تقدم التدوينة شركة بالم هيلز العقارية من زاوية جديدة تماما، تقدمها كعضو فاعل في المجتمع وليس مجرد شركة تنمية و

شركة بالم هيلز للتعمير تعتبر واحدة أكبر وأشهر شركات التطوير العقاري في مصر، فهي من أوائل الشركات التي قدمت مشروعات عقارية ضخمة، عملت على نقل السوق العقاري المصري نقلة كمية وكيفية تماما، وساهمت في انتشار الفكر الحديث نحو العقارات.


ولكن هذا ليس السبب الحقيقي خلف كتابتي لهذا المقال، فبعد البحث والتحليل لنتائجه؛ وجدت أن شركة بالم هيلز تمتلك أنشطة ملحوظة حارخ الوسط العقاري، ولها دور تنموي ومجتمعي هادف، ودور خيري وإنساني بعيد كل البعد عن البيع والشراء والمبيعات والإيرادات.


وعلى سبيل المثال لا الحصر أطلقت شركة بالم هيلز حملة خيرية رمضان الماضي تحت عنوان "خير يبني حياة"، بالشراكة مع مجمعة من المؤسسات الخيرية الأخرى لتقديم مساعدات متنوعة..


«خير يبني حياة»


في رحلة إبداعية للعطاء والتأثير الاجتماعي، تتخذ شركة بالم هيلز للتعمير خطوات جريئة نحو التوسع في المسؤولية المجتمعية، وتعبّر عن رؤيتها الرحيمة وتعزيزها للتضامن والمساهمة في تخفيف أعباء الفئات المحتاجة. وقد أشرق شهر رمضان الكريم بحملة "خير يبنى حياة" التي أبصرت النور، ملتزمة بدعم ومساندة الأهل الأكثر احتياجًا في كافة ربوع الجمهورية.


تجمع الحملة في طياتها شراكات مبدعة مع مؤسسات الخير، تهدف إلى تحمل تكاليف جراحات القلب والأوعية الدموية للأطفال، وتوفير إفطارات لآلاف الصائمين في القرى الأشد احتياجًا. ولم تتوقف الجهود عند ذلك، بل استمرت في توزيع وجبات طعام للأسر المحتاجة بعد انتهاء رمضان، مع التشجيع على التبرع بالملابس لتبدأ العيد بفرحة ودفء.


وتضمنت مبادرات "خير يبنى حياة" مشاركة مذهلة في تحدّي مستشفى الناس، حيث تم إجراء ألف عملية جراحية للأطفال المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية. وجنبًا إلى جنب مع بنك الطعام المصري، تم توفير ما يقارب من 2 مليون وجبة غذائية لمن هم في أمس الحاجة. وليس هذا كلّه، فقد تعاونت الشركة أيضًا مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لتحمل تكاليف عمليات جراحية للأطفال، لتقدم أملاً للأرواح الصغيرة المحتاجة.


«عودة الروح المصرية»


تبنت شركة "بالم هيلز" منهجاً ثابتاً في مجال المسئولية المجتمعية تحت شعار "عودة الروح المصرية". قامت الشركة بإطلاق العديد من المبادرات والشراكات في مختلف المجالات لتحقيق هذا الهدف. قدمت الشركة منشأة سياحية كاملة التجهيزات تستخدم لعلاج مرضى فيروس كورونا، وساهمت في تغطية تكاليف الإقامة والرعاية الطبية والخدمات الأخرى.


وفي سياق دعم العمالة غير المنتظمة، تعاونت الشركة مع جمعية الأورمان الخيرية لتلبية احتياجات 10 آلاف أسرة مصرية متضررة من أزمة فيروس كورونا في مختلف المحافظات بقيمة 2.5 مليون جنيه.


وقدمت "بالم هيلز" العديد من المبادرات الأخرى، بما في ذلك توقيع اتفاقية مع جمعية الأورمان لتنمية القرى الفقيرة بتكلفة 250 مليون جنيه، بهدف تحسين البنية التحتية وتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي والتعليم والرعاية الصحية.


كما دعمت "بالم هيلز" العديد من الأحداث الرياضية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، وقدمت الدعم لـ27 دورة من الألعاب الأولمبية والبارالمبية.


وقدمت الشركة أيضًا الدعم لمنظمة "الروتاري" في مشروع "بالم هيلز خالية من فيروس سي"، وتعاونت مع مؤسسة "أهل مصر" في تنمية القطاع الصحي والتركيز على الوقاية من الحروق والعلاج.


«10 سنوات من الخضار»


شركة "بالم هيلز" تعتمد على مجموعة متنوعة من الأنشطة الداعمة للبيئة في إطار مسئوليتها المجتمعية تحت شعار "10 سنوات من الخضار"، وهي المبادرة التي نفذت تحت مظلتها مجمعة كبيرة من الأنشطة المجتمعية، والتي منها:


  • نظافة النيل.
  • تحلية مياه البحر الأحمر.
  • تحويل المخلفات إلى غاز حيوي.
  • حماية الموارد المائية في النوبارية.
  • تمكين مدينة شرم الشيخ من الحصول على طاقة مستدامة واستخدام تكنولوجيا منخفضة الكربون.
  • شجيع الطلب على المنتجات والمأكولات العضوية التي تساهم في مستقبل صحي أفضل.
  • إنشاء مباني ذات كفاءة في استخدام الموارد لا تضر بموارد الأجيال المقبلة.
  • تعتبر شركة "بالم هيلز" من أكبر المشروعات الشمسية في العالم بقدرة إنتاجية تصل إلى 1.5 جيجاوات، وتعد مصدرًا كفء للطاقة يضاهي السد العالي.


ومن الجدير بالذكر أيضا أنه حتى المشروعات العقارية التي تقوم على تنفيذها شركة بالم هيلز تختلف عن المشروعات المنافسة، فنجد أنها قدمت واحدا من أكبر وأهم المشروعات السكنية في غرب القاهرة، كمبوند بادية بالم هيلز اكتوبر، وهو مدينة متكاملة تغني قاطنيها عن الخروج لأي سبب.


«بادية بالم هيلز اكتوبر»


بادية بالم هيلز مجمع سكني متميز في مدينة 6 أكتوبر. المشروع يتميز بموقعه الحيوي على الطريق الصحراوي للفيوم والواحات، على مساحة 3000 فدان، وبيتضمن المشروع مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بما في ذلك فيلات مستقلة وتوين هاوس وبنتهاوس وشقق. تتراوح مساحة الوحدات من 82 متر مربع إلى 504 متر مربع، كما وفرت بالم هيلز جامعة بادية الدولية، ومجموعة من المولات التجارية، وجعلت الكمبوند مدينة متكاملة، وهو ما يذكرني بدولة الفاتيكان والتي تعد الدولة الوحيدة في العالم الموجودة داخل دولة أخرى، وكذلك باديا فهي مدينة داخل مدينة كذلك.


شركة بالم هيلز أثبتت بالحجة والدليل والواقع أيضا أنها شركة رائدة في مجالها تطوير العقارات، وكذلك هي رائدة في مجال التنمية المجتمعية والأنشطة الخيرية، وتستحق التقدير وأن نُعرِِّف بها في الأوساط المختلفة.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات نهلة الناقة

تدوينات ذات صلة