الاسبوع الخامس من الحمل هو الأسبوع الذي تتأكد فيه السيدة من حدوث الحمل.

الاسبوع الخامس من الحمل(Fifth week of pregnancy) هو الأسبوع الأول من الشهر الثاني، والذي يعد من أهم الشهور لدى المرأة الحامل؛ لأن فيه تتأكد السيدة من حدوث الحمل أو عدمه، وفي هذا الشهر تظهر تطورات كبيرة على الجنين على مدار 4 أسابيع. لذلك دعينا نلقي الضوء على أهم المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها عن نمو جنينك، ومراحل التطور داخل الرحم خلال ال4 أسابيع القادمة.


الحالة العامة للأم في الأسبوع الخامس من الحمل

بمجرد أن تلاحظين تأخر في وقت الدورة الشهرية تبدأ الشكوك حول ما إذا كان هناك حمل أو لا، وتبدأ مشاعركِ في التضارب بين الفرحة العارمة والخوف، فلا يجب أن تتعجبي إذا وجدتِ نفسك تضحكين وتبكين في نفس اللحظة، وستبدأ الكثير من الأسئلة في الظهور أمامك، حول ما إذا كنتِ على استعداد لهذه الخطوة أو كان من الصحيح تأجيلها قليلاً.

يبدو هذا الأمر طبيعي فأنتِ مُقبلة على مرحلة جديدة في حياتك. الآن أنتِ بحاجة لمعرفة هل هناك حمل أو لا وهذا الموضوع يمكنكِ الجزم فيه بسهولة وبأكثر من طريقة.

“اقرأ أيضًا: Hello world

فحوصات يمكن بواسطتها معرفة حدوث الحمل من عدمه

هناك بعض الفحوصات التي تفكر بها السيدات بمجرد انقطاع أو تأخر الدورة الشهرية، وأشهر الأجهزة المُستخدمة هو جهاز الفحص المنزلي، هذا الجهاز يمكن الحصول عليه من الصيدليات، ويُنصح بتجربة هذا الجهاز بعد مرور اسبوع من انقطاع الدورة الشهرية؛ لأن القيام بإجراء الفحص مبكراً قد يصبح سبباً لنتائجه السلبية الخاطئة.

يُعطي هذا الجهاز نتائجه عن طريق قياس هرمون الحمل في البول، ويجب عليكِ سيدتي معرفة أن نتائج هذا الاختبار ليست دقيقة وغير مُؤكدة؛ لذلك إذا أجريت الاختبار أكثر من مرة وكانت النتيجة في كل مرة إيجابية، فهذا يُلزمك بعمل اختبار الدم لأنه يعتبر الأكثر دقة في كشف الحمل؛ وللتأكد والجزم بحدوث الحمل ووجود الطفل.

اقرأ المزيد: https://baby.faharas.net/fifth-week-pregnancy/?ppc_ref=6


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات فهرس الأدوية

تدوينات ذات صلة