أنشطة تعليمية مفيدة للأطفال لتنمية قدراتهم اللغوية، ومهاراتهم، وتحسين مستواهم الدراسي.

يعاني بعض الآباء أحيانًا من صعوبة المناهج الدراسية على أطفالهم، أو من صعوبة تعلم الأطفال للغات الأجنبية والأرقام. وفي أحيان أخرى قد يتجه الأطفال إلى الإستخدام المفرط لشاشات التلفاز أو الموبايل والتابلت، مما يعرضهم إلى عدة مخاطر صحية ونفسية، بالإضافة إلى تأخر مستواهم الدراسي.

لذا يضطر الآباء إلى توفير كل سبل المساعدة للطفل لكي يذاكر دروسه ويتقدم في مستواه الدراسي. إليكم هذه الأنشطة المجانية والمخفضة المقدمة من موقع توينكل التعليمي، والتي سوف تساعد على تقدم

المستوى الدراسي لطفلك من خلال مجموعة من الموارد التعليمية والتربوية.


يوفر موقع توينكل التعليمي البريطاني جميع الأنشطة التعليمية اللازمة لطفلك بدءًا من مرحلة رياض الأطفال حتى مراحل التعليم الأساسية. ويغطي الموقع أيضًا جميع المناهج الدراسية من ضمنها المنهج البريطاني، والمنهج الأميركي، والمنهج الفرنسي، مع توافر المنهج المصري أيضًا حسب التعديل الوزاري الأخير، وغيرها من الأنشطة التعليمية باللغة العربية.


أولاً: مجموعة تدريبات على النحو العربي

من خلال هذا الجزء يمكنكم الحصول على جميع الأنشطة التعليمية المرتبطة بقواعد اللغة لدعم المعلمين وأولياء الأمور في تدريس منهج اللغة العربية للأطفال.

https://www.twinkl.com.eg/r...

ثانيًا: تعليم الأبجدية العربية للأطفال

في هذا الجزء ستجد كل ما تحتاجه لتعليم الأطفال الأبجدية العربية. ويتنوع المحتوى بين كتب، وتدريبات، والبطاقات وأوراق العمل وغيرها.

https://www.twinkl.com.kw/r...

ثالثًا: التعلم عن طريق اللعب

يعتبر التعلم عن طريق اللعب من أنجح طرق التعليم الحديثة، وفي هذا الجزء ستجدون مجموعة رائعة من البطاقات التعليمية في موضوعات مختلفة.

https://www.twinkl.com.eg/r...

رابعًا: التربية الدينية

هناك العديد من الأنشطة التعليمية الدينية التي تغرس في الطفل قيم وأسس الدين.

https://www.twinkl.ae/resou...

خامسًا: أنشطة لتعليم الطفل السلوكيات والتوعية

تهدف هذه الأنشطة إلى توعية الطفل بالسلوكيات الحميدة التي يجب عليه اتباعها داخل المدرسة وخارجها بالإضافة إلى توعيته بكيفية التصرف في المواقف المختلفة.

https://www.twinkl.ae/resou...

الآن يقوم موقع توينكل بتقديم خصم 25% على الإشتراك عن طريق استخدام كود BFEGYPT25 من خلال هذا اللينك: https://www.twinkl.com.eg/o...


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مدونة التعلم التفاعلي

تدوينات ذات صلة