نظرة للأمل تعريفا و تدقيقا و تبيينا لأهميته في حياتنا و لأنه يعطينا دافعا جديدا دائما للاستمرار و النهوض و الانطلاق مجددا نحو ما ينتظرنا.

الأمل شعور عاطفي يتفاءل به الإنسان ويرجو فيه نتائج إيجابية لحوادث الدهر أو تقلباته حتى وإن كانت تلك النتائج الإيجابية صعبة أو مستحيلة الحدوث.

إن الأمل هو جذوة النور التي تنطلق من سويداء قلوبنا لتملأ دنيانا نورا, هو ما يبقينا على قيد الحياة, والطموح للمضيّ قدما في هذه الحياة, إن المشاعر التي تمدنا بالأمل صفاء الروح, ونقاؤها, وقوة العزيمة, والثقة بالله, وبالنفس, والرغبة في تحقيق الأماني, والتخطيط الجيد في الحياة.

غياب الأمل عن حياتنا يجعلها بلا معنى بلا لون بلا طعم فلولا الأمل ما نهضنا من سقطاتنا وكبواتنا, ولا استمتعنا بعلاقاتنا مع أحبابنا ولا استمرينا في مسيرنا رغم جراحنا.

نمد الآخرين بالأمل من خلال نثر الإيجابية في كل القلوب, و مساعدة الناس لتجنب الإحباط, و الاجتهاد لنكون مصدر ثقة لمن يعرفنا.

بقاؤنا على قيد الأمل مرتبط أساسا بالثقة بالله يتناسب طردا معها.. فثقتنا بما عند الله من نغيم و ما وعدنا به من خير يزرع في قلوبنا أملا و يحفزنا للعمل و المضي في هاته الحياة.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات خديجة بن رابح (العنقاء)

تدوينات ذات صلة