وبحسب التقرير ، فإن هذا لا يعني حالة "الاستسلام لما يحدث". يعمل الباحثون بالفعل على بعض الحلول الممكنة لهذه المشاكل.

ارتفع عدد السجون الخاصة من 5 إلى 100 في 10 سنوات فقط. ومن المتوقع أن يصل تعدادهم البالغ 62 ألف نزيل إلى 360 ألفًا بحلول عام 2020. يُعزى تزايد عدد السجون الخاصة إلى الحوافز الناتجة عن توظيف السجناء في مناصب عمل. يستفيد مساهمو الشركات من عمل السجناء ، مما يحفزهم على الضغط من أجل عقوبات سجن أطول. هذا يسمح لهم بزيادة حجم قوتهم العاملة.


مع ذلك ، في أقل من أسبوع ، بدأت اللجنة في الانهيار مع استقالة العديد من الأعضاء ، مما قد يهدد فرص Google في الفوز بمزيد من عقود الحوسبة السحابية العسكرية.

أعلن العديد من أعضاء مجلس الإدارة ، بما في ذلك الاقتصادي السلوكي أليساندرو أككيستي ، أنه لن يستمر في أداء المهام الموكلة إليه من قبل Google.

اليوم ، بدأ بعض موظفي Google في تقديم التماس إلى الشركة يطالبون فيه بإقالة المزيد من أعضاء اللجنة ، ويعارضون بشدة مشاركة شركة التكنولوجيا في عقود عسكرية لتطوير أسلحة ذكاء اصطناعي


تحذر ورقة بحثية بعنوان الاستخدامات الضارة للذكاء الاصطناعي: التنبؤ والوقاية والتخفيف ، والتي نشرها خبراء الذكاء الاصطناعي في الصناعة والأوساط الأكاديمية ، من أن هذا المجال سيكون له تأثير سلبي على البشرية وسيؤدي في بعض الأحيان إلى عدة جوانب حساسة من حياتهم. تم اختراقها بشدة.


تجادل الدراسة بأن "الاستخدام المزدوج" وقدرة الأجهزة التكنولوجية على اتخاذ آلاف القرارات المعقدة في الثانية يمكن استخدامها في المواقف المتطرفة لإفادة الأشخاص أو إلحاق الضرر بهم ، اعتمادًا على من يصمم النظام.


نظر الخبراء في استخدامات الذكاء الاصطناعي الموجودة اليوم أو التي يمكن تطويرها خلال السنوات الخمس المقبلة ، ثم قسموها إلى ثلاث فئات: رقمية ومادية وسياسية.

المخاطر الرقمية


1- الاحتيال الآلي أو إنشاء حسابات بريد إلكتروني ومواقع وروابط وهمية لسرقة المعلومات.


2- يسرع الاختراق عن طريق الكشف التلقائي عن البرامج التي يحتمل أن تكون عرضة للخطر.


3- استخدم ثغرات الذكاء الاصطناعي لرؤية العالم لخداع نظام الذكاء الاصطناعي.


هاجس مادي


1- تحويل الهجمات الإرهابية إلى وسائل إلكترونية ذكية دون الوجود المادي للبشر باستخدام طائرات بدون طيار أو مركبات ذاتية القيادة كأسلحة.


2- استخدام سرب من الروبوتات ، والذي يضم العديد من الروبوتات المستقلة التي تحاول تحقيق نفس الهدف.


3- هجوم بعيد المدى ، حيث لا يحتاج الروبوت المستقل إلى التحكم فيه من أي مسافة مهما كانت المسافة.


عقبات سياسية


1- Malvertising ، عن طريق عمل صور وفيديوهات مزيفة تلقائيًا.


2- إزالة جميع المحتويات المرفوضة تلقائيًا عن طريق البحث تلقائيًا عن النصوص والصور التي تعترض على سياسات نظام معينة وإزالتها.


3- ممارسة الإقناع الشخصي باستخدام المعلومات المتاحة للجمهور لاستهداف شخص معين والتأثير على رأيه.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مش بتاع اعلانات

تدوينات ذات صلة