لكل منا ذكريات جميلة كانت أم سيئة عاشها خلال فترات حياته وأثرت فيه إيجابا أو سلبا ...ليس المهم هذا الشيء بل الأهم أن تعشها كما هي.

ما هو الموقف الذي كان له أثر على حياتك ؟

ربما الموقف الذي أثر على حياتي بل وقلبها رأسا على عقب هو وفاة والدتي، هذا الحادث هو الذي غير كل معتقداتي وغير نظرتي للحياة رغم سني الصغير آنذاك، فكيف لطفل صغير فقد أمه، فقد الحضن الحنون، والملجأ الوحيد له أن يعيش حياة عادية كسائر الأطفال.


ما هو الكتاب الذي أثر فيك؟ ماذا تعلمت من هذا الكتاب؟

ربما من بين أروع ما قرأت وكان له بالغ الأثر في أناي كشخص هو كتاب الخيميائي لباولو كويلو الذي علمني الكثير والكثير عن الصبر وعن التحفيز، وعلمني عن الحب عن الاجتهاد والعمل والكد وأن أفعل كل ما في وسعي لأصل، وعلمني أنه عندما أريد أمرًا معينًا فإن الكون كله سيساعدني في تحقيقه والوصول إليه.

لن تعرف مدى قوتك الا اذا اجبرت على استعمالها، كيف اكتشفت قوتك؟


نعم لن تعرف مدى قوتك إلا عندما تجبر على استعمالها، إكتشفت قوتي لأول مرة عندما فقدت أمي وأنا في سن الثامنة أي في عمر صغير جدًا، فهذه الواقعة جعلت مني إنسانًا ربما ناضجًا مسؤولًا في سن مبكر، فقد علمني فراق والدتي أن أعتمد على نفسي في كل أمور الدنيا، وعلمني الفراق أن أكون عصاميًا، وأن أكون قويًا، وأن لا أنتظرأي مساعدة من أحد، وأن أعتمد على نفسي اعتمادًا في كل أمور الدنيا

ما هو الاقتباس أو الاعتقاد الذي تحاول أن تعيش به؟

الاعتقاد الذي أحاول أن أعيش به وأتعايش معه هو أن أحاول دائما أن أكون أفضل وأحسن بكثير مما أنا عليه الآن . أن أكون أفضل نسخة مني ، وأن أكون أكثر إيمانا بحلمي وأهدافي وأن أسعى بكل جهد وكل قوة أن أحققها حتى وإن كلفني الأمر أن أتخلى عن بعض الأمور الأخرى.




Noureddine Erraih

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

رحم الله والدتك.

إقرأ المزيد من تدوينات Noureddine Erraih

تدوينات ذات صلة