لطالما اتخذ الناس من الأفلام وسيلة للتسلية إلا أن هناك عددا من الافلام المميزة التي حملت في مشاهدها المتعة و الفائدة و منها فيلم( إيشان)

افلام علمتني36161458655000664




يتحدث الفيلم عن قصة الطفل ايشان الذي يعاني من صعوبات في التعلم و معاناته مع اهله و المدرسين الذين كانوا مجمعين على ان اخفاقه في المدرسة ما هو الا نتاج اهماله و عدم رغبته في الدراسة.

و يقوم والده بإرساله الى مدرسة داخلية بُغية تقويم سلوكه و هناك يلتقي ايشان بمعلم الرسم الذي يتفهم مشكلته و يكتشف موهبته في الرسم و يساعده في دروسه الى ان يجتاز اختباراته بنجاح و يصبح من المميزين في مدرسته.


و قد الهمني الفيلم لعدة دروس ألخصها لكم فيما يلي:



التميز الحقيقي هو ان تجعل من نفسك غدا نسخة افضل من اليوم


انتقد الفيلم المجتمع الذي بات افراده في سباق مستمر مع الزمن لكي يكونوا الافضل ،و اعطاء التقدير و الاحترام الكامل للمتفوقين و المتميزين و الذي صاحبه اهمال تام للمتاخرين دونما اتخاذ ادنى محاولة لفهم سبب هذا التأخر سواء من الأهل او المعلمين.


و هذا فعلا ما نواجهه في الواقع فقد اعتدنا على أن الانظار لا تلتفت إلا الى المتميز

و قد تم حصر التميز بالتفوق الدراسي و التخصص الجامعي الطبي او الهندسي و الوظيفة المحترمة ذات الاجر العالي و الى اخره من معايير وضعها المجتمع و التي جعلت من الفرد يشعر بداخله انه في سباق مستمر مع نفسه و مع الاخرين حتى بعد ان يتخرج من المدرسة او الجامعة ،و انه ان لم يواكب اقرانه فإنه سيوضع موضع اتهام بالكسل و قلة الحيلة .


افلام علمتني86642083576005760


افلام علمتني70093428465385890



لا تجبر اولادك على تحقيق احلامك و طوحاتك


اولادك اشخاص مستقلون بذاتهم و لهم احلامهم و طموحاتهم الخاصة ودورك كأب أو أم ان ترشدهم الى الطريق الصحيح الذي يمكنهم من اختيار حلمهم بما يتناسب مع قدراتهم لا ان تجبرهم على ان يحققوا حلما لم تستطع تحقيقه.


افلام علمتني68420161375694460



اتبع شغفك


غالبا ما يتم ربط النجاح بالعمل الشاق و المضني و التضحية بالاوقات السعيدة لاجل الوصول الى السعادة الحقيقة في نهاية الطريق، و لكن من قال ان الطريق الى النجاح يجب ان يكون محفوفا بالتعب و الجد و الارهاق و الملل ،ألا يمكن ان يكون تعبا ممزوجا بالسعادة و الحماس و المتعة؟

وحده الشغف يمكنه ان ينقلك من النجاح العادي الى الابداع و التميز الحقيقي و هو نابع من قلبك و من معايير تضعها بنفسك و لا علاقة للعالم الخارجي بها

فاتبع شغفك

افلام علمتني11865884089224798



و في الختام اتمنى ممن شاهد الفيلم و لديه دروس اخرى قاده إليها الفيلم ان يكتبها في التعليقات كي تعم الفائدة و للذين لم يشاهدوا الفيلم اتمنى بأن تحظوا بمشاهدة ممتعة .




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات نُلهَم لنُلهِم

تدوينات ذات صلة