تعتبر الميتا فيرس هو العالم الما ورائي، والذي يتم من خلاله سد العجز بين الواقع الحقيقي الذي يعيشه الانسان والعالم الرقمي

تعتبر الميتا فيرس هو العالم الما ورائي، والذي يتم من خلاله سد العجز بين الواقع الحقيقي الذي يعيشه الانسان والعالم الرقمي الذي يتم التعامل فيه من خلف الشاشات وذلك رغبة في وجود عالم ثالث يمكن للبشر العيش فيه، ومقابلة الكثير من الأشخاص ونقل مشاعرهم فيما بينهم من خلال استخدام نظارات الواقع المعزز، وكذلك القفازات والسترات التي تحتوي على أنظمة الاستشعار المختلفة.

ومن خلال الأسطر التالية سلقي الضور على الميتافيرس، ومميزاتها، وعيوبها، وعلاقتها بالـ NFT بالتفصيل، فلنتابع سويا.


ما هي تقنية الميتافيرس


تعتبر تقنية الميتافيرس هي تقنية ورؤية جديدة للمستقبل، بالإضافة إلى أنها أحد تطورات الذكاء الاصطناعي، وتعد بمثابة ثورة قادمة في عالم تطور الانترنت والعالم الافتراضي هذا وقد شهدت أسعار تداول الأسهم الخاصة بشركات التكنولوجيا التي تستثمر بمجال الواقع الافتراضي انتعاشا كبيرا مثل شركة مايكروسوفت وفيسبوك ، فالميتافيرس هي عبارة عن مصطلح له علاقة قوية بالعالم الافتراضي الذي يتعامل معه البشر والخيال العلمي، وتم ظهوره لأول مرة في عام 1992 .


مميزات الميتافيرس


يوجد الكثير من المميزات للميتافيرس، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  • تتميز الميتافيرس بأنها له القدرة على السعي على فهم كافة احتياجات المستخدمين، ويرجع السبب في ذلك في أنه يقوم باستخدام تجربة لم يتم استخدامها من قبل، فهي تجربة فريدة من نوعها لامثيل لها، فهي تتخطى كل ما يمكن أن يتوقعه العالم الافتراضي من خلال الألعاب الالكترونية التي يوفرها.
  • من أهم مميزات الميتا فيرس أنها توسع الخيال، وذلك من خلال تجربة مميزة وفريدة من نوعها، والتي تختلف تماما عن الواقع الذي نعيشه والذي يخيم عليه الملل بسبب الروتين.
  • يعمل على توسيع آفاق الإنسان والتي تساعده على أن يعيش التجربة الافتراضية بشكل واقعي أكبر.
  • تعمل الميتافيرس أيضا على انتاج الكثير من الأجهزة التي لا حصر لها في عالم تكنولوجيا البرمجيات، هذا بالإضافة إلى انتاجها الكثير من الأجهزة التي تعمل على دعم الواقع الافتراضي، وذلك لكي تمكن الشخص من العيش في تجربة مميزة وفريدة من نوعها.
  • من أكثر مميزات الميتافيرس أنها تعمل على تشجيع الابداع في مجال التكنولوجيا والفن، ومن أهم الأمثلة على ذلك المعرض الذي قام بافتتاحه مارك مؤسس وصاحب الفيس بوك، والذي قام فيه بمشاركة العديد من الفنانين.


عيوب الميتافيرس


بالرغم من انه يوجد الكثير من المميزات للميتافيرس، إلا أنه يوجد لها بعض العيوب، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  • تجعل المستخدم يدخل في عالم كبير من وصراع واسع جدا للعالم الافتراضي، والذي يخيم عليه الكثير من المعلومات والمحتوى والبيانات التي تجعله مفصول بشكل كامل عن الواقع الذي نعيشه.
  • من اكثر العيوب التي تأخذ على الميتافيرس أنها تجعل الإنسان يعيش بمفرده في عالم افتراضي لا يعرف به أي شئ.
  • ومن أكثر عيوب الميتافيرس خطورة هي أنها تجعل الشخص يعيش في عالم بمفرده، وتجعل تواصله مع الآخرين شبه منعدم، فهو يساعد الشخص على أن يكون منعزل تماما عن العالم والأفراد الموجوده في محيطه بشكل واقعي.
  • من عيوب الميتافيرس أيضا أنها تعتبر من الواقع الرقمي، والذي يلا يمكن تأمينه بأي شكل من الأشكال، ويرجع السبب في ذلك في أن الشخص لا يعرف عنه كثيرا.
  • من أكثر العيوب التي تأخذ على الميتافيرس والتي انتشرت بكش كبير في الآونة الأخيرة أنها لها علاقة بشكل كبير وقوي بالكثير من الاختراعات والجريمة الالكترونية والتي انتشرت في المجتمع بشكل لم يسبق من قبل وذلك بسبب التطور التكنولوجي الفائق الذي نعيشه.
  • أي شخص يقوم باستخدام تكنولوجيا الميتا فيرس تؤثر على ادراكه وابداعه على أرض الواقع، لذلك يجب على الانسان ألا ينساق وراء هذا العالم وذلك لأنه عالم غير واقعي بالمرة، ويجب أن يعمل على التوزان بين الواقع الحقيقي والواقع الافتراضي.


اتجاه العالم والتطور التكنولوجي الكبير


قام مارك مؤسس الفيسبوك بانشاء عالم افتراضي ميتافيرس، والتي تعتبر بمثابة خطوة كبيرة وأولى لدخول التكنولوجيا بشكل كبير ولا مثيل له في حياة الأشخاص وذلك من أجل تكنولوجيا أكبر.

وصرح مارك أن هذه التكنولوجيا الجديدة هي أحد الخطوات الأولى في العالم الافتراضي، ويرجع السبب في ذلك في أن الكثير من الشركات تتبع هذه التكنولوجيا، ووفقا لم توقعه العلماء حول هذه التكنولوجيا فإنها ستتوسع بشكل كبير.


الميتافيرس وعلاقتها بالـ NFT


ياتي أول مشروع خاص بالـ NFT في منطقة الشرق الأوسط وكذلك إفريقيا نتيجة الشراكة بين مجموعة قنوات أم بي سي ، والتي تعتبر واحدة من اكبر 10 مؤسسات إعلامية على مستوى العالم، ويرجع السبب في ذلك في أنها قادرة على جذب أكثر من 300 مليون مشاهد، هذاب الإضافة إلى أنها تمتلك أعلام متميز وفريد من نوعه وخاصية ملكية وفكرية ورقمية، كل هذا مع الشراكة مع اتفاقية أنكور، وهي عبارة عن شركة استثمارية ذات ريادة في عالم التكنولوجيا، ويرجع السبب في ذلك في أنها تعمل على تطوير التجارة والأعمال، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على مساعدة الشركاء والعملاء على تنفيذ استيراتيجيات المبيعات وتطويرها بشكل مستمر.


وبذلك تكون قنوات mbc قد فتحت المجال أمام كل الراغبين في اقتناء أول مجموعة NFt في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي عملت فيها على تكريث الرتاث الثقافي والغني للمنطقة، وذلك من خلال دعمها لاحدث الابتكارات المعروفة على مستوى العالم والرائد في التقنية الخاصبة بالبلوك تشين.

وتمثل المجموعة الغير قابلة للاستبدال سبع من الشخصيات الكرتونية المعروفة ، والتي تتميز باكثر من 200 سمة مختلفة.


فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بـ مفهوم الميتا فيرس، مميزاتها، عيوبها، اهم أستخدامتها، ودمجها مع الـ NFt ، ونود أن نكون قد أفادنا حضراتكم بكل ما ترغبون في معرفته.







ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات وليد الفقي

تدوينات ذات صلة