كيف يؤثر القلق على حياتنا و كيفيه التعامل مع الضغوطات و تخطي او تجنب الوقوع في مقبره القلق

لاشك ان كل منا له ضغوطاته و التزاماته التي تحتل يومه و تحتم عليه ان يتفاعل معها و بالتالي هده الضغوطات قد تسبب في بعض الاحيان التوتر و القلق وفي الواقع ان ضغوطات الحياه متعدده و مختلفه فيتأثر من خلالها الفرد بمشاعر سلبيه قد تؤثر عليه في حياته و في كثير من الاحيان تستحود على حياته و تسبب له الازعاج فلابد ان نتعرف على ما يخلصنا من هدا الشعور كي نتفاعل مع يومنا بشكل صحيح و هناك بعضآ من النصائح التي من الممكن ان تساعدنا على تخطي دلك و هي تتمثل في :

  1. أولها و اهمها التمارين الرياضيه : تعتبر من الوسائل الهامه التى ينصح بها الاخصائيين عندما يتعلق الامر بمكافحه التوتر .

لانها بسهوله ادا حافظنا عليها بانتظام قد تقلل من هرمونات التوتر في الجسم مثل الكورتيزون على المدى الطويل و بالتالي تحسن من الحاله المزاجيه بل و تحسن ايضا على المساعده عللى النوم الصحي و تنظمه التى يتسبب في هلاكها التوتر و القلق .

2 . كتابه اشياء ايجابيه في حياتك : و هو ان نكتب عن ما يشكل عندنا الاحساس بالايجابيه و الفرح و ما يدفعنا حول التقدم لأجله .

لانه من المعروف ان التركيز على الاشياء الجيده في حياتنا التي فعلناها من قبل قد يزيد من الشعور بالامتنان و الرضا وهدا بالطبع له ان يحسنا و يحفزنا عل التقدم و البدل و التقليل ايضا من التوتر و القلق .

3 . التقليل من شرب الكافيين : كثره تناول الشاي و القهوه و مشروبات الطاقه الساخنه قد يكون سببآ في زياده شعورك بالتوتر و القلق لان ليس جميع الناس يتحملون تناول الكافيين بنسب كثيره و من الممكن ان البعض الاخر يتناولونه و لا يؤثر عليهم او يسبب في شعورهم بالتوتر و القلق فطبائع البشر مختلفه في دلك .

4 . قضاء وقتآ ممتعا مع الاصدقاء او العائله ففي كثير من الاحيان يعد الدعم من العائله او الاصدقاء هو المصدر الاساسي لدفع التوتر و القلق و بالتالي يساعد الفرد على الاحساس بالانتماء و تقدير الدات .

5 . تجنب التسويف : تأجيل الاعمال التي من المفترض ان ننجزها يعدا دفع قوي للشعور الدائم بالقلق و التوتر ، فلابد من تحديد اولويات و مواعيد ثابته لنهايه انجاز هده الاعمال .

6 . الاسترخاء : لابد من اعطاء لنفسك فرصه للأسترخاء كل يوم فهدا قد يساعد على خفض ضغط الدم و معدل ضربات القلب و بالتالي التوتر .

7 . التنفس العميق : تساعد تمارين التنفس العميق على تنشيط الجهاز العصبي الدي يحفز الشعور بالاسترخاء لان التنفس بعمق يجعل الرئه تتمدد بالكامل فيساعد في ابطاء معدل ضربات القلب ما يجعل ان يجعل الفرد الشعور بهدوء اكثر .

8 . تناول المشروبات التي تساعد على الاسترخاء : من هده المشروبات الشاي الاخضر لما يحنويه من ماده " البوليفينول " التي تقلل من الشعور بالتوتر .

قائِل

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات قائِل

تدوينات ذات صلة