لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


منى عبد الحميد أبو سليمان إعلامية سعودية بارزة عملت كمقدمة ضمن برنامج كلام نواعم في محطة ام بي سي منذ عام 2002،تم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في السعودية ،

كما صنفت ضمن قائمة أقوى 30 امرأة سعودية عام 2014 من قبل مجلة أربيان بزنسس، قامت العديد من الصحف بتصنيف منى أبو سليمان في مقدمة أكثر النساء تأثيراً وفعالية على الصعيدين العربي والإسلامي منذ عام 2009 وحتى عام 2015.  لدت منى عبد الحميد أبو سليمان في مدينة فلاديلفيا بولاية بنسلفينيا الأمريكية في السادس عشر من مايو عام 1973وذلك في الفترة التي كان يحضر فيه والدها لنيل شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة بنسلفينيا،

انتقلت منى أبو سليمان خلال مراحل دراستها بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وذلك بحكم عمل والدها الدكتور عبد الحميد كمفكر أسلامي مشهور في المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي.

حصلت منى أبو سليمان على بكالوريوس آداب في الأدب الإنكليزي من جامعة جورج ماسون بولاية فرجينيا عام 1995، تابعت بعده لتحصل على الماجستير من نفس الجامعة عام 1996،

انتقلت بعدها إلى السعودية لتحضر لنيل شهادة الدكتوراه في الأدب الإنكليزي من جامعة الملك سعود حيث أتمت دراسة لكنها لم تقدم الرسالة الدكتوراه.


بداية دخولها لمجال الاعلام قالت وراء دخولي إلى الإعلام قصة غريبة إذ أنني لم أفكر يوما بدخول هذا المجال، لكن أحد المنتجين لبرنامج نواعم كان صديقا للعائلة وكان في ذلك الوقت يبحث عن مذيعة سعودية تشارك في تقديم البرنامج، فاقترحت عليه المساهمة في الكتابة للبرنامج لكنه طرح علي فكرة التقديم، وأنا بطبيعتي أحب تجربة كل شيء جديد، وقد استشرت أهلي خاصة والدي كوني سأحمل اسمه في البرنامج فالمرأة السعودية لا تأخذ اسم زوجها، ولم يحبذ والدي الفكرة فأهلي من أهل مكة القدامى الذين لا يفضلون الظهور، لكننا تربينا على تحمل المسؤولية وأن كل شخص يتخذ قراراته بنفسه، وكان والدي يردد علينا دائما المثل القائل (فتة تفتها وفتة تأكلها) لذا قررت أكل فتتي والمشاركة في البرنامج وأبلغت زوجي بقراري وتقبل الأمر وهذه هي قصة دخولي إلى الإعلام.



بقلم / منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


الحلقة البودكاست 




التعليقات