في هذه السلسلة سوف أقوم بتعريفك على الإنطوائية وماهيتها وصفاتها وكيفية التعامل معها، فنحن جميعاً مختلفين ولكننا مهما إختلفنا نبقى بشر.

الانطوائية ومشكلة تقبل الذات


يمتلك الانطوائيين شخصية منفردة، فهم لا يرون الأمور كما يراها الاخرون ببساطة او نظرة عابرة فلديهم طرق معينة في شق سبيلهم نحو الحياة، ولكن في بعض الأحيان تكون البيئة المحيطة مصدر إزعاج وإبطاء لعجلة التقدم وتحقيق الأحلام و/أو الرضاء النفسي، فيصبح الانطوائي مجبور على رفض طبيعته الحقيقة والضياع بين طبيعته وما يريده الناس بأن يكون.


كيف تتقبل نفسك كانطوائي


تذكر بأن ما تفعله لا يؤذي أي شخص، كون أن اغلب الناس لا يستطيعون ان يتفهموا طبيعتك فهذا لا يعني أن هناك خطب ما بك كشخص، تعلم أن تحب نفسك وأن تحب تفردك وأن تسخره في مصلحتك الشخصية، فأن لم تتقبل وتحب نفسك، كيف تتوقع بأن يتقبلك ويحبك الناس؟


مشاهير انطوائيين


يوجد الكثير من المشاهير في عالمنا الذين اعتنقوا انطوائيتهم وسخروها في مصلحتهم الشخصية وتحدوا عقباتهم مما أدى الى نجاحهم في حياتهم العملية، لنتعرف عليهم ...




إيما واتسون | ممثلة


سلسلة تعريفية عن الإنطوائية - الجزء الثاني75238860451863180


ممثلة بريطانية، اشتهرت بدورها في فلم هاري بوتر، حيث تعتبر شخصية مشهورة ومؤثرة في المجتمع. لم تكن الانطوائية سبب لأي تعارض مع مهنتها ولا حتى حياتها اليومية. تقبلت نفسها، احبت طبيعتها، وسخرتها في مصلحتها الشخصية، حيث أنها تفتخر بكونها شخصية انطوائية.



إن أحببت نفسك وطبيعتك، فان هذا الأمر سيقودك الى أهدافك ويجعلك الشخص الذي تود أن تكونه بدون أي جهد إضافي.






إيلون ماسك | ريادي أعمال

سلسلة تعريفية عن الإنطوائية - الجزء الثاني79348343426745220


ريادي اعمال عالمي، حقق إنجازات كبير على المستوي العلمي والصناعي والمالي، ويعتبر مصدر إلهام للكثير من الناس ويعتبر أيضاً شخصية تثير الجدل. كان موضوع الصعود على المسارح ومخاطبة الجمهور يثير قلقه وذلك كونه شخصية انطوائية لا تحب التفاعل مع حشود كبيرة من الناس، ولكن قدرته على تقبل طبيعته والتغلب على مخاوفه جعله شخصية مثيرة للاهتمام وناجحة.



لا يوجد شيء كامل، حتى الانطوائيين لديهم العديد من المشاكل ولكن الأهم هو أن تحدد المشكلة، حاول وضع خطة لحلها وتخطاها.






ج.ك رولينغ | مؤلفة


سلسلة تعريفية عن الإنطوائية - الجزء الثاني27443117276560060


مؤلفة عالمية مشهورة، بقصصها الخيالية ومن أشهرها سلسلة (هاري بوتر)، تعتبر ج.ك رولينغ من اكثر القصص الملهمة لاي شخص وخصوصاً الانطوائيين، فهي قررت كتابة القصة وهي في القطار باستخدام عقلها وذلك كونها لم تكن تملك قلم في حينها وكانت خجولة من طلب قلم من أي شخص، وعليه فأن إصراراها جعلها تكون واحدة من أشهر وأنجح المؤلفين في العالم.



في بعض الاحيان تكون هناك صفات في شخصياتنا تعتبر عائق، ولكن مع الإصرار وتحديد الاهداف نستطيع بالتغلب على هذه العقبات والتركيز على الهدف والشخص الذي نريد أن نكون.







تجربتي الشخصية



سلسلة تعريفية عن الإنطوائية - الجزء الثاني24917959629696096


أنا شخص انطوائي وخجول في بعض الأحيان، أحببت الكتابة منذ صغري وكنت أحاول دائما أن أكون مؤثراَ بطريقة ما لكن طبيعة شخصيتي لا تستطيع تحمل الأضواء ولا التفاعل البشري الكبير، وعليه قد سخرت طبيعتي وبدأت الكتابة من خلف الشاشة بأسلوب جديد ومختصر، وكان المحور الرئيس حول هذه الكتابات هي الانطوائية، فقد تقبلت شخصيتي وطبيعتي وأشعر بفخر شديد كوني انطوائي يخاطب الجميع من خلف الشاشة.





عبدالله الهباهبة

إنطوائي خلف الشاشة

مؤسس موقع الحبّري | Inklicist


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

استمر ..أود أن اتعلم عن نفسي أكثر

إقرأ المزيد من تدوينات عبدالله الهباهبة

تدوينات ذات صلة