جوجل تضع مكافأة لمهكرها بقيمة 2 مليون دولار، تعرف على طريقة تهكير جوجل بكل بساطة

يبحث الكثيريون عن كيفية اختراق جوجل لربح مكافأة مالية من شركة محرك البحث العملاق، في الواقع، يظن البعض بأن مسألة اختراق جوجل مجرد ضرب من الخيال، لكن على العكس فجوجل بكل خدماته العملاقة والعبقرية، إلا أنه من اختراع وبرمجة بشر وهذا سبب كافي لوجود احتمالية التهكير.


كيفية اختراق جوجل


كما قلنا، جوجل هو شركة عملاقة تقدم الكثير الكثير من الخدمات التقنية، وهو من ابتكار البشر لكن في المقابل يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن أولئك البشر هم من عباقرة المبرمجين والمهندسين وغير ذلك..


لذلك اذا كنت تفكر باختراق جوجل فيجب عليك أن تكون مبرمجا فزاً ولك باع جيد في المجال، وذلك لكي تستطيع البحث عن الثغرات الأمنية في أنظمة جوجل.


الأمر لا يتوقف عند إيجاد الثغرة بل أيضا يتطلب جهدا في تأمين تلك الثغرة والإسراع في الإبلاغ عنها، ولعل أكثر ما يريح الخبراء في جوجل هي ثقتهم في عملهم، حيث أن الشركة وضعت تحدي صريح بين مهندسيها وبين الهكرز حول العالم.


وهذا التحدي هو عبارة عن جائزة رصدتها جوجل لكل من يستطيع اختراق جوجل كروم على سبيل المثال، وما كروم إلا نقطة في بحر إنجازات جوجل، وكانت الجائزن التي وضعتها جوجل 2 مليون دولار ستقسم على كل هكر يتمكن من ايجاد ثغرة في متصفح جوجل كروم.


ورغم حجم مكافأة تهكير جوجل، إلا أن احدا لم يستطع إيجاد ثغرة تمكنه من النيل من الجائزة، وهذا إن دلّ على شيء فهو يدل على حجم الجهد الذي يبذله مهندسي غوغل للحفاظ على بيانات وآمان الشركة.


وفي المقابل، كما ذكرنا لا يمكن الجزم بعدم إمكانية التهكير، فالموضوع مبني على خوارزميات وبرمجيات معقدة، لكنها قابلة للخطأ والتحسين، وأكبر دليل على ذلك هي تحديثات جوجل الدورية، حيث تقوم الشركة بإصدار تحديث جديد كل شهر او اثنان تقريبا، وكل تحديث يتظمن سلسلة من إجراءات تطوير الأمان وتحسين الخوارزميات.

محمد معاذ

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد معاذ

تدوينات ذات صلة