مراجعة وتقييم كتاب القوة الجديدة لقراءة الوجه - روز روزتري

أستطيع الان قول بأنني تجازوت التحدي الملل — هذا الكتاب حرفيًا تحدي ليس كما تعتقد كيف تتقن قراءة الوجه لالا أبدًا بل كيف تَنتهي من قراءة هذا الكتاب .. كانت توعدنا المؤلفة بأنَّ الكتاب سيكون ذو منفعة لك كقارئ أو كمتعلم لقراءة الوجه أو كما تسميها “ علم الفراسة التي لا أراها في كتابها “ .. توقعت بأن الكتاب سيكون مميز إلى حد ما ولكن لا .. بل كان ملل ومتعب وكثيرة الكلام المؤلفة لتلك الحالة التي يجعلك مخك تٌفكر في أشياء أخرى بينما أنت تقرأ.


عشرون فصلًا — عشرون تحدي .. الغريب في هذا الكتاب بأن في التمهيد المؤلفة تتحدث بشدة عن أهمية قراءة هذا الكتاب وأنك ستغلق الكتاب وستصبح قارئ وجوه محترف وبسبب ثقتها هذهِ أكملت الكتاب لأنني حقًا أرغب في قراءة الوجه ولكنها جعلتني أمقت هذا المجال بسبب كتابها الملل.. كيف يمكنني تميز 32 علامة في وجه الشخص وأستطيع تحليل كل هذا ؟ .. وبعيدًا عن هذا الموضوع في تحليل 32 علامة فالكتاب ملل جدًا بسبب أسلوب المؤلفة وتتحدث كثيرًا خارج سياق موضوع علم الوجه — قرأت مراجعات سابقة لقّرأ الكتاب وجدت أنهم لم يستطيعوا أكمال القراءة ولهذا جعلته التحدي الأكبر بالنسبة لي والذي يجعلني أشعر بالغضب أكثر بأنَّ الكتاب أخذ حيز كبير في شهر فبراير وتوقفت عن قراءة مجموعة الشهر بسبب هذا الكتاب لأنني حقًا أريد أنهائه بأي طريقةً كانت وأستمر إلى شهر مارس مع مجموعة جديدة والمجموعة السابقة — 300 صفحة وكانت أسوأ الصفحات والأعمال الأدبية.


تذكر المؤلفة ”وجب التحذير” أنَّ يجب تعلم قراءة الوجه مع قراءة علم الطاقة والهالات وبالطبع قد حرّم ديننا الإسلامي هذا العلم وتتحدث عن الميتافيزيقا وذكر هذهِ المواضيع لربما تفاقمت لدي، في حين الكتاب مُلل وذكر مواضيع لا أهمية لها بالنسبة لي في قراءة الوجه — من وجهة نظري كان من الممكن أن تكون قراءة الوجه أبسط بكثير مما ظنتته المؤلفة فجعلته مُعقد جدًا وقد بسَّطه مجتمعنا العربي جدًا — وكانت هذهِ غلطة بأنَّ أقرأ عن هذا المجال من كاتبة غربية “وأسلوبها ملل بالكتابة أيضًا هذهِ حفلةً أخرى”.


لكي لا أطيل — هذا الكتاب سيء جدًا وندمت حقًا فلم أخرج بفائدة أبدًا ولعل المجموعة الحالية تعوضني.



التقييم النهائي : 0 من 10 ⭐.

حصة سعد 2o

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات حصة سعد 2o

تدوينات ذات صلة