إذا كان التفكير بترك الدخان متعب بالنسبة لك فقط فكر بأن كل ما تحتاجه هو القليل من ضبط النفس

بعض الدلائل التي تشير أنك مستعد لترك التدخين.


هناك دائما شعور ما داخل كل شخص منا بالشجاعة ينتابه عندما يعلم أنه بإتخاذه لقرار ما فهو ليش وحيدا، بل هناك من يدعمه، ذلك الشعور هو الذي تبدأ منه الرغبة بالتجربة.


عندما تبدأ بالإنتظام في أمور حياتك، بالعمل، ممارسة الرياضة، الدراسة، والأمور الروتينية الأخرى، ستبدأ بملاحظة بعض التغيرات التي تحصل لك مع مرور الأيام.


فهمك لنظام عمل أعضاء جسمك هو نقطة جيدة للبداية، فعندما تبدأ بملاحظة ديق النفس الذي يصيبك في بعض الأيام أو في أثناء ممارستك للتمارين الرياضية أو التوتر الشديد الذي يصيبك في أثناء فترات ضغط العمل أو فقدان الشهية في معظم الأوقات، ذلك هو ما يريد جسمك منك أن تراه، إنه يطلب منك المساعدة.


راقب مصروفك

عندما تصل الى تلك النقطة حيث شراء الدخان يمثل عبئاً مادياً عليك، كن متأكداً بأنك بالوقت المناسب لترك التدخين.

حتى إذا كنت لا زلت تملك القدرة المادية على شراء الدخان، فكر بتلك النقود التي تقوم بصرفها على ما يجعل حياتك للأسوء، أليست تعتبر ضائعة ؟


إذا كان التفكير بترك الدخان متعب بالنسبة لك فقط فكر بأن كل ما تحتاجه هو القليل من ضبط النفس، فليس كل من ترك التدخين نجح من المرة الأولى، و لكن بكل مرة فأنت تدرب نفسك وفي حال فشلت المحاولة الأولى فأنت جاهز للمحاولة مرة ثانية.


تدخن أكثر ولكن لا تستطيع الاستمتاع بالشعور الذي ظننت أنه رائع عند تجربتك السيجارة أول مرة ؟

أنت بالتأكيد جاهز لترك الدخان، فكل ما تقوم التدخين أكثر، فإن شعورك بالمتعة سوف يقل لأنها تصبح عادة أكثر من وسيلة للمتعة.


فقدانك لحواسك مثل الشم والتذوق يعني فقدانك لاتصالك بالعالم الذي يحيط بك وعدم قدرتك على تميز محتوياته، وهو أيضاً إشارة جيدة تخبرك بأنك مستعد لترك التدخين.


هذه الدلائل هي أمور لتخبرك بأنك على استعداد لتقوم بالخطوة الأولى والمحاولة لترك التدخين، فقط خذ قرارك و لا تنسى أنها حياتك و اختياراتك فاحرص أن تجعلها أفضل.

Quitem

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Quitem

تدوينات ذات صلة