بالرغم من أن التسوق يوصف أحياناً كعلاج من التوتر والاكتئاب، تحت مسمى ما يعرف ب Retail Therapy، إلا أنه بالنسبة للأمهات غالباً ما يكون مصدراً للإزعاج والتوتر. حيث أنها مسؤولة عن تأمين كافة احتياجات البيت، من مستلزمات للطعام، وأثاث وأجهزة منزلية، واحتياجات الأطفال من ملابس، وألعاب، ومستلزمات مدرسية. ويكون الأمر معقداً أكثر عندما يكون هناك رضيع في البيت، حيث تقع على الأم مسؤولية شراء الحفاضات، والرضاعات، وغيرها من مستلزمات المواليد. تستغل الأمهات مواسم التنزيلات لكي تتسوق وتشتري احتياجاتها المختلفة، بأقل الأسعار، ومع اقتراب موسم عروض الجمعة البيضاء، أردنا مشاركتك بعض الأفكار التي ستسهل عليك التسوق خلال هذه الفترة. 



1| ضعي ميزانية محددة


عندما تتسوقين خلال مواسم التنزيلات والعروض، احرصي دائماً على وضع ميزانية محددة، والالتزام بها. وذلك لتضمني ألا تقعي في فخ الإسراف، ومن بعده التعرض لمشاكل مادية لاحقاً بسبب التسوق. كما يمكنك أيضاً توفير مبلغاً بسيطاً كل شهر خاص للتسوق في موسم عروض الجمعة البيضاء، بذلك ستقومين بالتوفير مرتين مرة عند توفير النقود ومرة عند التسوق بأسعار الخصومات الرائعة. 


2| جهزي قائمة المشتريات


كلما تذكرت أنك تحتاجين لشيء اكتبيه على قائمة خاصة بالتسوق في موسم تنزيلات الجمعة البيضاء. بذلك ستعرفين أين تبحثين، لكيلا تضيعي الوقت وتفوتك العروض. حيث أن غالباً ما تنفذ كميات البضائع بسرعة كبيرة خلال هذا الموسم. حتى وإن لم تكوني تحتاجين هذه المشتريات فوراً، احرصي على شرائها في موسم تنزيلات الجمعة البيضاء، حيث يمكنك شراء مستلزمات الصيف بالعكس يمكنك بأسعار رخيصة جداً لأنها في غير موسمها. كما أنها ستعرض بتخفيضات إضافية خلال عروض الجمعة البيضاء. يمكنك حتى شراء هدايا إذا كنت ستزورين عائلتك في عطلة الصيف. بالإضافة إلى مستلزمات المدرسة المختلفة والتي يمكنك الحصول عليها بسعر تشجيعي خلال هذه العروض. ولا تنسي احتياجات رضيعك من حفاضات وغيرها. بالإضافة إلى المستلزمات المنزلية الأخرى.


3| تسوقي عبر الانترنت


عادة ما تكون أيام التنزيلات وأيام عروض الجمعة البيضاء، هي فترة ازدحام الأسواق، لذلك لا تضيعي وقتك ومجهودك في المولات. التزمي بالتسوق أونلاين من مواقع معروفة وموثوقة لتضمني الحصول على أفضل البضائع بأسعار منافسة وشحن مجاني. كما أنك بالتسوق الإلكتروني ستتمكنين من استعراض بضائع مختلفة في مكان واحد دون الذهاب من محل لمحل. وستضمنين حصولك على المقاسات والألوان التي تبحثين عنها. يمكنك التسوق من موقعك المفضل ممزورلد وأنت مرتاحة في البيت. كما ستجدين أن الأسعار أفضل على المواقع الإلكترونية، وعروض الجمعة البيضاء مغرية أكثر.   


4| ابدئي مبكراً


اشتركي بالنشرات الإلكترونية لمواقع التسوق، لكي تكوني على اطلاع مسبق بموعد التنزيلات والعروض. كما ستتمكنين من خلال هذه النشرات متابعة البضائع المتوفرة دائماً. هذه النشرات والرسائل الإلكترونية ستجعلك سباقة في الحصول على أفضل العروض خلال مواسم التسوق، والتنزيلات، خصوصاً في موسم العودة للمدارس ومواسم الأعياد بالإضافة إلى عروض الجمعة البيضاء.


5| كوني حريصة 


لا تنخدعي بالإعلانات الترويجية للمواقع غير المعروفة، فأغلب هذه المواقع تستغل مواسم العروض لجذب زبائن جدد واستغلالهم.  تسوقي فقط من المواقع الموثوقة مثل ممزورلد. لكي تضمني ألا تخسري نقودك لأي موقع وهمي. ولكي تحصلي على أجود البضائع، بأسعار منافسة وتحصلي على خدمة زبائن وخدمات ما بعد البيع متميزة.



تصفحي أيضاً مالية وأمومة: نصائح ليصبح التسوق الإلكتروني أكثر أماناً