ما هو قانون فيتس و ما هي أهميته في التسويق للمنتجات و الخدمات

لماذا يكون زر "Space المسافة" الموجود على لوحة المفاتيح أكبر من الباقي؟ لماذا دواسة الفرامل في سيارتك أكبر من دواسة الوقود؟ كل هذا يعود إلى مبدأ واحد وهو قانون فيتس. ينص القانون على أن الوقت الذي يستغرقه شخص ما لتحديد شيء يعتمد على مدى بعده عن هذا الشيء وحجمه. لذلك ، تستغرق الأشياء الأصغر وقتًا أطول للوصول إليها بينما تستغرق الأشياء الأكبر حجمًا والمرئية وقتًا أقل للوصول إليها.


كيف نطبق قانون فيتس في إستراتيجيتنا التسويقية؟ متى أردت تسهيل الأمور على المستهلك (مثل النقر على زر "اشتر الآن") ، فقم بإنشاء احتكاك أقل بين الأمر و المستهلك بجعل هذا الزر بلون مناسب مثل الأخضر وأكبر حجمًا مقارنةً ببقية موقعك أو تطبيقك . في الحالة المعاكسة ، لمنع الإغلاق العرضي لجهاز Apple الخاص بك ، سيتعين عليك تمرير شريط التمرير لإيقاف تشغيله. هذا دليل على الاحتكاك المتزايد.


أثناء حملة Barrack Obama التسويقية عبر البريد الإلكتروني ، تم تصغير الزر الذي سمح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك بشكل كبير من حيث الحجم، مما أدى إلى انخفاض مباشر في عدد الأشخاص الذين ألغوا الاشتراك.


قانون فيتس: القطعة المفقودة في التسويق59536389838159010


تأكد دائمًا من أن أي شيء تريد العميل أن يأخذ اجراء فيه يكون واضح و دقيق حتى يتمكن المستهلك من التفاعل معه على الفور بسهولة. عندما يتم التغاضي عن هذا المبدأ ، يمكن أن يكلفك الكثير من المبيعات المحتملة ويخلق ارتباكًا بين زوار موقعك. عندما تريد أن تفعل العكس، مثل تقليل نسبة الغاء الاشتراك أو الغاء الشراء فهنا عليك اجعل الزر أصغر أو يصعب الوصول إليه. قانون فيتس مهم في التسويق و تطبيقه سيسهل و يسرع عمليات كثيرة في ما تقدمه من منتجات و خدمات.


ِAhmed Alkhawaja

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ِAhmed Alkhawaja

تدوينات ذات صلة