هل تحلم بالسفر إلى النمسا، وتتساءل عما إذا كانت السياحة في النمسا مكلفة، وتبحث عن أفضل الطرق لتقليل تكاليف رحلتك؟

لا شك أن السياحة في النمسا حلمًا للعديد من المسافرين، فهي وجهة سياحية متكاملة لديها كل ما يُمتع الزوار. من الجبال المهيبة والبحيرات النقية والشوارع الجذابة للتنزه إلى التاريخ الغني والموسيقى المبهجة والساحات المفعمة بالحيوية، فباتت واحدة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في أوروبا على الإطلاق.

لكن كل تلك الميزات بالطبع تشكل تهديدًا على الميزانية، وقد تجعلك تنفق أكثر من المتوقع، مما قد يؤثر على استمتاعك برحلتك، لذا عليك إيجاد بعض الطرق لخفض التكلفة لتستمتع برحلتك بشكل أفضل.


السياحة في النمسا: 8 نصائح للسفر بأقل التكاليف57788028768055290


هل السياحة في النمسا مكلفة؟

السياحة في النمسا مكلفة بعض الشيء، فقد تكون تكلفتها أقل من بعض الوجهات الأوروبية مثل سويسرا وفرنسا، ولكنها في الوقت ذاته ليست الوجهة الأرخص في أوروبا. بل قد تمثل التكلفة عبئًا على العديد من المسافرين ممن يخططون للسفر بميزانية متوسطة أو محدودة، أو قد تؤثر على رغبة الكثيرين ممن يحلمون بزيارة هذا البلد المذهل.

ولكن ذلك لا يعني أنه لا يمكنك خفض نفقاتك في النمسا، أو أن قضاء عطلة في هذا البلد الجميل يناسب ذوي الميزانيات المرتفعة فقط، على العكس هناك بعض الطرق تساعدك على تقليل نفقاتك والاستمتاع برحلتك بما يلائم ميزانيتك.


نصائح لتقليل تكلفة السياحة في النمسا

إذا كنت تخطط لزيارة النمسا، إليك بعض الطرق التي تساعدك على تقليل التكلفة:


1- البحث عن فندق بتكلفة معقولة

بالتأكيد مكان الإقامة يلعب دورًا كبيرًا في تكلفة رحلتك، فإذا كنت على استعداد للإقامة في بيوت الشباب والنُزل أو الفنادق الاقتصادية التي قد لا تحتوي على مكيفات هواء أو مصعد، أو الإقامة في الفنادق المتواجدة في الضواحي البعيدة قليلًا عن وسط المدينة، فذلك سيساعدك على تقليل التكلفة.

هناك أكثر من 36800 فندق في النمسا على موقع بوكينج بخيارات مختلفة، من الأكواخ وبيوت الشباب والشقق الفندقية إلى المنتجعات الفاخرة في جبال الألب وعلى ضفاف البحيرات.

يعد التخييم أيضًا خيارًا جيدًا لتقليل النفقات خلال رحلتك في النمسا.


2- طهي وجباتك بنفسك

هل يمكنك طهي وجباتك بنفسك؟

هل ترغب في تناول وجباتك في المطاعم والمقاهي ذات الأسعار المعقولة أو أكشاك الطعام في الشارع؟

إذا كانت إجابتك نعم، ستتمكن من توفير بعض المال خلال رحلتك في النمسا، فهذين الخيارين سيساعدان على تقليل التكلفة مقارنةً بتناول الطعام في المطاعم الأنيقة.


السياحة في النمسا: 8 نصائح للسفر بأقل التكاليف28681504684358260


3- استخدام وسائل المواصلات العامة

لا شك أن استخدام وسائل النقل العام سيقلل كثير من نفقاتك، لاسيما أن النمسا تمتلك شبكة نقل عام ممتازة تسهل على زوارها التنقل واستكشاف معالمها السياحية. وتتنوع بين: (الحافلات، القطارات، الترام، والمترو)، كما يمكن للأطفال استخدام وسائل النقل العام مجانًا حتى 6 سنوات.

هي الوسيلة الأرخص والأكثر شيوعًا للتنقل في النمسا مقارنةً بسيارات الأجرة، كما يمكنك ركوب الدراجات، حيث تتوفر مرافق تأجير الدراجات في أغلب المدن، وغالبًا ما تتواجد في المحطات العامة.

بالإضافة إلى ذلك، تقع العديد من المعالم السياحية الرئيسية على مسافة قريبة من بعضها البعض، فيسهل الوصول إليها بواسطة المواصلات العامة أو سيرًا على الأقدام.

ولا داعي أيضًا لاستئجار سيارة، فأسعار الوقود ورسوم وقوف السيارات مرتفعة نوعًا ما.


4- شراء بطاقات الخصومات

بطاقات الخصومات واحدة من أفضل الطرق لتقليل تكلفة السياحة في النمسا، حيث توفر خصومات للعديد من المعالم السياحية مع دخول مجاني لبعض المواقع، وكذلك استخدام المواصلات العامة. فتسهل عليك استكشاف أهم مدن النمسا السياحية مثل فيينا وسالزبورغ وانسبروك، كما تقدم بعض البطاقات خصومات في المطاعم والمقاهي.

وتسري هذه البطاقات لمدة يوم أو يومان أو ثلاثة أيام، ويختلف السعر حسب مدة كل بطاقة.

يمكنك معرفة الأسعار وأماكن الشراء والخصومات التي توفرها البطاقات عبر هذا الموقع


السياحة في النمسا: 8 نصائح للسفر بأقل التكاليف21912510788181348


5- الاستفادة من الأنشطة المجانية

بالطبع ستدفع مقابل صعود عربات التلفريك وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك في نهر الدانوب والقفز بالمظلات بالقرب من الجبال، حيث توجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها، ولكن في المقابل سترتفع تكاليف الرحلة بشكل كبير.

هناك الهندسة المعمارية اللافتة والمباني التاريخية والقلاع والمتاحف وأكثر من 5000 مسار للمشي لمسافات طويلة وعشرات الساحات العامة والأسواق والينابيع الحارة والقرى الساحرة، ما يعني أنه لديك خيارات واسعة للاستمتاع برحلتك.

فإذا أردت تقليل نفقاتك، حاول القيام بعدد قليل من الأنشطة المكلفة، وفي الوقت نفسه استمتع بكثير من الأنشطة المجانية أو منخفضة التكلفة.


من أبرز الأنشطة المجانية التي يمكنك الاستمتاع بها في النمسا:

أ- الدخول إلى معظم الكنائس والحدائق والمتنزهات والمعارض مجاني، فامنح نفسك فرصة للانغماس في التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة والتنزه في المساحات الخضراء الجميلة.

ب- تستضيف النمسا حوالي 200 مهرجان موسيقي، بالإضافة إلى العديد من مهرجانات الفولكلور على مدار العام، حيث يمكنك تجربة الثقافة النمساوية والانغماس في أجواء مليئة بالمرح.

ج- يمكنك التجول في بعض الأسواق دون شراء شيء والشعور بالأجواء المفعمة الحيوية.

د- تقدم بعض المدن مثل فيينا، جولات مشي مجانية، وهي طريقة رائعة للتعرف على المدينة.

هـ- التنزه في مسارات المشي وركوب الدراجات على ضفاف نهر الدانوب والممرات المائية.


6- لا داعي لشراء المياه المعبأة

مياه الصنبور نظيفة وآمنة في النمسا فهي واحدة من أفضل مياه الشرب في العالم، وكذلك مياه النوافير، لذا وفّر مالك ولا تهدره على زجاجات المياه المعبأة.


السياحة في النمسا: 8 نصائح للسفر بأقل التكاليف14569940484908450


7- الحجز مبكرًا

الحجز مبكرًا هو طريقة جيدة لتوفير المال، حيث يمكنك الحصول على عروض مخفضة، سواء في أماكن الإقامة أو القطارات أو تذاكر الطيران أو حتى المعالم السياحية، لكن الانتظار للحظات الأخيرة سيضطرك لإنفاق المزيد من المال.

يفضل أن تحجز الفندق وتذكرة الطيران قبل ثلاثة أشهر من الرحلة، كذلك يجب أن تحجز القطارات مسبقًا.


8- تجنب السفر في موسم الذروة إن أمكن

فصل الصيف هو موسم الذروة السياحي في النمسا، حيث يكون الطقس دافئًا والأجواء ملائمة للتنزه، ولكن يفضل تجنب السفر في هذا الوقت من العام، حيث ترتفع الأسعار، وبالأخص أماكن الإقامة وتذاكر الطيران.

كذلك يعد فصل الشتاء موسم الذروة في النمسا، فهو الوقت المثالي للاستمتاع بالتزلج على الجليد، لذا ترتفع الأسعار في منتجعات التزلج في هذا الموسم.

يفضل السفر إلى النمسا في الفترة من سبتمبر إلى نهاية أكتوبر، حيث يكون الطقس لطيفًا، والأسعار معقولة مقارنةً بموسم الذروة، وتقل الحشود السياحية في هذا الوقت.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالتزلج، يمكنك الذهاب في بداية موسم التزلج أو نهايته، إذ يبدأ موسم التزلج في النمسا من شهر ديسمبر ويستمر حتى أواخر مارس، ويصل لذروته أثناء العطلات، لاسيما خلال الفترة من 25 ديسمبر حتى 2 يناير.


هذه كانت أهم النصائح لتقليل تكلفة السياحة في النمسا.. شاركني برأيك، وأخبرني الطرق التي تتبعها لتقليل تكلفة رحلاتك.


Gamila Hassan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Gamila Hassan

تدوينات ذات صلة