السيلوليت من مشاكل البشرة التي تصيب النساء، أمثر مما تصيب الرجال. ويحدث بسبب تجمع خلايا الدهون تحت الجلد، وبروزها بحيث يصبح مظهر البشرة مثل قشر البرتقال. إذا كنت تعانين من السيلوليت خاصة في منطقة الأرداف والأفخاذ، فلا تقلقي أنت لست وحيدة حيث إن من 85% من النساء يعانين من هذه المشكلة. اطلعي معنا على حلول عملية ستساعدك في التخلص من السيلوليت المزعج. 



ما هي أسباب حدوث السيلوليت؟ 


في الحقيقة لا يوجد سبب واحد يمكن أن يعزى له حدوث هذه المشكلة بل هي عدة عوامل تؤدي مجتمعة لتكون السيلوليت تحت الجلد، أبرز هذه العوامل:


1| العوامل الوراثية


2| زيادة الوزن


3| الطعام غير الصحي 


كيف يمكنني التخلص من سيلوليت الجسم دون الذهاب إلى عيادة تجميل؟ 


1| أنقصي وزنك 


لوحظ أن تكون السيلوليت لدى النساء اللاتي يعانين من وزن زائد، كما وتبين أن تراجع الوزن يساعد بشكل كبير في تقليل عدد الخلايا الدهنية التي تتكون تحت الجلد. فيتحسن مظهر الجلد ويقل سيلوليت الفخذ. لذلك إذا كان وزنك زائد، اتبعي نظام تغذية صحي لإنقاص الوزن، ومارسي التمارين التي تعزز خسارة الوزن وتساعد للحصول على جسم مشدود ومتناسق. 


2| اشربي الماء 


شرب الماء بكميات كافية مهم جداً للتمتع بصحة جيدة. كما أنه يساعد الجسم في التخلص من السموم التي تتراكم فيه، والتي تسبب حدوث السيلوليت. كما أن تناول الماء بكميات كافية يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون للحصول على بشرة ملساء، وجسم مشدود. 


3| تناولي المكملات 


تبين أن مكملات الكولاجين المختلفة مهمة جداً للحصول بشكل فعال على بشرة نضرة، ومشدودة. وقد أشارت الدراسات إلى أن تناول الكولاجين ساعد عدد كبير من النساء على التخلص من السيلوليت، والحصول على بشرة ملساء خلال بضعة أشهر من المواضبة على تناول هذه المكملات الفعالة. 


4| مارسي الرياضة 

عندما تمارسين الرياضة فأنت تقومين ببناء عضلاتك. وبناء العضلات أساسي للحصول على جسم رشيق ومشدود. كما أن ممارسة الرياضة تساعد في التخلص من سيلوليت الفخذ والأرداف. لا تتحججي بأنك لا تملكين الوقت للذهاب إلى النادي الرياضي، يمكنك ممارسة الرياضة بالبيت كل ما عليك هو الالتزام والحصول على المعدات الرياضية المناسبة. 


5| دلكي بشرتك 


بالإضافة إلى الاسترخاء، فإن تدليك الجلد بكريمات التخلص من السيلوليت، يساعد على تقليل من ظهور هذه المشكلة المزعجة بشكل فعال. كما أن تقشير خلايا الجلد الميتة باستخدام مقشر طبيعي يتغلغل في خلايا البشرة ليقضي على سيليوليت الجسم المزعج، يساعد في التقليل من هذه المشكلة، كما أن استخدام مقشر الجسم  لتدليك الجسم أثناء الاستحمام يساعد على الاسترخاء عليها في المراكز المختصة. ويمكنك أيضاً استخدام فرشاة التدليك والتقشير من براون لتحفيز خلايا جلدك والقضاء على مظهر سيلوليت الجسم المزعج.



تعرفي على أفضل 10 منتجات للتخلص من السيلوليت


التعليقات