أول تجربة نشر لي وأول اصداراتي الأدبية كتاب أضواء الشمال (مقالات)،

الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات، الحمد لله ما تناهى دربٌ ولا ختم جهدٌ ولا تم سعيٌ إلا بفضله، الحمد لله على البلوغ ثم الحمد لله على التمام، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.


وأخيراً وبعد طول انتظار صدر لي كتاب أسميته (أضواء الشمال)، وبالتحديد في 28/5/2021 وفي معرض أبوظبي الدولي للكتاب، نعم كان حلماً صعب المنال لكنه لم يكن على الله بعزيز.


في شهر يوليو من عام 2020 انتسبت لدورة كتابة المقال ضمن مبادرة أقدر للكتابة، مع مجموعة من الأعضاء، وذلك باقتراح من صديقة عزيزة.


استمرت الدورة لشهر أغسطس بمعدل دورتان كل أسبوع، بقيادة كاتب وناشر معروف هو الأستاذ جمال الشحي صاحب دار نشر كتّاب، وكان هذا الكتاب نتاج لهذه الدورات ولا أبالغ إن قلت بأن تلك الفترة كانت من أجمل أيام حياتي، كنت أشعر بنشوة من الفرح والسعادة، صحيح كنت أحبط أحياناً لكن بسرعة أتماسك وأعود كما كنت ومنذ ذلك الحين وأنا وأعضاء الفريق نترقب بشوق اصدار كتبنا.


كتابي هو مجموعة مقالات (26 مقال) في مواضيع حياتية مختلفة مثل التعليم والتربية والبيئة وظواهر اجتماعية ناقشتها من وجهة نظري ومن زاويتي الخاصة دمجت فيها مفاهيم العلوم بالحياة الاجتماعية.

الكتاب أعتبره جس نبض وتجربة أنتظر بفارغ الصبر نتائجها لتكون أداة تطوير لي سواء من ناحية الكتابة أو من الناحية الشخصية.


وفي الحقيقة إصدار الكتاب أضاف لي الكثير، أضاف لي تلك الثقة العالية التي اشعر بها بعد كل انجاز وأضاف لي الشعور بالحب والاهتمام من كل من حولي أهلي صديقاتي زميلاتي، كما أنه كان مصدر سعادتي طوال الشهور التي سبقت إصداره فالسعادة كانت في الكتابة والتجهيز لإصدار الكتاب.


وبالنسبة لردود الأفعال الأولى التي تلقيتها كانت داعمة ومحفزة لي لأن خوضي في هذا المجال بحد ذاته يعتبر شجاعة وجرأة قد لا يتحلى بها الكثير.

سعيدة جداً بهذا الانجاز، ولن أتوقف عنده ففي جعبتي الكثير، فالأيام تثبت لي أن أي فرصة أقتنصها تجر معها فرص أخرى.


شعاع

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شعاع

تدوينات ذات صلة