بعض من النصائح والتحفيز لدخول السنة الجديدة بطاقة ايجابية.

البدايات دائمًا تحفزنا نحو البدء من جديد بطاقة ايجابية وتفكير مختلف ، مهما تعثرت واخطأت في الماضي لا بد من اصلاح الخطأ في العام الجديد فهذه فرصة لتحقيق الافضل والعمل من جديد ونسيان الماضي ، عليك التعلم من اخطاء وفشل العام الماضي فالفشل ليس عيبًا ، بل العيب ان تفشل ولا تنهض من جديد ، الفشل هو الفرصة التي تتيح لك البدء من جديد بذكاء اكبر .

عامًا جديدًا ... همّة جديدة ... نشاط جديد ... لا داعي للتفكير بسلبية والتشاؤم ، حاول ان تضحك دائمًا ، فكر بإيجابية توقع احداث إيجابية حتى ولو كانت الظروف في السنة الماضية غير جيدة ، عليك دائمًا البدء بطاقة إيجابية وروح مرحة .

فيمكنك انت بذاتك التحكم بحياتك ويمكنك انت أن تحفز نفسك وتفكر بإيجابية بعيدًا عن الاشياء التي تحدث من حولك .

مثلًا: في العام الماضي لم انجز شيئًا وكانت رغبتي ان اتعلم لغة معينة لكنني لم اتعلمها وتكاسلت نوعًا ما . في السنة الجديدة سأضع تعلم هذه اللغة هدف أمامي ويجب علي أن أحققه أعلم أنني سأفشل ولكن لا بأس سأحاول مرة اخرى " انا استطيع" .

أو مثلًا: لديك عادة سيئة تريد التخلص منها ، المطلوب منك هو أن تتحدى نفسك وتتغلب على هذه العادة السيئة .

إليك هذه النصائح من أجل أن تبدأ عامك الجديد بإيجابية وحيوية أكثر :

أولًا : حدد هدفك بشكل واضح ، وانطلق من جديد ، اترك الماضي وحاول ان لا تتذكر اللحظات السلبية ، عليك أن تتعلم من أخطاء الماضي وعدم لوم نفسك على اشياء لا يمكنك ارجاعها ، انطلق من الحاضر وخطط للمستقبل .ثانيًا: نظم وقتك وإستفد منه !

حاول الإستفادة من وقتك قدر المستطاع ، لذلك قبل بداية العام الجديد تخلّص من كل شيء يزعجك ويشعرك بالطاقة السلبية ، نظم حياتك وقم بالتخلص من كل شيء سلبي يظهر امامك ، حسّن علاقاتك الاجتماعية ، سامح من أخطأ بحقك في العام الماضي ولا تدخل العام الجديد وانت حامل في قلبك حقد وكراهية ، بل عليك المسامحة والمودة مع الناس ، اطلب منهم السماح ، تعرف على اشخاص جديدة ، اختر اصدقائك بحذر ، قوي علاقتك مع الناس والمجتمع وكذلك لا تنسى أن تقوي علاقتك مع الله والرجوع إليه والمغفرة وترك كل عادة سيئة كانت لديك في العام الماضي .

ثالثًا: كوّن عادات وهوايات جديدة

لكل شخص في هذه الحياة موهبة وهواية معيّنة ولكل شخص أيضًا ميول معيّن ، اجعل العام الجديد فرصة لتكوّن عادة جديدة خاصة بك أو تحديد هوايتك وميولك في الحياة ، حاول التعرف على نفسك اكثر ، تعلم لغة جديدة ، طوّر شخصيتك ، اقرأ كتب ، اكتسب مهارة جديدة .إليك بعض من العادات الإيجابية والمفيدة يمكنها تطويرك ، حافظ على هذه العادات وسترى كيف ستتغير حياتك الى الأفضل :

1- استيقظ باكرًا .

2- تناول الفطور وتناول طعام صحي .

3- اشرب الكثير من المياه .

4- تعرض لاشعة الشمس الصباحية .

5- مارس الرياضة .

6- اقرأ كتب وروايات .

7- مارس اليوغا والتأمل .

8- خذ قسط كافي من الراحة والنوم .

وزيادة على ذلك حافظ على راحتك النفسية وابتسم دائمًا ، مهما كانت الظروف التي حولك سيئة ، حافظ على النشاط والطاقة الإيجابية .

وفي النهاية اصدقائي ، اجعلوا عامكم الجديد فرصة لتحقيق اهدافكم وكما ذكرنا في البداية ، تخلصوا من التفكير السلبي وتوقعوا الخير دائمًا وتذكروا انه لا يوجد شيء مستحيل انت تستطيع ، تحدى نفسك .

استبدل الافكار السلبية بأفكار إيجابية ، فعندما تغير طريقة تفكيرك سيتغير الواقع من حولك وحاول عدم التدقيق والتفكير كثيرًا بأمور غير مهمة ، حاول تجاهل كل شيء يشعرك بالازعاج ويسرق منك السعادة ، تمتع في حياتك وعشها بطريقة صحيحة لا شيء يستحقك حزنك .

اتمنى لكم التوفيق في حياتكم ، دمتم في أمان الله .


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

الالهام اللي اعطيتيه لي رائع وجئت من حسابك

تدوينات من تصنيف تحفيز

تدوينات ذات صلة