الصداقة حب، ليست حب من طرف واحد، و لا حب من طرفين، هي حب يحتويك من كل الأطراف،يمنع دخول أي شيئ،يشعرك بالأمان و الطمأنينة.

"الحب جنون،لكن الصداقة سكون، و أنا لا أريد أن أفقد هذه السكينة التي بيننا " (من فيلم Ai dil hai mushkil )


نقابل في حياتنا العديد من الأصدقاء ،أصدقاء من الحي،من المدرسة،من العمل،من الانترنت أو حتى أحيانا أصدقاء الصدفة.لكن الصداقة لا تقاس لا بالزمان و لا بالمكان.بل بالأهمية و القيمة التي يضيفها الصديق لحياتنا.إذا، من هم الأصدقاء المهمون في حياتنا؟


الأصدقاء المهمون في حياتنا ،هم الذين عندما نتوه و نفقد هويتنا،يذكروننا بمن نحن،بما نستحقه و بما نحن قادرين على فعله.

الأصدقاء المهمون في حياتنا، هم الذين عندما نريد الهرب من مشاكلنا،من اضطراباتنا ،أو حتى من أنفسنا،يربتون على كتفنا و يخبروننا أن هذا سيمضي و أن كل شيئ سيكون على ما يرام.

الأصدقاء المهمون في حياتنا،هم الذين عندما ننجح،عندما نحقق إنجازا صغيرا أو كبيرا،يفتخرون بنا،يشجعوننا ، و يخبروننا بأننا الأفضل.

الأصدقاء المهمون في حياتنا، هم الذين يفرحون لفرحنا و يحزنون لحزننا. هم الذين يفهموننا من دون أن نتكلم ،و يحسون بنا عندما لا يحس بنا أحد.

الأصدقاء المهمون في حياتنا، هم الذين يمنحوننا الراحة لأن نكون على طبيعتنا،للتعبير عن أنفسنا ، و لمشاركة أفكارنا من دون الحكم علينا.

الأصدقاء المهمون في حياتنا ، هم الذين يوبخوننا و ينتقدوننا بحب في حضورنا ، لكن ينتفضوا و يدافعوا عنا بشراسة في غيابنا.

الأصدقاء المهمون في حياتنا،هم الذين يأخذون بيدنا و يرفعوننا للأعلى عندما نكون في أسوء الحالات ،و لا يحاولون إسقاطنا عندما نكون في القمة.

الأصدقاء المهمون في حياتنا،هم الذين يرسمون البسمة على وجوهنا ، هم الذين يجعلون حياتنا أجمل، هم الذين برفقتهم الأيام تمر ساعات و الساعات تمر دقائق،أما الدقائق فلا تمر حتى ، بل تختفي في لحظة.


لا تعتبر نفسك صديق حقيقي إن لم تكن مهم،و إن أردت أن تكون مهم، أعد قراءة ما كتبته.


Miss Naina

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Miss Naina

تدوينات ذات صلة