"ألجيبرا أنتيليجنس"؛ هي شركة ناشئة أردنية محتضنة من قِبل مركز التميّز للريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنية.



لطالما كانت التقنية هي المفتاح الرئيسي لإيجاد الحلول الإبداعية في أي من المجالات المختلفة، وهذا ما يساعد بشكل كبير على تطوير الشركات والقطاعات والأعمال، فكلما كانت التقنيات المستخدمة قوية كلما زادت فرصة نجاح الشركة، مع وجود فريق مبدع ومتمكّن وعلى قدرعال من الاحترافية والتميز يُسهم في نجاحها وتطورها.

واليوم، توجد حاجة ملحّة أكثر من أي وقت مضى للتفكير بأهم المشاكل والتحديات التي يمر بها عالمنا، ومحاولة إيجاد حلول فعّالة ذات أثر واضح ومستدام يساعد على تسريع عجلة النمو والتطور على الصعيد الصناعي والاقتصادي والاجتماعي.

وهنا جاء دور شركة "ألجيبرا أنتيليجنس" لتدمج بين اثنين من أهم القطاعات ألا وهما الطاقة والذكاء الاصطناعي.

"ألجيبرا أنتيليجنس"؛ هي شركة ناشئة أردنية محتضنة من قِبل مركز التميّز للريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنية، كما أنها إحدى الشركات الناشئة التي تدعمها شركة زين من خلال منصّتها للإبداع (زينك)، حيث تُعنى الشركة بتطوير حلول ذكية لأنظمة إدارة الطاقة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تساعد على تقليل معدل استهلاك الطاقة، وخفض قيمة فاتورة الكهرباء، ورفع كفاءة الطاقة داخل المنشآت المختلفة مثل المصانع والمحال والمراكز التجارية، والمطاعم والفنادق والمنازل والوحدات السكنية.

تأسست شركة "ألجيبرا أنتيليجنس" في عام 2020 على يد المهندس أحمد الطوافشة وشريكه علاء الغويري، بعد أن قضيا سنوات كبيرة من الخبرة في قطاع الطاقة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ريادة الأعمال، مما جعل شركة ألجيبرا أحد أبرز الشركات الناشئة في المنطقة على الساحة الريادية، خصوصاً بعدما تم تصنيفها كإحدى أفضل عشر شركات ناشئة في مجال الاستدامة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقاً لمجلة فوربس العالمية للعام 2021.

كما حصدت "ألجيبرا أنتيليجنس" العديد من الجوائز في عدة مسابقات تتعلّق في مجال ريادة الأعمال والابتكار والشركات الناشئة، كما حصلت خلال العام الماضي 2021 على دعم مادي بقيمة 10,000 دينار بالإضافة إلى الدعم اللوجستي من قِبل منصّة زين للإبداع وذلك بعد اختيارها في النُسخة الخامسة من برنامج "زين المبادرة".

واليوم؛ وبعد الاقتراب من نهاية الربع الثاني من سنة 2022، حققت شركة "ألجيبرا أنتيليجنس" العديد من الأرقام والإنجازات المميزة حيث تم تطوير تطبيق لإدارة ومراقبة الطاقة من خلال تطبيق "طاقتك" والذي تم تطويره على مدار العامين الماضيين ليكون على أعلى مستويات الدقة والتطور، حيث يعمل تطبيق طاقتك متوافقاً مع أحدث البرمجيات ليساعد على مراقبة معدلات الاستهلاك في المنشآت، وتقديم تقارير للمستخدمين توضح لهم سلوك نظام الطاقة وكمية الاستهلاك، وإخطارهم في حال حدوث أي خلل أو مشكلة في النظام. ومن أهم مميزات تطبيق "طاقتك" هي خاصية الصيانة التنبؤيّة، حيث يتم التنبّؤ وتوقع المشكلة قبل حدوثها بفضل برمجيات الذكاء الاصطناعي التي يتم برمجتها من قبل فريقنا المختص.

يتوفر تطبيق "طاقتك" على كلّ من جوجل بلاي ومتجر آبل للتطبيقات.

استطاعت شركة "ألجيبرا أنتيليجنس" حتى هذه اللحظة توفير ما يزيد عن 25% من معدل استهلاك الطاقة، ورفع الإنتاجية والكفاءة بنسبة بلغت 30%.

ومن واجب الشركة تجاه مجتمعها، تعمل جاهدة على رفع مستوى الوعي لدى الأفراد في مجال الطاقة، وذلك من خلال تقديم النصائح والإرشادات عن كيفية ترشيد استهلاك الطاقة، وتزويدهم ببدائل للمحافظة على البيئة مثل استخدام وحدات إنارة صديقة للبيئة تعمل على توفير الطاقة، واستخدام أنظمة ذكية لإدارة الطاقة، وأهمية الطاقة المتجددة والخضراء لتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية والحد من مخاطر التغير المناخي والاحتباس الحراري الذي يلعب الأردن فيه دوراً مهماً، خصوصاً بعد التوقيع على اتفاقية باريس في العام 2016.

كما تهدف "ألجيبرا أنتيليجنس" إلى توسيع نطاق أعمالها والانتشار من خلال استهداف أسواق جديدة وخارج الأردن، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والعديد من الدول والمناطق الأخرى والمجاورة.

وتفتخر "ألجيبرا أنتيليجنس" بوجود فريق عمل مميز ذي خبرة كبيرة في مجالات الهندسة والبرمجة والإدارة، كما أنهم يتّسمون بأعلى معايير الحرفية والتميز في العمل، كي يكونوا على أتمّ الاستعداد لتنفيذ مشاريع مختلفة وجديدة بما يلبي حاجة العملاء، ويوافق تطلعاتهم ويواكب التغير الحالي.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف ريادة الأعمال

تدوينات ذات صلة