تم تخصيص هذه الورشة للحديث عن كيف تصنع محتوى رقمي لمشروعك الخاص أو لعلامتك التجارية مع خبير التسويق الإلكتروني محمد الغندور.

لأن المحتوى هو أفضل أداة مبيعات في العالم، ولهذا تم تخصيص هذه الورشة للحديث عن كيف تصنع محتوى رقمي لمشروعك الخاص أو لعلامتك التجارية. وتجدر الإشارة إلى أن مقدم هذه الورشة التطبيقية هو خبير التسويق الإلكتروني محمد الغندور.

وانطلاقاً من أن المحتوى هو الملك؛ لهذا لابد من تعلم صناعة المحتوى لكي يتم تتويجك؛ فخلال هذا المقال سنتعرف معاً على أهم محاور هذه الورشة التي سوف تساعدك على صناعة محتوى رقمي قوي لعلامتك التجارية.

وسنبدأ الآن بالحديث عن أهم المحاور التي تم الحديث عنها في ورشة كيف تصنع محتوى رقمي لمشروعك الخاص.

أولاً: ما هو التسويق بالمحتوى

لا يمكننا الحديث عن صناعة المحتوى دون تحديد مفهوم التسويق بالمحتوى الذي يعد الغرض الأساسي من صناعة المحتوى لعلامتك التجارية أو لمشروعك الخاص.

وبشكل عام يُعد التسويق بالمحتوى نهجًا تسويقيًا استراتيجيًا يركز على إنشاء وتوزيع محتوى قيم وملائم ومتسق لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به - وفي النهاية، لدفع العملاء إلى اتخاذ إجراءات مربحة.

اقرأ أيضاً: أهم 7 خطوات لتطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك

ثانياً: شخصية المشتري

كما ورد في ورشة صناعة محتوى رقمي لمشروعك الخاص؛ فإن شخصية المشتري هي توصيف خيالي لأفضل العملاء لديك بناءً على معلومات حولهم وكيفية استخدامهم لمنتجك أو خدمتك.


ثالثاً: طرق عرض المحتوى


ومن أكثر طرق إنشاء المحتوى استخداماً نذكر على سبيل المثال:

- التدوين

- الصور

- الفيديو

- البيانات أو الانفوجرافيك

- البودكاست

اقرأ أيضاً: كيف تنمي مهارات صناعة المحتوي؟ اكتشف الجواب مع محمد الغندور

رابعاً: القنوات التسويقية المناسبة

لمساعدتك في الإجابة عن هذا السؤال، احتوت ورشة كيف تصنع محتوى رقمي لمشروعك وعلامتك التجارية على مجموعة من أشهر 10 قنوات تسويقية تستخدمها الأنشطة التجارية الحديثة اليوم. ونذكر لك منها على سبيل المثال:

- تحسين محركات البحث (SEO)

- التسويق عبر البريد الإلكتروني

- تسويق في وسائل التواصل الاجتماعي

- التسويق الشفهي (WOMM)

اقرأ أيضاً: ما هي أدوات الشات بوت وكيف تستخدمها؟ اكتشف الجواب الآن

خامساً: مراحل تحويل العميل


باختصار، تعد مراحل تحويل العميل هو خلاصة رحلة المشتري. تبدأ الرحلة عندما يكتشف الزائر علامتك التجارية أو منتجًا معينًا وتنتهي عندما يتخلى الزائر عن العملية أو "يتحول" إلى عميل أو مشتري يدفع الثمن.

سادساً: سرد قصة العلامة التجارية

تسرد قصة العلامة التجارية سلسلة الأحداث التي أطلقت شرارة تأسيس شركتك وتوضح كيف أن هذه القصة لا تزال يقود مهمتك اليوم. تمامًا مثل شخصياتك في الكتب والأفلام المفضلة، إذا كان بإمكانك صياغة قصة علامة تجارية مقنعة، فسيتذكر جمهورك من أنت، ويطور التعاطف معك، وفي النهاية يهتم بك.

وهكذا نكون قد تعرفنا على أهم محاور ورشة كيف تصنع محتوى رقمي لمشروعك أو لعلامتك التجارية مع خبير التسويق الإلكتروني محمد الغندور.

وبطبيعة الحال يمكنك الآن الاطلاع على الورشة كاملة من خلال هذا الرابط. أو من خلال الاطلاع على ورشة كيف تصنع محتوى رقمي لمشروعك الخاص أو لعلامتك التجارية.

اقرأ أيضاً: كيف تقاوم الملل خلال رحلتك في صناعة المحتوى؟ محمد الغندور يجيبك



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة