الإنجازات الكبيره تأخذ وقتا في التنفيذ .. فلا تستعجل أحلامك .. فقط ثابر من أجلها

اليوم الذي تزرع فيه البذره ليس نفسه اليوم الذي تأكل فيه ثمرتها .. كل الأشياء الرائعة تأخذ وقتًا طويلًا في تنفيذها، فما يجعل الناجحين و العظماء منجزين و أفذاذ هو قوة مثابرتهم و قدرتهم على المواصلة لأطول وقت ممكن؛بالإضافه إلى إيمانهم بأنفسهم و برسالتهم في الحياة.


إلقِ نظرة من حولك على الإنجازات الكبيرة التي حققتها البشرية ـ بل حتى الأعظم بينها ـ و ستجد أنها استغرقت وقت و جهد كبيرين جدا. فلنقل مثلا "تاج محل" ـ أحد عجائب الدنيا السابعة، تلك التحفة المعمارية التي أرسلت بإسم الحب الى العالم ـ لقد إستغرقت في بنائها إثنان و عشرون عامًا من العمل الدئوب و أستخدم لتشييدها أكثر من ٢٠ ألف عامل مستخدمين ألف فيل لنقل الرخام . تخيل كم العقبات المعمارية و المناخية و الظروف القاسية التي واجهتهم ؛و لكنهم بالعمل الجاد و المثابرة و الإبداع جعلوا منها رمز للهند على مدار مئات السنين.

ليس هذا فقط هل تعلم كم المدة التي إستغرقها بناء الهرم الأكبر وحده؟ لقد إستغرق في بنائه عشرون عامًا.وسور الصين العظيم إستغرق بنائه أربعون عامًا.


و بالنظر في تاريخ الأشخاص الناجحين، يقال أن عدد التجارب التي أجراها تومس إديسون قبل توصله للمصباح الكهربائي 10000 تجربه آلت جميعها للفشل ، وله القول المأثور الشهير "أنا لم افشل بل وجدت 10 آلاف طريقة لاتعمل" (و بالمناسبه هو لم يخترع المصباح الكهربائي فقط بل له إختراعات و تطويرات متعددة)..

فكر في عدد التجارب التي أجرها أمثال تومس إدسون و أينشتاين للتوصل لإكتشافات ترتقي بالإنسانية، و عدد السنوات و كم المشقه التي قضاها أمثال غاندي و نيلسون ماندلا لتوصيل رسالتهم للعالم، و عدد ساعات التدريب على مدار سنوات التي قضاها الرياضيون المحترفون أمثال مايكل جودرن و محمد على كلاي حتى يكونوا إستثنائين على مدار العصور.

إن الإنجازات العظيمة و النجاحات الهائلة لا تأتي بين ليله و ضحاها أو بين بضع اسابيع و شهور، إن الناجحين عنوانهم المثابرة، مهما كان الأمر صعبا ؛مهما إستغرق من وقت؛ مهما كانت الظروف؛ حتى لو فشلوا بعض الأوقات؛ هم فقط يقابلوا كل ذلك بإجتهاد و تحسين ثم إستمرار و إستمرار و إستمرار.


وختاما عزيزي/تي القارئ/ة الذي واصلت القراءه معي إلى النهاية على أمل أن تجد ما يساعدك على تحقيق أحلامك ، إستعن بالله ثم اصبر و ثابر من أجل تلك الأحلام و سوف تصل إليها و تهنأ بها يوما ما.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شروق الشاذلي

تدوينات ذات صلة