أن تكون شجاعًا، يعني أن تكون قادِرًا على نبذ الفشل والتعلم منه كل مرة تواجهه فيها لِتبدأ من جديد.

أن تبدأ من جديد يعني أن ترمي كل ما مضى في الماضي، أن تنساه وقبل ذلك عليك أن تعترف لنفسك بأخطائك وتُعيد النظر في كل ما تسبب بفشلك أو بوقوفك مكانك زمنًا طويلًا، ولكن انتبه من أن تلوم نفسك وتجلدها على كل ذلك!

لأن من طبيعة الإنسان أن يُخطئ ويقع ويفشل دائمًا، فالغرض الحقيقي من الاعتراف وإعادة النظر في ما مضى هو التعلم!

برأيي أن السبب الحقيقي لاحتمالية أن يُخطئ الإنسان أو أن يفشل في حياته هو أن يكون لديه فرصة كبيرة في أن يطور من نفسه ويتعلم كيف عليه أن يرسم طريقة بأسلوب أكثر فاعلية ووعي وحركة بدل الوقوف في المكان أو الدوران حول نقطة واحدة دون أي فائدة!

أن تبدأ من جديد يعني أن الشجاعة في روحك بدأت تُنادي وتُطالب بحقها في الظهور ومد يد العون في اجتياز كل صعبٍ أو مستحيل!

فالمستحيلات بحجمِ ضخامة تصوُّرها إلا أنها تلينُ وتصغر أمام قرارٍ شجاعٍ ورغبةٍ نابعة من الأعماق بِتبدِيدها وإبعادها، أو الاقتِناع بلا جدوى التمسكِ بها وإزاحتها عن الطريق بهدفِ صنعِ أهدافٍ جديدةٍ والعمل على تحقيقها دون الالتفاتِ عنها.

أن تبدأ من جديد يعني أن تُنقِّي فِكرك من كلِّ شائبةٍ أو سلبيةٍ قد تودي بهِمَّتِكَ نحو الهاوية، وحده الأمل والتفاؤل مع العمل الجاد بتركيز ما يُبعِدك أميالًا عن الهاوية.

أن تبدأ من جديد يعني أن تُفلِتَ كل ما تعلَّقتَ به من أشخاصٍ ما عرفوا قدرَك، ولا صانوا عهدك، ولا احترموا جهدك وركضكَ خلف حلمِك، أن تعتزل كل من يستهينُ بكَ وبقدراتِك، وكل من يحاول أن يُفقِدكَ ثقتك بنفسك، أو أن يكسر خاطركَ بتعليقٍ لا قدر ة لك على أخذه محمل الجد والبدء بفعل شيء للهرب منه.

أن تبدأ من جديد يعني أن تقرر وتشرع في البدء!

كم واحد مِنَّا قرر البدء من جديد لتغيير حياته التي يرى أنها لا تناسبه، ولم يشرع في البدء، ولم يتخذ الخطوة الأولى نحو التغيير الذي يريد؟

وكم واحدٍ منَّا لازال عالِقًا في قرار البدء ولم يتحرك من مكانه خطوة واحدة؟

الفكرة يا صديقي هي أن تكون شجاعًا بقدر ما أنت راغِبٌ في البدء بخطوةٍ واحدة قد تغير حياتك للأبد!


#مياس_وليد_عرفه



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مياس وليد_حكاية شتاء

تدوينات ذات صلة