بشواطئها الخلّابة التي لا نهاية لها ومعابدها القديمة وثقافتها النابضة بالحياة ومناخها الاستوائي، لطالما كانت تايلند وجهة مفضلة للمسافرين من مختلف الأنحاء.

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت السياحة في تايلند مناسبة للعوائل، فالإجابة هي نعم وبقوة، فهي واحدة من أكثر وجهات العطلات العائلية شهرة في جنوب شرق آسيا.


أفضل أنشطة السياحة في تايلند للعوائل

تعد تايلند وجهة سياحية رائعة لقضاء عطلة عائلية، إذ تتميز بطقس لطيف وأسعار معقولة وتفتخر بالعديد من مناطق الجذب والأنشطة المحببة للصغار والكبار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعب التايلندي ودود للغاية مع الأطفال ويرحب بهم في كل مكان.


هنا نعرض لك 7 من أفضل الأنشطة السياحية في تايلند للعوائل:


السياحة في تايلند للعوائل..7 أنشطة رائعة لرحلة عائلية ممتعة3794021684291082.5


1] تنزَّه في بانكوك

بانكوك النابضة بالحياة هي محطتك الأولى في تايلند، والوجهة العائلية الأشهر في البلاد، مع العديد من معالم الجذب والأنشطة السياحية التي يمكن للعوائل الاستمتاع بها.

يمكن أن تقضي يومًا عائليًا مبهجًا في مناطق جذب رائعة، مثل سي لايف بانكوك أوشن وورلد، أكبر أكواريوم في جنوب شرق آسيا، ويقع في مركز سيام باراجون التجاري الشهير.

واستكشف الحياة البرية في متنزهات مذهلة توفر بيئة متقنة تشبه البيئات الأصلية للحيوانات، مثل متنزه عالم سفاري الذي ينقسم إلى متنزه سفاري، ومتنزه مائي.

واقضِ أوقات مرحة في مدن الملاهي المليئة بالألعاب المسلية، مثل ملاهي دريم وورلد. أو رافق أطفالك في جولة تعليمية ترفيهية داخل المتحف الاستكشافي للأطفال، أول متحف ومركز تعليمي للأطفال في تايلند مع مناطق لعب متنوعة.

عندما تحتاج لبعض الراحة والاسترخاء، يمكن أن تتوجه إلى إحدى الحدائق الفسيحة الجميلة، مثل حديقة لومبيني، وهي مساحة خضراء مترامية الأطراف بها الكثير من مرافق اللعب. أو قم بجولة بالقارب واستكشف القنوات المائية قبالة نهر تشاو فرايا، أو قم بجولة في الأسواق العائمة، مثل سوق خلونج لات مايوم.


السياحة في تايلند للعوائل..7 أنشطة رائعة لرحلة عائلية ممتعة65266150311981780


2] استمتع بالمنزلقات في الحدائق المائية

الحدائق المائية وجهة مثالية للاسترخاء في تايلند ذات المناخ الاستوائي، ومكان ممتاز للاستمتاع بوقتك بعد مشاهدة المعالم السياحية.

تفتخر تايلند بالعديد من الحدائق المائية ذات المعايير الدولية، يقع أغلبها في المدن الرئيسية مثل بانكوك، التي تضم حدائق جميلة. مثل حديقة سيام أميزينج، إحدى أقدم الحدائق المائية في جنوب شرق آسيا، والتي لا تحتوي على منطقة متنزه مائي شاسعة فحسب، بل تضم أيضًا متنزهًا ترفيهيًا منفصلًا مناسبًا للأطفال من جميع الأعمار.

ويتميز متنزه بينك إليفانت المائي في جزيرة كوه ساموي بجولات ومرافق عالية الجودة تلبي احتياجات الأطفال الصغار بشكل أساسي. بينما يشتهر متنزه جنغل سبلاش المائي في بوكيت بالعديد من المنزلقات المائية التي يصل ارتفاعها إلى 1099 قدمًا ومسبح بأمواج اصطناعية.


السياحة في تايلند للعوائل..7 أنشطة رائعة لرحلة عائلية ممتعة98152745748064960


3] استكشف الحياة البرية في الحدائق الوطنية

لا شك أن مشاهدة الحيوانات واللعب معها هو نشاط مفضل للأطفال، والمميز أن تايلند تزخر بالعديد من الحدائق الوطنية التي تمنح زوارها فرص مثالية للاستمتاع بهذا النشاط. والقيام بالمزيد من الأنشطة في الهواء الطلق، مثل رحلات السفاري في الغابات، مما يجعل السياحة في تايلند ممتازة للعوائل.

من بين أجمل الحدائق الوطنية في تايلند، حديقة خاو سوك الوطنية في شمال بوكيت، وهي موطن لبعض أقدم الغابات المطيرة في العالم مع الحياة البرية الغنية وجولات القوارب في بحيرة تشيو لارن ذات المناظر الخلابة.

في حين تقدم حديقة خاو ياي الوطنية في شمال شرق بانكوك، موقع رائع للتخييم، وتعد موطنًا لواحدة من أكبر الغابات المطيرة والجبال والشلالات والبحيرات في آسيا. مع العديد من الأنشطة المثيرة، مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية على طول أميال من المسارات، وتوفر فرص كبيرة لاكتشاف مئات من الحيوانات البرية والطيور وأنواع مختلفة من النباتات.


السياحة في تايلند للعوائل..7 أنشطة رائعة لرحلة عائلية ممتعة50179003116391980


4] رحلة إلى جزيرة بوكيت

تعد جزيرة بوكيت في جنوب بحر أندامان، أكبر جزر تايلند وأكثر ازدحامًا، وجهة مفضلة للعطلات العائلية.

هي جزيرة جميلة للغاية تعد واحدة من أروع وجهات السياحة في تايلند وأكثرها زيارة، وتوفر العديد من الأنشطة الممتعة للعوائل والأطفال من جميع الأعمار.

تزخر بوكيت بالشواطئ الرملية اللامعة المُحاطة بأشجار النخيل والتي تمثل أماكن مثالية للاستجمام والاستمتاع بالرياضات المائية ورحلات القوارب إلى الجزر المحيطة، إلى جانب المنتجعات العائلية الممتازة مع حمامات السباحة ليستمتع الأطفال بالسباحة في المياه الضحلة.

كذلك توفر بوكيت مجموعة كبيرة من أنشطة المغامرة التي يمكنك القيام بها بعيدًا عن الشواطئ، مثل الكارتينج والانزلاق على الحبال والمشي لمسافات طويلة ورحلات السفاري.

هناك أيضًا مجموعة رائعة من المتنزهات الوطنية والحدائق المائية ومحميات الحياة البرية والخلجان والشلالات، وأماكن ترفيه نموذجية مثل فانتازيا بوكيت ومملكة النمور وحديقة الحيوانات والأكواريوم.

بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب، مثل البلدة القديمة التي تقدم مشهد فني استثنائي مع الهندسة المعمارية الصينية والبرتغالية الملونة، فضلًا عن الأسواق التقليدية المفعمة بالحيوية والمولات الفاخرة.


السياحة في تايلند للعوائل..7 أنشطة رائعة لرحلة عائلية ممتعة60410014064672820


5] اللعب مع الأفيال

تعد الأفيال رمزًا وطنيًا في تايلند، وبالطبع سيكون ركوب الأفيال واللعب معهم نشاطًا مسليًا للأطفال، وتجربة لابد منها في أي عطلة عائلية في تايلند.

تحتوي تايلند على عدد كبير من محميات ومخيمات الأفيال، حيث يمكنك رؤيتها عن قرب وركوبها وإطعامها والمشي برفقتها واللعب معها. من بينها متنزه عالم الفيل في شمال كانشانابوري، ومحمية جنغل إيليفانت في بوكيت، وحديقة الفيل الطبيعية المتواجدة في وادٍ أخضر بالقرب من شنغماي.


6] استكشف الشعاب المرجانية

تتميز تايلند بمجموعة أخاذة من الجزر الاستوائية ذات الشهرة العالمية، إذ تعج الشواطئ الرملية البيضاء بالمياه الصافية الكريستالية والأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية متعددة الألوان، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للغطس والتجديف بالكاياك، وهي أنشطة ممتعة للكبار والصغار.


7] تعلّم كيفية طهي الطعام التايلندي برفقة أطفالك

بعد تناول الأطعمة التايلندية الشهية الغنية بالتوابل، يمكن أن تتعرف على كيفية طهي الوصفات التايلاندية التي أعجبتك لتقوم بتحضيرها عند العودة للوطن، وهو نشاطًا مسليًا يمكن أن تتشاركه العائلة، فيبتهج أطفالك لساعات.

يوجد في تايلند المئات من فصول الطهي والمدارس، التي يشرف عليها طهاة تايلنديون محترفون يتحدثون الإنجليزية، في جميع الوجهات السياحية الرئيسية.

إلى جانب معرفة كيفية طهي الوصفات التايلندية التقليدية، ستحظى بفرصة رائعة للتجول في الأسواق المحلية برفقة مرشدين، تتعرف خلالها على العديد من الخضروات والفواكه والأعشاب الطازجة، ثم تتناول وجبة غداء لذيذة.


إذا كنت تنوي السياحة في تايلند برفقة عائلتك، أخبرني أيّ الأنشطة تفضلها.


Gamila Hassan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Gamila Hassan

تدوينات ذات صلة