لا يوجد شكلٌ ثابتٌ للإنسان ، إننا نتغير باستمرار ؛ تُغيرنا الكلمات و المواقف والأيام .

لا يوجد شكلٌ ثابتٌ للإنسان ، إننا نتغير باستمرار ؛ تُغيرنا الكلمات و المواقف والأيام ، والظروف والانكسارات ، نحنُ مجرد ردّةُ فعلٍ لكلِ ما يحدث في هذه الحياة .


ربما تناولت في المقالات السّابقة عددًا من الظّروف والحالات النّفسيّة المُختلفة الّتي تجبرنا على عيشِ أحداثٍ و تفاصيل لا نود العيش فيها أو حتى لم تَخطر يومًا على بالنا نتفاجأ بمجموعةٍ من الأحداث الغريبة الّتي تخالفُ نوايانا و تعكرُ صفوَ قلوبنا 💞 .


لذلك لابد من فتح صفحات جديدة📖📖 في حياتنا نحن الأن نستقبلُ عامًا جديدًا 2022 رُبما في ظروفِ مُختلفة تمامًا عن توقعتنا أو أحلامنا خصوصًا بعد العامين السّابقين وما شهدهُ العالم من تَغيراتٍ شتى في القيم الإنسانيّة و الأحداث الحياتيّة الطّبيعيّة الّتي لم تعد كسابق أبدًا ولن تعود لأننا نتعايش مع هذه الظّروف كروتين حياتي جديد .


وعليه ................ يا رعاك/ي الله 😀😀


سنستقبل عامنا الجديد إن شاء الله بكثيرٍ من 👌👌✍✍


- الثّقة بالله تعالى بأن بيده الخير وأنه رب الخير ولم يخلقنا ليعذبنا بهذه الدّنيا حاشاه سبحانه وتعالى.

تذكر/ي دائمًا أنه أحنُّ علينا من أمهاتنا وهو كفيلٌ بنا فقط نتوكل ونُحسن ونَجبر 🙌 .

من كان مع الله في الدّنيا خدمتهُ الدّنيا ... ومن ابتعد عن الله في الدنيا أذلّته الدّنيا .


- الحب لأنفسنا ولمن حولنا ، لأنه هو السّر الإلاهيّ الذّي خلقهُ الله ، حتى يُقوّمَ سلوكنا ويساعدنا على العيش في هذه الحياه ، فالله سبحانهُ يباركُ في القلوبِ الهينة اللّينة الرّحيمة الحنونة ، ولكن عليك/ي 👩👨

أن تختارَ /ي من هو أهلٌ لهذا العطاء ، كل يوم ستتعلم شيء جديد وستكتشف شيء جديد .

أحبب حبيبك هونًا ما عسى أن يكون بغيضك يومًا ما وابغض عدوك هونًا ما عسى أن يكون صديقك يومًا ما

" تعلّم أن تفوز بنفسك 🏆🎖لكن بميزان ⚖⚖"


- النّهايات ⏳، النّهايات للأشخاصِ السّامين من حولنا مصاصين الطّاقة 🧲🧲 هادمي الأحلام ، للأعمال التي لا تشبهنا ، للملل وجلد الذّات ، للقلق و الخوف من المستقبل و الكثير من العادات السّيئة التي تَسرقُ شغفنا و طموحاتنا و أيامنا ، تذكر/ي👨👩 أن أول شيء من كل شيء يكون صعبًا " انهض /ي " 😴🥱 .



- الأهداف والأحلام ✍🔑، هناك مثل صيني يقول " أنا أُشير إلى القمر و الأحمق ينظر إلى أُصبعي ""

بدلًا من النظّر إلى الأهداف بعيدة المدى الجميلة الكبيرة المستمرة ، ننظر فقط تحت أقدمنا مُتقزمي الأحلام و الأمنيات ، اعلم أن سقفَ أحلامك للسماء💫 ثق تمامًا بأنك قادر/ة 👩👨👌.


- الذّكريات والأمل والتّفاؤل و النّجاح ، يُصفقُ لك النّاس كلما ارتفعت لذلك الأملُ لن يخونك أبدًا ، والنّجاحُ هو طريقك أنت انعكاسٌ لأفكارك و سعيك ، التقط كل يوم حدث جميل ، شيء بسيط احتفظْ بهِ في ذاكرتك الذّاكرة السّعيدة " ابتسامة أحد الوالدين - وجبة طعام لذيذة - حبة فاكهة - صوت عصفور - نبتة في المنزل - رسمة على الدّفتر الجانبيّ - صورة عفوية مع صديق - ابتسامة عابرة - رسالة سعيدة من شخص محبب ..... الخ " تُطيل العمر و تهون عليك قسوة الأيام 😎😃.


- الماء 🥛🧊🥛 ، في أخر دراسة للجمعية النّفسيّة البريطانية ( BPS ) أثبتت من خلال العديد من الدّراسات النّفسيّة ، أن الماء يحسن المزاج ويدعم وظائف الدماغ🧠 ، ويعزى ذلك بأن الكثير من المشاكل النّفسيّة تتأثر بكيماء الدّماغ 🧠 والذي يُحدث الماء توازن بين هذه المركبات الّتي تتفاعل مع بضعها البعض .

مع تناول كمية مناسبة من المياه يزيد من تحلل وانتشار هذه المواد في الجسم و ينعكس أيضًا تأثيرها على صحة أنسجة المخ و مرونتها ، بحيث تزيد من التّركيز وتقلل القلق تحسن المزاج العام😇😇 .


"كيمياء الدماغ🧠🧬💊🧪 : الدّماغ عبارة عن مجموعة من المركبات الكيميائيّة تُسمى بالناقلات العصبيّة إفراز مواد وهرمونات كيميائية معينة تؤثر على الانسان ، الخلل فيها يؤثر على المزاج العام والمشاعر و يظهر على شكل سلوك إما مريح أو غير مريح 👌"



- نوعية حياة جيدة من طعام ونوم وراحة وعبادة و أصدقاء و علاقات صحيّة مناسبة وإيجابية بعيدة عن الأنانيّة والطّمع و المصالح والتّقبل المشروط ، عليك أن تحيطّ نفسكَ بمن يُشبهكَ و يرعاك ويدعمك و يحترمك ، لأنك تستحق/ ي ذلك🤗🤗 .


في نهاية المقال لعلَ البلاءَ الذّي لا تحبه😪 ، يقودك إلى قدرٍ جميلٍ لم تكُن تَحلُم به 😃.


دامت أيامكم سعيدة🤩 وأعوامكم بالخير مديدة 🙌 كل عام وأنتم بخير وأفضل حال 🤲





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات د. روان عدنان ابداح أفكار قلبية 🧠💌

تدوينات ذات صلة