تقوم تكنولوجيا الجيل الخامس بتوصيل الأشخاص والأشياء والبيانات والتطبيقات وأنظمة النقل والمدن في بيئات اتصالات ذكية ومترابطة.

ما هي شبكة الجيل الخامس 5G؟

هي شبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس، المعيار اللاسلكي العالمي الجديد بعد شبكات 1G و 2G و 3G و 4G. تتيح تقنية 5G نوعًا جديدًا من الشبكات المصممة لتوصيل الجميع تقريبًا وكل شيء معًا بما في ذلك الآلات والأشياء والأجهزة.


السرعة القصوى


وفقًا لشركة سيسكو تبلغ السرعة القصوى التقديرية لتقنية "الجيل الخامس" (5G) 20 جيجا بايت في الثانية (GBPS)، مقارنة بسرعة الجيل الرابع الذروية التي تصل إلى 1 جيجا بايت في الثانية.

انك تستطيع تحميل حلقة من مسلسلك المفضل عبر نتفليكس أو حتى موسم كامل في ثواني معدودة. لعبة PUBG أيضاً على سبيل المثال البالغ حجمها 2 جيجابايت تستطيع تحميلها في غضون 10 ثواني فقط من متجر جوجل بلاي!


الأثر الحقيقي ل 5G


يمكن لشبكة 5G تشغيل التكنولوجيا بشكل يفوق بكثير ما تسمح به تكنولوجيا الهاتف المحمول الحالية. بفضل سرعتها وعرض النطاق الترددي ، تقوم 5G بإدخال تحسينات كبيرة في الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي والواقع المعزز ومراقبة المرضى عبر أجهزة متصلة تقدم باستمرار بيانات حول المؤشرات الصحية الرئيسية، مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم. وفي صناعة السيارات.

ستوفر تقنية 5G المدمجة مع خوارزميات معتمدة على التعلّم الآلي معلومات حول حركة المرور والحوادث وجوانب أخرى، وستتمكن المركبات من مشاركة المعلومات مع المركبات والكيانات الأخرى على الطرق، مثل إشارات المرور، ولا يمثل هذان المجالان سوى تطبيقين صناعيين لتقنية 5G التي يمكن أن توفر تجارب أفضل وأكثر أمانًا للمستخدمين، مما يخلق فرصًا لتوصيل الأشخاص بما يتجاوز ما تسمح به التكنولوجيا الخلوية

الحالية .


من أبرز العيوب ال5G


1- تقلب الشبكة: يكون اتصال 5G غير مستقر، حيث يبلغ متوسط ​​سرعة شبكة 4G حوالي 20 ميجابت في الثانية، في حين أن سرعة اتصال 5G يمكن أن تصل إلى 500 ميجابت في الثانية ، فإنها لا تتجاوز 100 ميجابت في الثانية في كثير من الحالات.

2-تكلفة عالية جدا:لكن لا تزال حزمة 5G الحالية في المراحل الأولى من التنفيذ وبالتالي من المتوقع أن يقوم المشغلون بتخفيض رسومهم مع مرور الوقت.

3-محطات القاعدة:تؤثر تغطية 5G بشكل مباشر على تجربة المستخدم، حيث تغطية محطات 5G الأساسية أدنى بكثير من تغطية محطات الجيل الثالث والرابع السابقة، يمكن لمحطة 4G الأساسية أن تغطي ما يصل إلى كيلومتر واحد ، ويمكن لمحطة 3G الأساسية أن تغطي ما يصل إلى 5 كيلومترات، عندما يتعلق الأمر بمحطة 5G الأساسية ، تبلغ مساحة التغطية حوالي 300 متر فقط، هذا يعني أن الدول بحاجة إلى الكثير من المحطات الأساسية لشبكة 5G.



ASCE-UJ

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ASCE-UJ

تدوينات ذات صلة