شركة ميتا المعروفة سابقا بإسم فيسبوك والمستقبل ثلاثي الأبعاد


المستقبل ثلاثي الأبعاد

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook يوم الخميس. (28 أكتوبر 2021 ) تغيير اسم شركته فيس بوك الى (meta ) ،حيث يعكس الاسم الجديد طموحات الشركة المتزايدة في تحقيق التميز والانفرادية بما تقدمة للجمهور ، وتم اختيار الاسم تيمناً بمصطلح الخيال العلمي metaverse ، لوصف رؤيته للعمل واللعب في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد ، و تعرف شركة فيس بوك وما يعرف حاليا ب Meta Platforms Inc بأنها الأم والمصنع لتطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي Instagram و WhatsApp و Messenger وغيرها .


قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta: "يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية ، لكن في حمضنا النووي نحن شركة تبني التكنولوجيا لربط الناس ، والميتافيرس هي الحدود المستقبلية تمامًا كما كانت الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا بها ".

نأمل أنه في غضون العقد المقبل ، ستصل metaverse إلى مليار شخص ، وتستضيف مئات المليارات من الدولارات من التجارة الرقمية ، وتدعم الوظائف لملايين المبدعين والمطورين .

على مدى السنوات القليلة الماضية ، كثفت الشركة جهودها في الأجهزة ، حيث قدمت مجموعة من أجهزة الاتصال عبر الفيديو ، وأطلقت نظارات Ray-Ban Stories وطرحت إصدارات مختلفة من سماعات الواقع الافتراضي Oculus و أشارت الشركة إلى أن الواقع المعزز والافتراضي سيكون جزءًا أساسيًا من استراتيجيتها في السنوات القادمة وقالت الشركة إنها ستنفق حوالي 10 مليارات دولار على مدار العام المقبل لتطوير التقنيات اللازمة لبناء metaverse.



كان العرض التوضيحي لالية عمل الميتافيرس عبارة عن رسوم متحركة شبيهة ببرنامج Pixar تأمل الشركة في إنشائها يومًا ما و تضمن العرض التوضيحي للمستخدمين الجلوس في الفضاء كإصدارات تشبه الرسوم المتحركة لأنفسهم أو شخصيات خيالية ، مثل الروبوت الذي يمثل ذواتهم الافتراضية و استخدم زوكربيرج جزءًا منه لاتهام شركات التكنولوجيا الأخرى بقمع الابتكار برسوم عالية للمطورين.



ما هو ميتافيرسmetaverse ؟

هو مفهوم للكون المستمر عبر الإنترنت ثلاثي الأبعاد الذي يجمع بين العديد من المساحات الافتراضية المختلفة و يمكن التفكير في الأمر على أنه تكرار مستقبلي للإنترنت و سيسمح metaverse للمستخدمين بالعمل والالتقاء واللعب والتواصل الاجتماعي معًا في هذه المساحات ثلاثية الأبعاد.


غير موجود بالكامل ، لكن بعض الأنظمة الأساسية في الميتافيرس تحتوي على عناصر تشبه التواجد الافتراضي ثلاثي الابعاد و توفر ألعاب الفيديو حاليًا أقرب تجربة معروضة لتلك العملية ، والميتافيرس مفهوم لمساحة افتراضية عبر الإنترنت ثلاثية الأبعاد تربط المستخدمين في جميع جوانب حياتهم تقوم بتوصيل العديد من المنصات ثلاثية الأبعاد مع بعضها ، على غرار الإنترنت الذي يحتوي على مواقع ويب مختلفة يمكن الوصول إليها من خلال متصفح واحد.


وتم تطوير هذا المفهوم في رواية الخيال العلمي Snow Crash بواسطة Neal Stephenson ومع ذلك ، في حين أن فكرة metaverse كانت في يوم من الأيام خيالًا ، يبدو الآن أنها قد تكون حقيقة واقعة في المستقبل.


يتحكم كل مستخدم في شخصية أو صورة رمزية له عبر الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد ، على سبيل المثال ، قد تلتقي باجتماع واقع مختلط مع سماعة رأس Oculus VR في مكتبك الافتراضي ، وتنتهي من عملك وتسترخي في بلد اخر في منتصف الكرة الأرضية .


إلى جانب دعم الألعاب أو الوسائط الاجتماعية ، ستجمع metaverse الاقتصاديات والهوية الرقمية والحوكمة اللامركزية والتطبيقات الأخرى ، حيث يساعد إنشاء المستخدمين وملكيتهم للعناصر والعملات القيمة في تطوير Metaverse واحد موحد و توفر كل هذه الميزات blockchain القدرة على تشغيل هذه التكنولوجيا المستقبلية.





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات رنا الربضي Rana AlRabadi

تدوينات ذات صلة