الثقة بالنفس من أهم أسباب النجاح مهما كثرت الإحباطات من حولك يمكنك التغلب عليها و تكمل طريقك في تحقيق إنجازات يذكرها التاريخ .

كثير ما نسمع من حولنا محاولات إحباط أو تقليل شأن ، سواء أكان لنا أو لمن حولنا ، وخصوصًا في الآونة الأخيرة فأصبح العالم كله يحاول إظهار أكثر ما لديه ليثبت وجوده أو ليحقق مبتغاه ، وإذا لم يتمكن من ذلك يشعر بالإحباط سواء أكان من نفسه أو محاولات من الآخرين لإحباطه .

مهما سقطت أو مهما تعثرت ولم تنجح فلا تحبط نفسك أو تفقد ثقتك بنفسك ، ولا تسمح للآخرين بتقليل معنوياتك حتى ولو لم تنجح فبالنهاية لن تستطيع أن تحصل على كل ماتريده أو كل ما تتمناه ، يكفي أنك تتمتع بصحة جيدة بين أهلك و أصدقائك و تستطيع توفير مستلزمات العيش ، هذا يكفيك لتكون سعيداً ولا تشعر بالنقص في حياتك ، ولا تكترث للآخرين مهما حاولوا إحباطك ، ليس من الضروري أن تكون دائماً رقم 1 في كل شيء ، بل انظر إلى نجاحاتك الصغيرة ستجد الكثير منها يكفي أنك أنت تراها وتشعر بتأثيرها الكبير في حياتك ، فالناس من حولك ستحاول تقليل معنوياتك بربطهم بين النجاح و الشهرة ، و ظنهم أنهم إذا امتلكوا شيئاً فإنه من السهل على الآخرين الوصول إليه ايضاً .

وختاماً لا تسمح لأحد بإحباطك بل قم وأكمل طريقك في النجاحات وكن داعماً لنفسك مهما مررت بصعوبات فسوف تجتازها ولكن ثق بنفسك .

Leen Ghosheh

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تحفيز

تدوينات ذات صلة