سواء أكان الأمر يتعلق برعاية العلامة التجارية أو العمل المستقل، فإننا نلاحظ كيف يربح صناع المحتوى والمؤثرون والمبدعون الأموال في عام 2023

سواء أكان الأمر يتعلق برعاية العلامة التجارية أو العمل المستقل، فإننا نلاحظ كيف يربح صناع المحتوى والمؤثرون والمبدعون الأموال في عام 2023 – ولعلك تتساءل كيف يمكنك الحصول على أموال أيضًا بالاعتماد على صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي.

صناعة المحتوى مقابل المؤثرين: ما الفرق؟


ربما تكون قد سمعت المصطلحين "صانع المحتوى" و "المؤثر" بالتبادل، وعلى الرغم من تشابههما، إلا أن هناك فرقًا بين الاثنين.

بشكل أساسي، صانع المحتوى هو أي شخص يقوم بإنشاء محتوى رقمي، في حين أن المؤثر هو شخص يعتمد على عدد متابعيه من أجل التأثير على الجمهور لشراء المنتجات أو الخدمات التي يروج لها.

ومع ذلك، غالبًا ما يكون هناك الكثير من التداخل بين الاثنين حيث يمتلك معظم المبدعين والمؤثرين مزيجًا جيدًا من العلامات التجارية الشخصية وإنشاء المحتوى والترويج في نفس الوقت.

ما مقدار المال الذي يجنيه المؤثرون وصناع المحتوى؟

نظرًا لأن صناعة المحتوى لا تزال جديدة إلى حد ما، فلا توجد قاعدة تسعير عالمية واحدة تناسب الجميع - وهي تعتمد على مكانة المبدعين واستراتيجيتهم وخبراتهم. وبالتالي لا توجد قواعد ثابتة يمكنك الاعتماد عليها لكي تربح المال عبر الانترنت.

ومع ذلك، وجد تقرير أسعار المنشئ في وقت لاحق أن 44% من المبدعين يكسبون أكثر من 200 دولار أمريكي من منشور Instagram واحد في عام 2023.

ولهذا سنقدم لك في هذا المقال أهم الخطوات التي يتبعها صناع المحتوى والتي يمكن أن تساعدك لكي تربح المال من صناعة المحتوى.

1- قم بتنمية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك عبر قنوات متعددة

في بداية عملك ك صانع محتوى، يُعد التركيز على قناة اجتماعية واحدة طريقة رائعة لبناء مجتمع متفاعل.

لكن إهمال المنصات الأخرى يمكن أن يحد من قدرتك على الوصول إلى المزيد من الأشخاص وكسب المال.

الحل؟ الترويج عبر وسائل تواصل اجتماعي متنوعة

إذا كانت منصتك الرئيسية هي Instagram ، فحاول إعادة استخدام Reels الخاصة بك لمواقع اجتماعية أخرى مثل TikTok و YouTube.

بهذه الطريقة، يمكنك بناء متابعيك عبر قنوات متعددة وفتح الباب لكي تربح المال عبر المزيد من عائدات الإعلانات المحتملة والشراكات وفرص العلامات التجارية.

2- تعاون مع المؤثرين والمبدعين الآخرين

يعد التعاون مع المؤثرين والمبدعين الآخرين في مجال تخصصك ليس فقط طريقة رائعة للاستفادة من المتابعين المحتملين وإشراكهم - إنه يوفر فرصة مثالية لكي تربح المال من صناعة المحتوى.

وتختلف مزايا هذا التعاون مثل إطلاق المنتجات والدورات التدريبية عبر الإنترنت واستضافة هدايا إنستغرام وغيرها من الفرص التي تساعدك على أن تربح المال عبر الإنترنت.

نصيحتنا؟ استفد من Instagram Collabs.

تم إطلاق هذه الميزة في يونيو 2021، وهي تتيح لك المشاركة في صناعة المحتوى مع مستخدم زميل في Instagram ، مما يعني أن المنشور سيظهر في كلا ملفي التعريف الخاصين بك.

3- فكر في التسويق بالعمولة

هل سبق لك أن سألك أحد المتابعين عن قميصك الجديد الأنيق؟ من خلال التسويق بالعمولة، يمكنك تحويل ردك إلى بعض النقود الإضافية وهو ما يعني أنك سوف تربح المال عبر التفاعل مع جمهورك في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

بمعنى آخر، يمكنك كسب عمولة على حركة المرور (والمبيعات) التي تقودها نيابة عن العلامات التجارية.

وعادة ما يستخدم المؤثرون روابط قابلة للتتبع بشكل فريد (تُعرف باسم الروابط التابعة) أو رموز ترويجية مخصصة لتتبع عدد النقرات أو عمليات الشراء التي تمت.

كم يمكنك أن تربح المال عبر التسويق بالعمولة؟


على الرغم من أن روابط الشركاء التابعين يمكن أن تكون مربحة للغاية، فمن المهم أن تضع في اعتبارك أنها ليست مخططًا للثراء السريع - فالصبر هو المفتاح هنا.

الشيء الرئيسي الذي يجب ملاحظته هو أن معظم برامج التسويق بالعمولة تتطلب إغلاق البيع بالكامل قبل إصدار أي دفعة عمولة.

وعلى الرغم من أنه يتعين عليك عادةً الوصول إلى حد أدنى للدفع يبلغ 100 دولار أمريكي لسحب الأموال، إلا أن دفعها مقابل وضع ملصق رابط على قصة Instagram الخاصة بك يعد تكلفة بسيطة.

نصيحة: استخدم أداة Linkin.bio لاحقًا لتنظيم روابط التسويق التابعة لك في صفحة مقصودة قابلة للنقر.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة