الأخرى. كما أن هذا النوع من المحتوى يتطلب مجموعة مختلفة من المهارات. نظرًا لأنك ستحاول إقناع القراء المحتملين بأن الحل الذي تقدمه يمكن أن يساعدهم في حل أي مشكلة يواجهونها. ولذلك يجب أن تشجعهم المستندات التقنية على اتخاذ الإجراءات اللازمة.


ويعتبر هذا النوع من المحتوى أحد أنواع المحتوى الأكثر ربحًا لأنه باستخدام الأوراق البيضاء يجب عليك تقديم مشكلة تعاني منها شركة ما ومساعدة القارئ في العثور على أفضل حل. وغالبًا ما يتراوح عدد الأوراق البيضاء من 5-12 صفحة وتمتاز بأنها طويلة جدًا وتتطلب المزيد من البحث مقارنة بالمحتوى الطويل الخاص بك المعتاد نشره.


6. محتوى البريد الإلكتروني Email Writing

مما لا شك فيه أن كل شخص يريد أن يكون لديه قائمة طويلة لمشتركي البريد الإلكتروني. لكن الأمر هنا أنه ليس من السهل الحفاظ على هذه القائمة أو تنميتها من الصفر. وهذا هو السبب في أن امتلاك معرفة في التسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تكون مفيدة لك، لا سيما مع اعتبارها واحدة من أكثر الطرق فعالية لرعاية العملاء المحتملين وتحويلهم بسرعة إلى عملاء.


كما يحتاج أصحاب الأعمال إلى مراحل بريد إلكتروني فعالة للغاية داخل القمع التسويقي إذا كانوا يريدون تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين. على سبيل المثال، افترض أنك كاتب مستقل متخصص في كتابة البريد الإلكتروني يعمل مع شركة لديها منتجات جديدة، فإنه سيتعين عليك إنشاء محتوى فريد وجذاب لمسارات التحويل ومساعدة الشركة في إطلاق منتجات وخدمات وحملات جديدة.


7. صفحات المبيعات أو صفحات الهبوط Sales Pages or Landing Pages

ما يجب معرفته هنا أن هناك مستوى معين من المهارة المطلوبة لكتابة محتوى يحقق المبيعات التي تجبر القرّاء على شراء المنتجات دون تفكير. لذلك إذا تمتلك هذه المهارة في كتابة الإعلانات فإن هنالك إقبال وطلب عالي على مهاراتك خاصة بالنسبة للشركات ومالكي مواقع الويب الذين يرغبون في تحويل الزوار بسهولة إلى عملاء.


وهو هذا السبب في أن الشركات غالبًا ما تبحث عن كتّاب محتوى يمكنهم صياغة محتوى صفحات المبيعات أو صفحات الهبوط باحترافية عالية. وبكل تأكيد هم على استعداد لدفع الأموال الطائلة فقط للتأكد من حصولهم على النتائج التي يريدونها بسرعة.



في الختام، أنت بحاجة إلى العثور على تخصصك في وقت مبكر من حياتك المهنية في الكتابة، فبمجرد تضييق نطاق تخصصك في الكتابة المستقلة، سيكون من الأسهل عليك العثور على عملاء منتظمين على استعداد لدفع المزيد مقابل تخصصك.


هل لديك القدرة على كتابة محتوى إبداعي خالي من الأخطاء الإملائية؟ اكتبلي تبحث عنك!

سجل الآن وأطلق العنان لإبداعك.


سجل الآن في موقع اكتبلي

https://oktubli.com



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تطوير الذات

تدوينات ذات صلة