في عالم الرقمي اليوم لديك فرصة أفضل لجذب الانتباه إذا كان لديك محتوى مرئي. ما أهميته و كيف نقوم بانشائه؟

كبشر ، نحب مشاهدة الصور التفاعلية. هل تعلم أن لدينا معدل استيعاب أعلى للعناصر المرئية مقارنة بالنص ومع ذلك فإننا نعتمد على الكلمات لإعطاء المعلومات ، ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني، وإعطاء التوجيهات، وما إلى ذلك… .. يعتمد كل إجراء نقوم به اليوم على الكلمات!


في عالم الرقمي اليوم لديك فرصة أفضل لجذب الانتباه إذا كان لديك محتوى مرئي مرفق بإعلانك بدلاً من مستند نصي بالكامل. لماذا ؟ لأن؛ ليس فقط أنك قادر على الفهم بوضوح ولكن يمكنك أيضًا التواصل بسهولة.


يخجل الكثير منا من استخدام المرئيات الجذابة لأننا لا نفهم حقًا كيفية استخدامها بشكل جيد. نعتقد أن الخيار الوحيد للعرض التقديمي المرئي هو صورة بها كلمات موضوعة فوقها.


لا يمكن أن يكون هذا أبعد من ما يكون عن الحقيقة! هل فكرت في تطبيق انستجرام؟ لماذا هو ذات شعبية كبيرة؟ ما سبب وراء واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي والأسرع نموًا؟


هذا لأن انستجرام يعتمد في الغالب على المرئيات وجمالياتها. ونتيجة لذلك، أصبحت أداة أساسية في أي استراتيجية تسويق للأعمال. على الرغم من وجود علم وراء ذلك مثل التوقيت و الهاشتاج ، إلا أن إنشاء محتوى يلهم المستخدم في مشاركته يتلخص في أهمية المحتوى المرئي ومحتواه الذي لا يلهم الناس فحسب، بل يقنعهم بالذهاب إلى العلامة التجارية ومتابعتها.


الصور والكلمات هي إحدى طرق استخدام المرئيات الجذابة ، ولكن هل تعلم بدلاً من التركيز على واحدة ، لديك عدد كبير من الأدوات لتحسين مرئياتك ، سواء كانت خلاصتك الشخصية أو صورة الشركة على المنصات الاجتماعية وما إلى ذلك. على سبيل المثال جرب:


  • الرسوم البيانية و هي تعد بشكل عام أداة رائعة للمساعدة في توصيل الإحصائيات اليومية المملة بطريقة ممتعة و جذابة بصريًا. إنه الخيار المثالي لتقديم المعلومات والرسومات. جرب أدوات إنشاء المحتوى مثل visme و canva التي لا يمكن استخدامها فقط للرسوم البيانية ولكن للإعلانات والملصقات أيضا.

  • مقاطع الفيديو لديها القدرة على تحريك الجمهور في غضون دقائق. انه المزيج الصحيح لسرد القصص والصور والموسيقى بطريقة فعالة.


  • يعد استخدام الرموز أداة ممتعة للمساعدة في جعل المعلومات المملة مرئية بشكل أكبر. إنها بسيطة لكنها لا تنسى. ضع في اعتبارك أن أيقوناتك يجب أن تكون ذات ترتيب معين وملونة. حاول استخدام مواقع التي يمكن أن تساعدك في العثور على أيقونات سهلة لموقعك دون الحاجة إلى إنشاء رموز جديدة. قم بكتابة “Icons” على محرك البحث و ستجد الكثير من الموارد.

استخدامي للمحتوى المرئي ذات تصميم جميل على حسابي في الانستجرام (itsahmedak) أو بالبحث عن أحمد الخواجة، جعلني أحول الكثير من الزوار للصفحة الى متابعين فقط باظهار صفحتي بأحسن شكل من ناحية كل منشورة أضعها.


تذكر أن العناصر المرئية مهمة وعندما يتم الاستفادة منها بشكل صحيح؛ لديهم القدرة على جعل المحتوى الخاص بك شعبيا ويبقى في ذهن جمهورك لسنوات. فلماذا لا تفكر خارج الصندوق وتجعل حملتك القادمة مصممة للعقل المرئي البشري.


ِAhmed Alkhawaja

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ِAhmed Alkhawaja

تدوينات ذات صلة