ستتجلى رؤيتك للأمور عندما يصبح في إمكانك إنعام النظر في قلبك فقطـ فمن ينظر إلى خارجه، يحلم، ومن ينظر إلى داخله، يستيقظ.

روبن شارما, مؤلف ومدرب في مجال التنمية البشرية. زادت شهرته بشكل ملحوظ بعد نشره لاولى كتابه " الراهب الذي باع سيارته الفيراري" فيا ترى, ما هو سر هذا الكتاب وما محتواه ؟ وهل يستحق الشهرة التي نالها ؟ سنتعرف معا في هذه المراجعة إلى أجوبة هذه الأسئلة.



" الراهب الذي باع سيارته الفيراري"


يأخذنا روبن شارما في هذا الكتاب الى رحلة تتضمن العديد من التساؤلات, تساؤلات تتعلق بحبك وتعلقك بذاتك, علاقتك بها, سيطرتك عليها. قدم روبن شارما في هذا الكتاب أيضا أهم الطرق لتفهم ذاتك والسيطرة عليها ولعل أهم هذه الطرق كيف أن تسيطر على أفكارك وأن تتحكم بها.


مثل لنا روبن شارما هذه الرحلة بقصة خيالية أبطالها جواليان مانتل المحامي الذي اعتزل المحاماة ليكتشف ذاته بعد اصابته بوعكة صحية أثناء العمل كادت أن تودي بحياته, و جون المتدرب الذي كان يرى بجوليان القدوة في عالم المحاماة والمهن, يروي جوليان خبرته الروحانية التي اكتسبها في رحلته في جبال الهيمالايا شمال الهند والتي اكتسب فيها العديد من الحكم وكيف أن بصبره وقوته استطاع أن يصل الى الحكمة الكبرى في أعلى سلسلة جبال الهيمالايا.


سيأخذك شارما في هذا الكتاب الى رحلة طويلة فيها العديد من العبر والحكم. ستجد أثناء مسيرتك الزهور التي يعتريها الأشواك ولكن في باطنها "قلب الزهرة" ذي اللون الساطع الجميل ومن هذه الوردة البسيطة و أشواكها ستتعلم سر عظيم للسيطرة على عقلك. ستسير قليلا وستمر ببحيرة يقابلها منارة ومصارع سومو أغمض عينيك وتخيل أن هذا المصارع يركض وبجواره جبل من الألماس, ثم تعرقل هذا المصارع بملعقة من الذهب. هل تخيلت ؟ هذا المشهد هو خريطتك العقلية, هذا هو عقلك !!.

و حتى تصل الى قمة الهيمالايا ستمر بالعديد من المواقف والحكم التي يمثلها لك روبن شارما.

في هذا الكتاب, ستتعلم السيطرة على نفسك وعلى أفكارك. ستتعلم كيف تحب ذاتك وتقدرها وتصل بها إلى أعلى المناصب.


فإذا كنت من محبي القصص الخيالية وتطوير الذات,فما عليك الا أن تقرأ هذا الكتاب الذي بدوره سيفتح لك أبوابا عديدة ويوسع افاق نظرك الى الأمور.


Ibrahim Almasri

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Ibrahim Almasri

تدوينات ذات صلة