قد يكون المرء في بعض الاحيان مخطئا بحق نفسه و يقلل من قدره بنفسه، لا تعلم ما يخبئ لك القدر حتى لو تم رفضك !

لا يمكنني توظيفك ، أنت ذكي جدًا !!!


قبل بضع سنوات ، ذهبت لإجراء مقابلة للحصول على منصب يعتبر المستوى التالي بعد وظيفتي الحالية وأردت الحصول عليه والانتقال إلى بيئة جديدة . وهي في إحدى الشركات الرائدة في الحجز باستخدام تطبيقات الأعمال.

كانت مقابلتي من الدرجة الأولى وكان تقييم كتابتي ممتازًا.


على أي حال ، لقد تم رفضي مقدمًا لذلك فوجئت حقًا. وقالت لي بكل صراحة ما يلي:


أيسر ، أنت الشخص المثالي للوظيفة وأحد أذكى الرجال الذين قابلتهم ، وقد تحدثت معهم و بكل طاقة وإمكانيات غير محدودة ، كنت مترددًة في توظيفك لأنني أعلم أنك ستصاب بالملل في اليوم الثاني ، أنت أكثر من مجرد كاتب تقني ، لا تقلل من شأن نفسك و أن تنتقل لهذه الوظيفة بسبب اللقب الذي يمكنك أن تكون فيه القائد لهم ولكن لا تقوده! لقد أخبرتني بسهولة أنه يمكنني إبلاغ مديرنا بأننا وجدنا الشخص الذي نريده وهو انت وانك الشخص الذي يشغل هذه الوظيفة ولكن هل ستكون سعيدًا بها ؟


Aim High and Fly Higher


و قامت بنصحي و قالت : اذهب وابحث عن شيء كبير أو ضخم أو حاول بدء عملك الخاص في حدود قدراتك ولا تكن تابعاً لاي عمل يقوده شخص آخر.

ونصحتني بزيارة مجمع الملك حسين للأعمال للحصول على هذه الفرصة

لهذا السبب ، رفضتني قائلة "لا يمكنني توظيفك ، أنت ذكي جدًا".


لم أكن أعرف ماذا أقول في وقتها، ولكن بعد مرور السنوات ادركت بأن ما قالته لي صحيح و أن اتبع حدسي في ما يخص مهاراتي و طاقاتي .


لا تعتبر دوماً رفضك لوظيفة ما انه نذير شئم او احباط بالعكس قد يقودك ذلك الى شيء اعظم و اضخم و اكبر مما كنت تتمنى قثط ثق بربك و بحدسك و بمهاراتم و بأنك تستطيع ان تجتاز اي عقبة تواجهك لو مهما كانت كبيرة


ما رأيكم؟


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات أيسر حرز الله

تدوينات ذات صلة