تقنيات تساعدك على النجاح الشخصي والعملي والانتاجية الرائعة

هناك أربعة استراتيجيات رئيسية للنجاح الشخصي والمهني سوف نتحدث عنها خلال هذا المقال.


وتلك الاستراتيجيات يجب أن تولي لها إهتمام كبير أثناء الترويج لنفسك ولخدماتك، كما أن العمل بتلك الاستراتيجيات يستطيع أن يحدد دخلك ومستقبلك الذي تحلم به، هيا لنتعرف على نلك الاستراتيجيات.


1 . التخصص في مجالك:


يجب على كل شخص أن يحدد المجال الذي يود أن يبرع فيه، يبدع فيه، أو يتقنه، إسأل نفسك أسئلة بشكل متكرر وبإستمرار/ ما الذي تميل لاتقانه؟؟؟ ما الذي تود أن تكون عليه في المستقبل؟؟؟ كيف سيكون تخصصك وفي أي جانب؟؟ كل تلك الأسئلة تجعلك تفكر ملياً ما هو المجال الذي يناسبك وبأي الطريق تسلك، ودعونا نؤكد أن التخصص في عالمنا اليوم أصبح ضرورة لابد من وجودها، ولا يوجد شخص يتقن كل شيء لأن عالم اليوم يميل للتخصص والبراعة في مجال معين أو تخصص محدد، حيث تكون ثقة الناس أكثر في الشخص الذي يتقن مجال محدد ويبدع فيه ويركز عليه.


هناك طريقة أو تقنية تساعدك على التطور والتحسن في التخصص الذي تود أن تكون فيه بارعاً:


حاول أن تخصص 50% من وقتك لمجالك / لتخصصك والغرض من ذلك تطوير مهاراتك المتعلقة بذلك المجال.

دعونا نضرب بعض الأمثلة: رجل المبيعات مثلاُ يركز ويتقن بيع منتج واحد أو اثننين فقط.

مثال آخر/ الشركة تركز مبيعاتها على إنتاج سلعة واحدة / منتج / خدمة واحدة فقط وتبرع فيها، إذاً الأشخاص الناجحين يعلمون ويتفنون في إنفاق أوقاتهم وأنشطتهم بشكل يساعدهم على التفوق في تخصصاتهم ومجالاتهم.


2 . التمايز/ أو الميزة التنافسية:


عامل رئيسي لنجاح الكثير من الشركات والمنظمات وكذلك الأشخاص على المستوى المهني والشخصي، والتمايز هو ما يميزك عن الآخرين في نفس مجالك/ خدمتك / منتجك / أو ما تقدمه. باختصار مجال تفوقك هو مجال تمايزك.والتمايز له أسماء متعددة حسب ما ينظر إليه بعض الأشخاص مثل/ لعبتك المفضلة / العملة النادرة / نقطة القوة / مساحتك الخاصة. إذاً / حاول الاجابة على السؤال التالي:ما سبب تفوقك ؟؟؟ أو تفوق منتجك/ خدمتك / شخصيتك على منافسيك؟؟؟؟؟ حاول وضع 7 إجابات على ذلك السؤال ثم إختصر تلك الاجابات لعدد 3 اجابات ثم إختر واحدة لتكون ميزتك أو لعبتك على المستوى الشخصي أو المهني أو المؤسساتي.


3 . إختيار القطاع:


يتركز هذا العامل في السؤال التالي: من هم عملائك النموذجيين؟ حاول تقسيم عملائك وزبائنك إلى قطاعات ليستفيدوا من خدماتك وخبرتك وبميزتك التنافسية لأقصى درجة ممكنة، إطرح الأسئلة التالية أثناء تحديد عملائك:من هم ؟؟؟ أين هم ؟؟؟؟ خلفياتهم العلمية والعملية؟؟؟ مستوى الدخل؟؟؟ فلسفة الحياة ؟؟؟ أعمارهم ؟؟؟ أجناسهم ؟؟؟ والكثير من العوامل التي تساعدك على تضييق القطاع الخاص بك من العملاء.

طرق التسويق وآلياته الجديدة تركز اليوم على فئات أو عملاء أكثر تحديداً في السمات الشخصية أو المواصفات وتركز على قطاعات ضيقة جداً من السوق أو شديدة الصغر. إذاً إختر عملائك النموذجيين بدقة وإستهدفهم بمهاراتك / منتجاتك / سماتك / خدماتك سواءً كنت شخصاً أو شركة؟


4 . مبدأ التكثيف:


كثف طاقاتك/ وهي قدرتك على تركيز كل طاقاتك وقدراتك ومهاراتك على القطاعات التي حددتها مسبقاً (السوق – الزبائن- مجال عملك) حيث تكون لديك الفرصة الكبيرة للتركيز والنجاح وإحراز النتائج في فترات زمنية قصيرة.حيث يعتبر التركيز بعقل غير مشوش أو مشتت على الفرص ذات القيمة الأعلى أو ذات النتائج العظيمة يزيد من فرصة نجاحك وجنيك لعوائد كبيرة، وتكلمنا عن مبدأ التركيز كعنصر من عناصر الانتاجية لو حبيت تشاهد الحلقة أذكرك بالاشتراك في قناتي و في الواتساب الخاص بعائلة(10minutes)






__________________________________________

كاتب المقال: يوسف موسى الحوراني

متخصص في تطوير الأعمال باستخدام BOS

تابعني على إنستجرام الحساب الرسمي @10minutes_ysf للاشتراك الرابط: https://bit.ly/3tgwXK0

موقعي الالكتروني: https://10-minutes.net/

للتواصل: [email protected]


youssef Hourani

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

مقال رائع و ملهم 👏👏👏👏👏👏👏

إقرأ المزيد من تدوينات youssef Hourani

تدوينات ذات صلة