ChatGPT هي أداة معالجة لغة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تتيح لك إجراء محادثات شبيهة بالبشر وأكثر من ذلك بكثير باستخدام روبوت المحادثة.

ChatGPT هي أداة معالجة لغة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تتيح لك إجراء محادثات شبيهة بالبشر وأكثر من ذلك بكثير باستخدام روبوت المحادثة.


يمكن لنموذج اللغة هذا المعروف ب تشات جي بي تي أن يجيب على الأسئلة من أجل مساعدتك في مهام مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والرموز.



الاستخدام مفتوح حاليًا للجمهور مجانًا لأن ChatGPT في مرحلة البحث وجمع الملاحظات. اعتبارًا من 1 فبراير، هناك أيضًا إصدار اشتراك مدفوع يسمى ChatGPT Plus.


من أنشأ تطبيق ChatGPT؟


تم إنشاء أداة ChatGPT بواسطة شركة OpenAI ، وهي شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي. وقد أطلقت الشركة ChatGPT في 30 نوفمبر 2022.


OpenAI مسؤول أيضًا عن إنشاء DALL-E-2 ، وهو منشئ فنون AI الشهير، و Whisper ، وهو نظام التعرف التلقائي على الكلام.


اقرأ أيضاً: كيف تحدد أسلوب المحتوى المناسب لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي؟


وقد قال إيلون ماسك ، أحد مؤسسي OpenAI قبل مغادرته: "إن ChatGPT أمر مخيف. لسنا بعيدين عن الذكاء الاصطناعي القوي بشكل خطير". قال سام التمان، رئيس شركة أوبن إيه آي، على تويتر إن ChatGPT كان لديها أكثر من مليون مستخدم في الأيام الخمسة الأولى بعد إطلاقها.


وفقًا لتحليل أجراه البنك السويسري UBS ، يعد ChatGPT التطبيق الأسرع نموًا على الإطلاق. يقدر التحليل أن ChatGPT كان لديه 100 مليون مستخدم نشط في يناير 2023، بعد شهرين فقط من إطلاقه. للمقارنة، استغرق الأمر تسعة أشهر لتصل TikTok إلى 100 مليون.


اقرأ أيضاً: كيف تنمي مهارات صناعة المحتوي؟ اكتشف الجواب مع محمد الغندور



كيف يمكنك الوصول إلى ChatGPT؟


يمكنك الوصول إلى ChatGPT ببساطة عن طريق زيارة chat.openai.com وإنشاء حساب OpenAI.


بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك بدء الدردشة مع ChatGPT. ابدأ محادثتك بطرح سؤال. نظرًا لأن ChatGPT لا يزال في مرحلة البحث، فهو مجاني للاستخدام ويمكنك طرح أي عدد تريده من الأسئلة.


اقرأ أيضاً: كيف تقاوم الملل خلال رحلتك في صناعة المحتوى؟ محمد الغندور يجيبك



كيف تستخدم ChatGPT؟ اكتشف الجواب الآن


يحتوي النموذج على العديد من الوظائف بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة البسيطة. يمكن لـ ChatGPT كتابة المقالات ووصف الفن بتفصيل كبير وإنشاء مطالبات فنية بالذكاء الاصطناعي وإجراء محادثات فلسفية وحتى كتابة التعليمات البرمجية لك.



كما يمكنك استخدام ChatGPT من أجل:


إنشاء تطبيق

كتابة كود

بناء سيرتك الذاتية

كتابة صيغ Excel

تلخيص المحتوى

كتابة خطاب تغطية


ولا زال بإمكانك التعرف بمزيد من التفصيل على تطبيق ChatGPT من خلال الاطلاع على ما هو Chat GPT؟ تعرف عليه الآن مع محمد الغندور




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة