يتحدث الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا مثل مارك زوكربيرج أو ساتيا ناديلا على أن ميتافيرس metaverse هو مستقبل الإنترنت.

يتحدث الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا مثل مارك زوكربيرج أو ساتيا ناديلا على أن ميتافيرس metaverse هو مستقبل الإنترنت، قد يشبه لعبة فيديو، أو ربما يكون إصدارًا أسوأ من Zoom، من الصعب تحديد الجواب في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: ما هو التسويق الإلكتروني؟ تعرف عليه الآن مع محمد الغندور


ماذا يعني الميتافيرس Metaverse؟


لمساعدتك في فهم مدى غموض وتعقيد مصطلح ميتافيرسmetaverse ، إليك تمرين: استبدل ذهنيًا كلمةmetaverse" " بكلمة cyberspace" "؛ بنسبة تسعين بالمائة لن يتغير المعنى بشكل جوهري. هذا لأن المصطلح ميتافيرس لا يشير حقًا إلى أي نوع معين من التكنولوجيا، بل يشير إلى تحول واسع في كيفية تفاعلنا مع التكنولوجيا. ما يعني أننا أمام طريقة جديدة سوف نتعامل بها مع التكنولوجيا الرقمية، وهذه الطريقة قد تختلف تماماً عن طريقتنا الحالية.


وبشكل عام؛ يمكن أن تتضمن التقنيات التي تشير إليها الشركات عندما تتحدث عن ميتافيرسmetaverse" " تقنيات الواقع الافتراضي الذي يتميز بعوالم افتراضية مستمرة تستمر في الوجود حتى عندما لا تستخدم الألعاب المتواجدة فيه. هذا بالإضافة إلى تقنيات الواقع المعزز الذي يجمع بين جوانب من الرقمية وعوالم مادية. ومع ذلك، لا يتطلب الوصول إلى هذه المساحات الافتراضية تطبيقات أو أجهزة خاصة مثل VR أو AR . وإنما يمكن الوصول إليها من خلال أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم في الألعاب وحتى الهواتف.


ونلاحظ وجود العديد من الشركات التي قفزت على متن عربة ميتافيرس metaverse، وهو ما سيضعنا أمام نوع من الاقتصاد الرقمي الجديد، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء السلع وشرائها وبيعها في هذا الفضاء الافتراضي. وهناك توقعات أكثر مثالية لميتافيرس metaverse ، تتوقع أنه يمكن التعامل معه بشكل متبادل، وهو ما يسمح لك بأخذ عناصر افتراضية مثل الملابس أو السيارات من منصة افتراضية إلى أخرى، على الرغم من أن هذا أصعب مما يبدو.


ويمكنك أن تعرف أكثر عن ميتافيرس عن طريق: دليلك للتعرف على ميتافيرس مع محمد الغندور


اقرأ أيضاً: كيف تبدأ في العمل الحر؟ العمل ك فريلانس مع محمد الغندور




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة