لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


ضيفة بودكاست مليون مُلهم عربي اخترقت منطقة الراحة لتكون أول امرأة سعودية تمكنت من الصعود إلى أعلى قمة جبلية في العالم قمة جبل إيفرست، لتدخل التاريخ،و ليست فقط أول سعودية تتسلق الجبل الشهير، لكنها أيضاً أصغر شابة عربية تتمكن من الوصول إلى القمة رها حسن محرق .. قفزت من منطقة الراحة إلى منطقة التحدي و المغامرات لتكتشف شغفها ، استيقظت واجهت جميع مخاوفها..


روتينك ونمطك اليومي منتظم وثابت للتقليل من القلق والمخاطرة، تُشعرنا والأمان ..اذا كنت تواجه الخوف من الخروج من منطقة الراحة فقط اسأل نفسك: هل سبق وأن أنجزت شيء أنت فخور حقاً به وأثناء ذلك كنت مرتاحاً؟


نحن مبرمجون على البحث عن الراحة ولهذا من الصعب التخلي عنها،ليس هناك خطأ في كونك ضمن منطقة الارتياح إلا إذا زاد الارتياح عن حده ولزمت مكانك بدل تحدي نفسك لتتعلم وتجرب أشياء جديدة.

تحدى نفسك يمكن أن يساعدك على العمل بكل طاقتك،إن أردت الصعود فيجب أن تجازف وإن لم تكن تحب المجازفة فلن تصعد أبداً، وتذكر أن المنظر أجمل من الأعلى.المجازفة هي ما يساعدنا على النمو والتطور

نحن ندفع ثمناً باهضاً جراء خوفنا من الفشل، إنه عائق كبير أمام التطور ويساعد على فقدان المهارات ويمنعك من الاكتشاف والتجربة.تجربة أشياء جديدة تجعلك مبتكراً ومبدعاً ، عندما تتعلم كيف تجازف وتتحدى نفسك وتجرب أشياء جديدة فهذا ينمي لديك روح الانفتاح على التجارب واكتشاف أشياء جديدة في حياتك.خوض التحديات يساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك.


بقلم / منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


الحلقة البودكاست 




التعليقات