لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


قدر جسدك


تكلمنا في هذة الحلقة مع الدكتور حسين حافظ مختص في برنامج الكيتو دايت تحدثنا عن ما هي الأثار السلبية للسمنة المفرطة و عن تجربته في نزول الوزن واعتماده الكيتو دايت وعدم تصديق أي منتجات وعمليات للتنحيف . .


و عن الانظمه الغذائيه وكيف انها تفتقد متعه مهمه من متع الحياه وهي الطعام. الطعام متعه وحرمانك لجسمك منه وكانك تعاقبه ولذلك احيانا تعاند خلايا الجسم و تحتفظ بالدهون خوفا من التجويع او عقابا لك بالمقابل.


اولاً: عليك بحب الجسد والنظر اليه باعجاب وعدم انتقاد اجزاء منه بالعكس قول كلمات جميله واعجاب فخلايا الجسد تشعر وتتجاوب.

ثانياً: نيه الوصول لجسد مثالي صحي و خاصه عند شرب الماء تساعد كثيرا.

ثالثاً : انت ماتؤمن به فان كنت تؤمن ان جسمك لا يفقد الوزن بسهوله او يكسب الوزن من كل شيء فعليك تغيير تلك المعتقدات اولا.


انتقادك لمظهرك سمنتك الزائدة او نحافتك لا يغير شيء ابدا. تقبل نفسك بالضبط كما أنت. كل شخص يتغير. عندما تنتقد نفسك، فان تغيراتك دائما تكون سلبيه. عندما تستحسن نفسك فستصبح تغيراتك ايجابيه كن لطيف مع نفسك. والاهم كن صبور مع نفسك و كأنك تتعلم طرق جديده في الدايت و ان تفهم جسمك اكثر. عامل نفسك وكأنك شخص تحبه بالفعل، تعلم ما يتعلق بالتغذيه. أى نوع من الوقود يحتاج اليه جسمك لكى يحصل علي الطاقه المثلي والحيويه! تعلم ما يتعلق بممارسة الرياضه. أنوع من الرياضه تستمتع بممارستها.. تطلع الي جسمك في كثير من الاحيان. عبر عن ذلك الشعور المتنامي بداخلك بحبك لنفسك. لا تنتظر تخسر وزنك ...


بقلم / منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


الحلقة بودكاست


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

النظرة الايجابية لكل دقائق حياتنا .. ولتفاصيل أوقاتنا .. وما تتخلله من استحسان لأنفسنا هو المنطلق لحياة أجمل بإذن الله

إقرأ المزيد من تدوينات بودكاست مليون مُلهم

تدوينات ذات صلة