تزدهر السياحة في البوسنة يومًا بعد يوم بعد أن غَفَلَ عنها المسافرين العرب لسنوات طويلة، نظرًا لارتباط اسمها بالحروب اليوغوسلافية في التسعينيات.

تزدهر السياحة في البوسنة يومًا بعد يوم بعد أن غَفَلَ عنها المسافرين العرب لسنوات طويلة، نظرًا لارتباط اسمها بالحروب اليوغوسلافية في التسعينيات. لكن شهرتها السياحية بدأت تزداد في السنوات الأخيرة، فهي وجهة غنية بالجمال الطبيعي والتاريخ والثقافة.


أجمل وجهات السياحة في البوسنة التي تستحق الزيارة

البوسنة والهرسك واحدة من أكثر الوجهات السياحية جمالًا في شرق أوروبا وشبه جزيرة البلقان، حيث توجد المناظر الطبيعية وجبال الألب الدينارية المغطاة بالثلوج ونهر أونا الجميل، والشوارع العتيقة التي تلتحم فيها الثقافة العثمانية والرومانية والبلقانية والسلافية. فتخلق مزيجًا رائعًا من الطبيعة والثقافة والتاريخ يجتذب محبي السفر والراغبين في تجربة سياحية خارجة عن المألوف.


هنا نعرض لك 7 من أجمل وجهات السياحة في البوسنة والهرسك التي تستحق الزيارة:


السياحة في البوسنة والهرسك: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة15049037570227198


1] سراييفو

تتميز العاصمة البوسنية سراييفو بأجواء نابضة بالحياة وثقافة متنوعة، إذ يلتقي الشرق بالغرب والتاريخ بالحداثة في هذه المدينة المشرقة التي تتمتع بموقع مميز على طول نهر ميلجاكا. وتحيط بها الجبال الشاهقة التي تزيدها هيبة وروعة، وتشتهر بالمناظر الطبيعية والمعالم التاريخية المثيرة للاهتمام.

ستجذبك الحدائق الجميلة والجسور الحجرية المقوسة والمساجد العريقة التي تلوح في الأفق والمتاحف المليئة بالأعمال الفنية، والمطاعم البوسنية والتركية التي تتخلل الأسواق المفعمة بالحيوية.


يمكنك التجول في مدينة باسكارسييا القديمة، المعروفة أيضًا باسم " بشارشيا"، والتي تمثل المركز الثقافي والتاريخي لسراييفو. والتقاط بعض الصور التذكارية مقابل نافورة سبيلج الخشبية ذات الطراز العثماني اللافت والتي شُيدت في عام 1753، وشراء أجمل الهدايا من السوق المبهج.


كما يمكنك زيارة نفق الحرب الذي أنقذ سراييفو من الحصار في التسعينيات، والممتد بطول 800 متر وعرض 1 متر، وستتعرف فيه على قصة الحصار الذي دام أكثر من عام من خلال بعض العروض ومقاطع الفيديو.

ويعد المتحف الوطني في سراييفو موطنًا لمجموعة من القطع الأثرية والتحف النادرة، بما في ذلك شواهد قبور تعود للعصور الوسطى، ومخطوطة سراييفو هاجادا التي يرجع تاريخها إلى عام 1350، بالإضافة إلى قطع الفخار والفسيفساء الرومانية.


وبالتأكيد سيلفتك مسجد غازي خسرو بيك بتصميمه المعماري المتميز، والقلعة الصفراء التي يعود تاريخها للقرن الثامن عشر وتوفر إطلالة رائعة على المدينة.

ويعد الجسر اللاتيني واحد من أهم معالم السياحة في سراييفو، وهو مكانًا ممتازًا لالتقاط الصور التذكارية. فيما توفر حديقة ربيع البوسنة مساحة مثالية للتنزه والاسترخاء برفقة العائلة مع مجموعة من الألعاب المسلية.


السياحة في البوسنة والهرسك: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة23030464272055616


2] موستار - أجمل وجهات السياحة في البوسنة والهرسك

هي مدينة من القرون الوسطى تشتهر بجسرها التاريخي ذات الطراز العثماني اللافت الذي يعود للقرن السادس عشر، وهو أحد المواقع المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يقع الجسر على جانبي نهر نيريتفا المُحاط بالمناظر الطبيعية الفاتنة، وغالبًا ما تشاهد السكان المحليين يقفزون في النهر في الأيام الدافئة.


يشبه التنزه في موستار السفر عبر الزمن، بشوارعها القديمة المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية الجذابة والمنازل العثمانية القديمة والمناظر البانورامية الرائعة، إنها واحدة من أجمل وجهات السياحة في البوسنة وأكثرها اجتذابًا للزوار.


السياحة في البوسنة والهرسك: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة99585798306346370


3] بحيرات بليفا

بحيرات بليفا هما بحيرتان زمرديتان تحيط بهما الجبال المكسوة بالخضرة خارج مدينة يايسي. وهي وجهة مثالية للاسترخاء وسط الطبيعة والتنزه في الهواء الطلق، والاستمتاع بالسباحة والتجديف وركوب القوارب، وتنتشر حولها المرافق، بما في ذلك طاولات النزهة والمقاهي والملاعب.

تعد المنطقة موطنًا لطواحين بليفا الشهيرة، وهي طواحين مائية خشبية فريدة من نوعها كانت تُستخدم لطحن القمح قديمًا، مع الأنهار والشلالات ومسارات ركوب الدراجات.


السياحة في البوسنة والهرسك: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة56972380734294510


4] تريبينيي

تقع مدينة تريبينيي على وادٍ ذو مناظر خلابة في أقصى جنوب البوسنة والهرسك، على مقربة من الجبل الأسود ومدينة دوبروفنيك الكرواتية، وتحيطها الجبال الشاهقة، وهي وجهة غنية بالجمال الطبيعي ومناطق الجذب التاريخية المثيرة للاهتمام.

هنا يمكنك زيارة الآثار النمساوية المجرية والأديرة القديمة، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة في العديد من الأماكن على طول ضفاف نهر تريبيسنجيكا الذي يشق طريقه ببطء عبر المدينة.

ولا شك أنك ستستمتع بالتجول في المدينة القديمة المسورة، والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.


السياحة في البوسنة والهرسك: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة91124356070307600


5] شلال كرافيكا

يتساقط شلال كرافيكا أو كرافيتسا الجميل من ارتفاع 25 مترًا في بركة زمردية، مُحاطًا بالمساحات الخضراء المورقة التي تضفي عليه جاذبية.

يقع الشلال على بعد 40 كم تقريبًا جنوب موستار، ويعد مكانًا نموذجيًا للاسترخاء والسباحة. مع أرجوحة من الحبل، ومنطقة تنزه، ومقهى صغير بجواره بحيث يمكنك تناول وجبة خفيفة أو مشروب منعش أثناء الاستمتاع بالمنظر الفاتن.

كما يتوفر مكان للتخييم، وبالقرب منه يوجد عدد من المطاعم.


السياحة في البوسنة والهرسك: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة66832755349385530


6] وادي نهر تارا

ركوب الرمث في المياه البيضاء على وادي نهر تارا، أعمق وادٍ في أوروبا، هو أحد أكثر الأنشطة إمتاعًا لزوار البوسنة والهرسك.

يمتد النهر ذات المياه الكريستالية بطول 144 كم، منها 40 كم في البوسنة والهرسك، و104 كم في الجبل الأسود، ويصل عمقه في بعض الأماكن إلى 1300 متر.

الوادي جميل وغني بالينابيع والشلالات والمدرجات الصخرية والمنحدرات العالية، وهو مُدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتنتشر عليه مجموعة من الكهوف الرائعة.


السياحة في البوسنة والهرسك: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة11881230936198462


7] أهرامات البوسنة

أهرامات البوسنة الواقعة بالقرب من مدينة فيسوكو هي واحدة من الأماكن التي لا ينبغي تفويتها خلال رحلتك في البوسنة. والتي يُعتقد أنها جزء من أكبر مجمع هرمي بناه الإنسان على الإطلاق، وأُطلقت حولها العديد من النظريات العلمية.

عبارة عن مجموعة من أربعة أهرامات أو هضاب مكسوة بالخضرة يصل ارتفاع بعضها إلى 220 مترًا، وهناك اعتقاد بأنها تعطي مستويات هائلة من قوة الطاقة.

المنطقة جميلة تستقبل آلاف الزوار كل عام، وتغطيها الأشجار بما في ذلك أشجار التنوب، وهي وجهة مثيرة للاهتمام تستحق الزيارة ولو مرة واحدة.


إذا كنت تنوي السياحة في البوسنة والهرسك، أخبرني أيّ من هذه الأماكن ستزورها.


Gamila Hassan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Gamila Hassan

تدوينات ذات صلة