نصائح مهمة لأي مبتدئ يريد تعلم البرمجة بشكل صحيح !

إن كنت تبحث عن طريقة لـكيفية تعلم البرمجة . فانت هنا فى المكان الصحيح بكل تأكيد.

البرمجة هي أكثر المهارات المطلوبة اليوم في سوق العمل . فعلى سبيل المثال ( مهندس البرمجيات ) هو أعلى مهارة وأكثر الوظائف طلباً في هذا العصر. مع النظر في الطلب الكبير على المبرمجين المهرة ، فمن المنطقي للباحثين عن عمل أن يتعلموا البرمجة.


في البداية تعلم البرمجة من الممكن أن يبدو صعباً بالنسبة للكثيرين من الأشخاص . وهذا يكون نتيجة لعدة أسباب منها : بسبب الطريقة الخاطئة التي يطبقونها أثناء تعلم الكود أو من طريقة تلقي المعلومات. وأيضا من الأسباب التي تجعل الأشخاص يفكرون بأن البرمجة صعبة هو أنهم يريدين إنشاء تطبيقات معقدة وهم ليس لديهم المعرفة الكافية لذلك أو غير مُلمين بأساسيات المجال ( البرمجة الأساسية ) وهذا ما يعرضهم للكثير من المشاكل و الصعوبات والإحباطات في عملهم.


وبالتالي ، أود أن أشاركم ببعض النصائح المهمة لتعلم البرمجة التي سوف تقلل من إحباطك تجاه هذا المجال ، وفي الواقع تجعل لك المجال أكثر متعة!


أولاً : عليك معرفة أن البرمجة بحر واسع مليء بالمعلومات وتحتاج إلى تركيز وقضاء وقت طويل على الكمبيوتر لتعلمها.


ثانياً : لا تسمع لأي شخص يقول لك بأن البرمجة صعبة بالعكس ! البرمجة مثل أي مهنة تحتاج مدة معينة في التعلم والكثير من التدريب لإتقانها.


ثالثاً : السؤال هنا ، من أين أبدأ ... عليك أولاً أن تسأل نفسك لماذا أتعلم البرمجة ؟؟ مثلا هل تريد تعلم البرمجة لتطوير تطبيقات الهاتف أو مواقع الويب أو الروبوتات والأجهزة.


رابعاً : تذكر جيداً قبل أن تبدأ في التعلم عليك ان تختار طريقك لتعلم البرمجة ( المسار الصحيح الذي يناسبك ) وذلك لكي لا تواجه أي مشاكل في رحلة تعلمك.


خامساً : عليك معرفة معلومات عامة عن لغات البرمجة الشهيرة وعلى رأسهم ( لغة سي بلس بلس ) لأن أغلب لغات البرمجة التي نسمع عنها حالياً أساسها أو مصدرها هو ( لغة السي ، ولغة سي بلس بلس )

سؤالك الآن ، هل يجب علي تعلم ( لغة سي بلس بلس ) الجواب هو .. أنا لم أقل أنه يجب عليك البدء بها وإنما تعلمها من الممكن أن يفيدك مستقبلاً في تطبيقاتك ومواقع الويب.


ما هي أفضل لغة أو سهل لغة ، هذه الأسئلة تتكرر دائماً ولا يُجب عن سؤالها أبداً لأن كل لغة لها تخصص معين ولها طريقة بالكتابة وأيضاً لها طريقة خاصة بالتعلم.


الخلاصة :

  • ابحث عن لغات هذا المجال ( المجال الذي قررت أن تسكله ) وافهم وظيفة التخصص
  • عليك أن اختيار طريق معين لبدأ تعلمك البرمجة مثلاً : تطوير الويب
  • ابدأ بتعلم لغات هذا المجال عن طريق كورسات أونلاين فالإنترنت مليء بالعديد من مصادر التعلم سواء كانت على شكل فيديوهات او بشكل مقالي.
  • وأخيراً اكمل تعلمك لبعض المكتبات الخاصة بكل لغة تعلمتها والتي سوف تستفيد منها مستقبلاً بلا شك.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تكنولوجيا

تدوينات ذات صلة