حديث بين ذاتي و بين عام 2022 و لم أجد أفضل من الكتابة رفيق لي

منذ بداية عام 2022 و أنا أدور بدوامة كبيرة تأخذني من مكان لآخر و أعيش ضغطا نفسيا رهيب، لكنه انتهى كحال أي شيء في هذه الحياة مقدر له أن ينتهي.

انتهى عام 2022 انتهى بحلوه و مره ودعنا فيه أناسا اعتقدنا بأنهم دائمين مدى الحياة و استقبلنا فيه أناسا و أيضا كانوا غير دائمين، و بالفعل جميعنا محطات مؤقتة في حياة بعضنا البعض.

ها هي سنة أخرى رحلت و لن تعود ، عام اخر مر و هو يؤكد لي أنني دائما ما كنت قوية و سأبقى قوية بمفردي، عام علمني أن نفسي أولا و لا أحد يستحق التضحية غيرها

عام علمني أن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه لان الله عز وجل يخبئ لنا الأفضل

عام علمني أننا محاطون بنعم كثيرة و لكننا غافلون عنها، تشغلنا مشاكل الحياة و تفاهاتها يشغلنا رحيل احدهم و خذلان اخر.

و نسينا أن الحياة رحلة قصيرة، و أن ما مضى لن يعود، و أن البكاء على الاطلال أمر لا يستحق و أنه لا وقت للندم.

علمني عام 2022 أن علاقتي مع ربي هي المصلح لكل شيء .و أن صحتي النفسية و الجسدية هي الأهم في حياتي . و أن عائلتي هي الداعم الوحيد. و علمني أيضا أن السعي هو الطريقة الأمثل للعيش و لن تأتي الاحلام على طبق من ذهب و لن تأتي الفرصة لتدق باب البيت و تقول ها انا هنا.

علمتني أن لا أتجاهل الإشارات التي يرسلها لي الله من البداية، حتى لا نضيع مزيدا من الوقت مع اشخاص و أماكن و مواقف لا تستحق.

عام انتهى و عام جديد يبدأ و السنوات تطير من سرعتها في غمضة عين و الشيئ الوحيد الذي يتسحق العيش من اجله هو ترك أثر جميل في هذه الحياة.


إلى نفسي...


كنتي قوية كعادتك، لا بأس اذا تعرضتي للخذلان و لا تحزني اذا انقلبت حياتك فجاة في ليلة و ضحاها.... لا باس عزيزتي فكل مر سيمر، و تذكري دائما لست وحدك من يحمل جبالا من الهموم لأنه ببساطة :

لا تقدم لك الحياة السعادة على طبق من فضة - رواية قبل أن تبرد القهوة

يا نفس ان الله يدبر لك الأفضل دائما فقط كوني مؤمنة بذلك كما عهدتك دوما.

قفي من جديد و امسحي دموعك و عاودي السير من جديد و كان شيئا لم يكن، كوني قوية امام الجميع ولا باس عزيزتي في البكاء وحدك في غرفتك.. لا احد ابدا يستحق ان يرى ضعفك.

لكن ايااكي، اياكي ان تختاري الأشخاص الخطا ليروا هذا الجانب منك، حتى لو بقيت قوية بمفردك مدى الحياة فهذا خير من أن تضعفي أمام أناس لا يستحقون.

عزيزتي تقبلي نفسك كما انت بعيوبك و مميزاتك و لا تدع اراء الاخرين تؤثر بك انت جميلة كما انت. لا تنتظر الحب و التقدير من احد.. كوني انت لنفسك سند.. قدسي ذاتك لا احد يستحق منك الحب غير انت أولا و قبل كل شيء.


إلى عام 2022


و الان اليك يا عام 2022.. اودعك الان و انا لا احمل لك في قلبي و لو مثقال ذرة من العتاب، اعلم انا ما حدث لم يكن بسببك بل هو مقدر من الله، و استقبل عام 2023 و انا مؤمنة بأن الله يخبئ لي الأفضل.

وداعا عام 2022 و اهلا 2023 و رجاء كوني لطيفة.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات هاجر علي حجاز 🥀

تدوينات ذات صلة