التنمر الالكتروني يؤدي إلى خلق أفراد تعاني من قلة الثقة بالنفس، الاكتئاب، الانطوائية و غيرها من المشاعر النفسية التي تؤثر عالمجتمع عالمدى الطويل




لا يوجد سبب واحد لوجود المتنمرين، هنالك عدة أسباب أهمها عدم تقبل الاختلاف خاصة إذا جاء المتنمر من بيئة غير متقبلة للأخر، من الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص للتنمر هي القوة، حيث يعتقد المتنمر عندما يقوم بالاستهزاء من الغير و تحطيمه أن ذلك سيجعله أعلى منه ويجعله يتمتع بقوة ما.


ظاهرة التنمر الإلكتروني



في الآونة الأخيرة انتشر كثيراً التنمر الإلكتروني، ولأن الانترنت عالم كبير و وسائل التواصل الاجتماعي لا حصر لها و تضم عدد هائل من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم فلا يوجد طريقة أفضل من خلق وعي داخلي بخطورة الموضوع من خلال التربية السليمة و التوعية المستمرة، أي علينا استغلال هذه الوسائل بطريقة ايجابية للحد من ظاهرة التنمر.


التنمر الالكتروني يؤدي إلى خلق أفراد تعاني من قلة الثقة بالنفس، الاكتئاب، الانطوائية و غيرها من المشاعر النفسية التي تؤثر عالمجتمع عالمدى الطويل.


الحل الأمثل لهذه المشكلة هي نشر التوعية بخطورة هذه الظاهرة ومدى تأثيرها على حياة للناس و طبعا من الضرورة وجود قوانين رادعة يمكن اللجوء إليها عند الحاجة، أي من المهم أن يتم التعامل مع التنمر بطريقة جدية، وذلك بالتنسيق المستمر بين جميع مؤسسات المجتمع من عائلة و مدرسة و غيرها من خلال نشر الوعي، التقرب من المراهقين و توجيههم باستمرار.


في اعتقادي أن التنمر الإلكتروني هو أمر محتم في وجود وسائل التواصل الاجتماعي يمكن الحد منه و لكن لا يمكن تجنبه إطلاقا للأسف.



rund

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات rund

تدوينات ذات صلة