( من لم يخطط لنجاحه فقد خطط لفشله ) و لذلك تأتي هذه المبادئ و الأساسات لتكون اللبنة الأساسية و الركائز الحياتية التي تبني عليها ما تريد

مسألة مبدأ

عندما تضبط ساعتك يومك وحياتك وروتينك على أن تقوم في تمام الساعة الخامسة والنصف لتصلي وتبدأ يومك بوجه جميل وابتسامة حمد وشكر على نعم الله سبحانه وتعالى وقبلة على جبين الشمس المشرقة و حضنُ دافئ للحياة.

مسألة مبدأ

عندما تنتهج الصدق وتجعله طريقا ودربا تسير به ،وعنوان حياة لا تأبى أبدا أن تتنازل عنه ،عندما تضع جميع الخطوط الحمراء أمام إشارة مرور الحياة ولا تجعل إلا الصدق يعبر منها ومن خلالها ، أما غير ذلك فيقف ولا يمر حتى و إن كانه مرور الكرام .

مسألة مبدأ

عندما تقف على ناصية حلمك و تقاتل من أجل الوصول الى هدفك، عندما لا تعتبر الخدعة هي الوسيلة للفوز بالحرب، عندما تدخل جنتك وانت راضٍ عنها بلا خوف ٍ أو تكلف تحقق حلمك بتعبك وجهدك وعنائك بلا أي لف أو دوران .

مسألة مبدأ

عندما ترسم حدودا بينك وبين الشخص الذي أمامك وتجبره على احترامك وذلك من خلال احترامك لنفسك، لأن فاقد الشيء لا يعطيه ، ومن هذا المنطلق والمبدأ فاحترامك لنفسك ينعكس على تصرفاتك التي تجعل الآخرين من غير إدراك يبادلونك الشيء نفسه ،ألا وهو الاحترام. الإحترام الذي تفرضه على نفسك قبل غيرك بالأسلوب و المعاملة الحسنه لا الصراخ و فرد العضلات.مسألة مبدأعندما تعمل لأجل الوطن، لأجل المصلحة العامة ، لأجل رفعة إسم البلاد عاليا، عندما تعمل لأنك تريد ذلك لا لأن مديرك يريد ذلك ، عندم تعمل لأنك تستشعر مراقبة الله سبحانه وتعلى وتريد أن تجيب عليه عندما يسألك ( وقتك فيما أفنيت ) .. يعتبر ذلك مسألة مبدأ.كل الإعتبارات تعتبر مبادئ، وانت وحدك عزيزي القارئ من يقوم بوضعها وصياغتها ،انت وحدك من يضع الخطوط الحمراء لنفسه و لغيره من البشر، انت من ترسم خريطة حياتك وتتبع مسارتها والله سبحانه وتعالى هو من عليه التيسير،عليك أنت أن تخطط وأن تعمل و أن تضع لنفسك أسساً واعتبارات تسير عليها ، لأن ( من لم يخطط لنجاحه فقد خطط لفشله ) و لذلك تأتي هذه المبادئ و الأساسات لتكون اللبنة الأساسية و الركائز الحياتية التي تبني عليها ما تريد و تنظم بها حياتك بعيداٌ عن عشوائيات الحياة و تدخل الآخرين .همسةإن لم تسعى لتحقيق حلمك فسوف يستخدمك الآخرين لتحقيق أحلامهم


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

❤️❤️❤️

إقرأ المزيد من تدوينات شهد العبدولي

تدوينات ذات صلة