مشروب الطاقة الصحي والغني لإنتاج أكبر في فصل الشتاء.

في هذا الوقت البارد تحديدًا وبحاجتِنا المَاسّة للمشروبات الدافئة والتي تُشْعرنا بالطاقة تحت درجات حرارة تتراوح بين 10 وانخفاضًا إلى -3 في بعض المناطق من شمال وشرق المملكة العربية السعودية، أظْهَرت دراسة جديدة بعد عدة تجارب داخل بيئات العمل في المملكة المتحدة، أن شرب الكاكاو يزيد من خفة الحركة الذهنية لدى الرجال. فقد وجد العلماء في جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة أن زيادة استهلاك الفلافونول (هي جزيئات توجد بشكل طبيعي في الفاكهة والخضروات وأبرزها الكاكاو).سمحت للمشاركين الذكور بإكمال المهام المعرفية بكفاءة أكبر.


بعد تَقَصي الأمر، أعْطَى الباحثون مشروبًا كاكاوًا لمجموعة مختارة من 18 رجلًا مشاركًا وسليمًا، تتراوح أعمارهم بين 18 و 50 عامًا، ومشروبًا غير كاكاو لمجموعة أخرى ، ووجدت الدراسة أن الفلافونول ينتج زيادة أسرع وأكبر في مستويات أكسجة الدم. أدَت الدراسة إلى اكتشاف أن المشاركين الذين شربوا الكاكاو أكملوا المهام المعرفية بنسبة 11٪ أسرع من المجموعة الأخرى.


طاقة هائِلة بعد هذا المشروب؟79926584030396300
في بيان صحفي صادر عن الجامعة ، أشارت مؤلفة الدراسة الدكتورة كاتارينا رينديرو إلى أنها كانت "المرة الأولى التي يتم فيها التحقيق في التأثيرات المعرفية للفلافونول في الأشخاص الشباب الأصحاء والعلاقة بأكسجة الدم في الدماغ."

يمكن الربط هُنا بنتائج البحث الخاصة بشأن تحسين أكسجة الدم - إذا كنت تواجه المزيد من التحديات ، فإن عقلك يحتاج إلى تحسين مستويات الأكسجين في الدم لإدارة هذا التحدي. كما يشير أيضًا إلى أن الفلافونول قد يكون مفيدًا بشكل خاص أثناء المهام المعرفية الصعبة.

وتابع الطبيب قائلاً: "من خلال فهم أفضل للفوائد المعرفية لتناول هذه المجموعات الغذائية ، فضلاً عن الفوائد الأوسع للقلب والأوعية الدموية ، يمكننا تقديم إرشادات محسنة للأشخاص حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من خياراتهم الغذائية".

الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Scientific Reports ، تم تمويلها من قبل منحة بذور برمنغهام-إلينوي ، والمعهد الوطني للشيخوخة في الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض المشاركين في الدراسة لم يروا أي فائدة من تناول المشروب الغني بالفلافانول. من المحتمل أن يكون لديهم بالفعل مستويات عالية من الأوكسجين في الدم.


في أثناء تصفحي لعدة مواقع تَخص أسرار الكاكاو شَاهدت دراسات عديدة أُجريت منذ سنوات واختلفت حتى هذه الدراسة الحديثة مؤخرًا من نهاية عام 2020 من أن الشوكولاتة تحتوي على العديد من أسرار السعادة. ليس فقط كونها ذات طعم لا يقاوم مهما اختلفت الأعمار ، ولكن أيضًا لها تأثير إيجابي على عقلك. فإنها وكما ذكرنا تُطلق بعض النواقل العصبية التي تجعلك تشعر بالراحة والسعادة ، ويمكن أن تقلل من الألم والتوتر.


وأوضحت: "أظهرت نتائجنا فائدة واضحة للمشاركين الذين يتناولون مشروبًا غنيًا بالفلافانول - ولكن فقط عندما تصبح المهمة معقدة بدرجة كافية".


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات سُعدى ناصر

تدوينات ذات صلة