القراءة كفيلة بأن تغير حياتك ، السبيل الوحيد لتوسيع المدارك وتطوير الذات هي القراءة

القراءة كفيلة بأن تغير حياتك


ربما قراءة كتاب واحد في حياتك كفيل بأن يغير حياتك فالموضوع ليس بالكمية إنما النوعية ، ربما موقف معين كفيل بتغيير حياتك ، خلال هذه الجائحة فقدت والدي وكان أصعب موقف مررت فيه في حياتي تزامن مع جائحة كورونا وزرع شيء داخلي انه هذه الحياة ما هي إلا مرحلة سوف تنتهي يوماً ما فيجب أن نوجد بصمة لنفسي وبعدها قرأت كتاباً وتولدت عندي رغبة في صناعة المحتوى التعليمي للشباب العرب وكنت اركز على القيمة أكثر من مردود المشاهدات والإعجاب هي مهمة ولكن الجانب الذي في رسالة هو الاهم وخلال اقل من ٥ أشهر وصلت الملايين حرفياً.


ذكر ايكهارت في كتابه "قوةً الآن " عن أسباب التفكير المفرط وذلك بتحديد زمن الفكرة التي تشغل عقلك ، الفكرة إذا كانت بالماضي سوف تسبب لك الحزن و الاكتئاب اما اذا كانت في زمن المستقبل سوف تسبب لك الخوف و القلق وهذا يعكس لماذا اغلبنا لا يعيش اللحظة الانية انما هو ضحية استحضارات العقل الأفكار ، اي انك تحت تأثير العقل وليس انت من يتحكم بعقلك بل هو من يتحكم بك .


حتى تستطيع أن تكون في موضع التحكم بالعقل يجب أن تستخدم إدراكك الحسي الرجوع الى اللحظة الراهنة وتعيش اللحظة الآنية عندئذ رجوعك للوعي سوف يجعلك في موضع مراقبة الأفكار وهنا تقرر بان لا تفكر بها و ان لا تصدر أحكاما على اي شيء ، لانه بمجرد إصدار حكم على موقف سوف يرجع العقل بالتحكم بك مرة اخرى باستحضار المزيد من شبيهات الفكرة ليتحكم بك مره اخرى.


اكتشاف القوة يأتي من رغبة جامحة في تحقيق هذه الرغبة على أرض الواقع والتي توجد عندك الشغف ، ربما تقرأ كتاباً وتشعر بأنك تريد فعل شيء معين عندئذ الإيمان بقدراتك وفكرتك سوف تقودك مع الشغف والرغبة التي تولدت لك الى تحقيقها على الواقع من المادي بدلاً من أن تكون مجرد نبض فكرة . المعرفة هي التي سوف تجعلك ترى وتوسع مداركك لتعرف على ماذا تميل رغباتك أو تكتشفها .


من العادات الرائعة التي يتبعها الناجحون في العالم وذكرت في كتاب معجزة الصباح هي كتابة الأفكار الإيجابية ، اجعل لك دفتراً خاص للأفكار ليس لكتابة اليوميات كلا ، إنما لتوثيق هذه الأفكار والتي سوف تكون منقذاً لك يوماً ما في يوم صعب واكتب ايضاً انجازاتك وافتخر بها فالعقل عند تذكرها في يوم صعب تجعلك تشعر بالنجاح و المتعه مرة اخرى وكانك نجحت للتو فهذه سوف ترفع طاقتك عندما تمر بيوم صعب .


الأفكار تصبح أشياء قالها اينشتاين ، كل ما نمر به هو أفكار وتبلورت على أرض الواقع فيجب أن تحسن اختيار افكارك فلديك قوة مطلقة كإنسان بشري خلقك الله بخلق واقع حياتك باختيار الأفكار التي تريد .


لو كان هناك فرصة للرجوع لقراءة المزيد ورفعت الوعي توسيع مداركي و النظر إلى الأشياء بمنظور مختلف وعميق اكثر ولكن بنفس الوقت ممتن لما انا عليه الان ، وانصح اي شخص ان يدرك ربما هو بمعتقداته و قناعاته يفكر انه هو الصح ولا شيء يعلو على تفكيره ، ابحث افكر ولا تقبل كل شيءٍ كما هو فقط . خصوصاً اذا ربيت في بيئة لم تكن مثقفة و متعلمة



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

صحيح 🥰

إقرأ المزيد من تدوينات قصي عبدالله العمري

تدوينات ذات صلة